يلعب كاي هافرتز دور تسعة كاذب في فوز تشيلسي على كريستال بالاس

كان هناك فجر كاذب من قبل. الهاتريك ضد بارنسلي. في الآونة الأخيرة ، العرض الواعد ضد إيفرتون. لكن لا شيء من هذا القبيل. كاي هافرتز ، نجم تسعة كاذب لكن حقيقي مثل تشيلسي لعب بعض الأشياء المذهلة في سحق كريستال بالاس.

لم يكن موسمه الأول في ستامفورد بريدج واضحًا. يعمل هافرتز بالفعل مع مدربه الثاني في ناديه الجديد ، وحتى هذا المدرب كان يتكهن علانية حول أفضل السبل لاستخدامه. يقول توماس توخيل: “إنه فريد من نوعه”. “ليس من الواضح أين يحتاج إلى الاستقرار. هل يحتاج إلى الاستقرار في مركز خاص واحد أم أنه نوع من اللاعبين الهجينين؟”

هناك دلائل على أن توخيل قد حل هذه المعضلة. كانت الطلاقة في أداء تشيلسي في فوزه 4-1 على ملعب سيلهيرست بارك مشجعة بعد الهزيمة المفاجئة أمام وست بروميتش في نهاية الأسبوع الماضي. قد يكون دور هافرتز في الانتصار تحويليًا.







3:15

مشاهدة مجانية: أبرز الملامح من فوز تشيلسي على كريستال بالاس

كان الهدف الأول هو تلك اللحظة التي وعد بها المشجعون. كانت اللمسة الأخيرة من زاوية ضيقة مثيرة للإعجاب ولكن الهدف ربما كان أكثر ما يميزه الهدوء الذي حوله في منطقة لا يظهر فيها سوى القليل من الهدوء.

يمكن أن يظهر معظم اللاعبين في عجلة من أمرهم عندما يظهر الهدف. حتى المهاجم الذي يتمتع بنسب مثل تيمو ويرنر لديه هذه المشكلة في الوقت الحالي. مع Havertz ، يبدو أن اللعبة تسير في حركة بطيئة. يمكن أن يكون مصدر إحباط في بعض الأحيان ولكنه قد يكون أفضل أصوله.

وهناك آخرون. العيب في بعض التفاصيل الزائفة هو إحجامهم عن الركض إلى الخلف ولكن هافرتز يقدم ذلك أيضًا. كان في القناة اليسرى بعد ثوانٍ ، حيث ابتعد عن علامته قبل أن يظهر وعيه لاختيار كريستيان بوليسيتش للثانية.

أفضل مهاراته لم تسفر عن أي هدف ، لكنها ربما كانت إحدى لحظات موسم الدوري الإنجليزي إذا كان الأمر كذلك. بعد تجميع تمريرة جورجينيو المرتفعة ، مررها هافرتز على المدافع بقدمه اليسرى قبل أن يجبر فيسينتي جوايتا على التصدي لليمين.

لقد كانت قطعة رائعة من البراعة التي كادت أن تحقق هدفًا ثالثًا في غضون 15 دقيقة رائعة في جنوب لندن – مضاعفة إجماليه لهذا الموسم.

يلعب كاي هافرتز دور تسعة كاذب في فوز تشيلسي على كريستال بالاس

أنهى الشوط الأول بأفضل دقة تمريرات لأي شخص على أرض الملعب ، وهي إحصائية غير عادية للاعب يعمل في الثلث الأخير ، ولكن بعد ذلك هافرتز لاعب غير عادي. كما غطى مساحة أكبر من أي من زملائه في الفريق – حيث قطع مسافة 11.39 كيلومترًا.

بدا هذا الأداء في الوقت المناسب لأن هناك بعض التهميش مؤخرًا حول مدى ملاءمته للدور بينما يجلس أوليفييه جيرو على مقاعد البدلاء والمهاجم المحلي تامي أبراهام – لا يزال هداف الفريق – ينتظر في المدرجات.

لكن استثمار تشيلسي في هافرتز أكثر من عاطفي ، إنه مهم من الناحية المالية. الحصول على الأفضل من صفقة الصيف البالغة 62 مليون جنيه إسترليني هو التزام على المدرب وليس خيارًا. لقد اعتنق توخيل هذا التحدي وبدأ في جني ثماره.

لم يكن فرانك لامبارد قادرًا تمامًا على التعامل مع ذلك. كانت هناك ظروف مخففة للاعب والمدرب خلال تلك الأشهر القليلة الأولى الصعبة حيث خيم المرض وعدم اليقين على المشكلة. كان موقف هافرتز في فريق تشيلسي بعيدًا عن الوضوح.

تم استخدام كاي هافرتز في العديد من المناصب المختلفة تحت قيادة فرانك لامبارد في تشيلسي
صورة:
تم استخدام Kai Havertz في مجموعة متنوعة من المناصب المختلفة تحت قيادة فرانك لامبارد

تم نشره في كل مكان من مركز خط الوسط إلى الجناح ، وتسابق من أجل الحصول على الشكل على طول الطريق دون نجاح كبير. أظهر توخيل بعض الوضوح على الرغم من تأملاته. “أود أن أقول إنه بين التاسعة والعاشرة ، شيء بينهما” ، يشرح.

“إنه مرتاح جدًا في منطقة الجزاء ، إنه مرتاح جدًا في المراكز العليا ، إنه جيد جدًا في الضربات الرأسية الهجومية. لديه توقيت جيد للوصول إلى منطقة الجزاء ، إنهاء جيد ، رباطة جأش جيدة في منطقة الجزاء ، حول منطقة الجزاء ، وهكذا بين تسعة و 10 “

يلعب كاي هافرتز دور تسعة كاذب في فوز تشيلسي على كريستال بالاس

هذا ما أظهره في ملعب سيلهيرست بارك حيث كان من الممكن أن يضيف إلى هدفه في الشوط الأول بعد الاستراحة ، برأسه بعيدًا عن عرضية كالوم هدسون أودوي في الجناح الأيمن ، قبل أن يفشل في التغلب على غوايتا من مركز مركزي عندما تخطى في المرمى المفضل له. القدم اليسرى.

وقال توخيل “لم أشعر بخيبة أمل لكنه كان بإمكانه أن يسجل أكثر من ذلك” سكاي سبورتس. “فرصتان كبيرتان مباشرة بعد أن استقبلنا الهدف لإنهاء المباراة وحتى تسجيل المزيد. لديه جودة مطلقة ويحتاج إلى إظهار كفاءته. هذا يمثل تحديًا بالنسبة له.”

وافق هافرتز. وقال: “في موقعي ، أنت تريد دائمًا التسجيل” سكاي سبورتس بعد اللعبة. “في الأشهر القليلة الماضية لم يكن لدي الكثير من الفرص. اليوم ، أتيحت لي الفرص. كان بإمكاني تسجيل هدف أو هدفين أكثر. لكن ، بالطبع ، أنا سعيد.”



صورة المعاينة



2:15

قال كاي هافرتز لشبكة سكاي سبورتس إنه يستمتع بالدور التسعة الكاذب في تشيلسي

كما تحدث عن الاستمتاع بـ “حرية الذهاب إلى أي مكان أردت الذهاب إليه” وكان ذلك واضحًا في أدائه ، مع ضمان تواجده في المناطق المهمة. لمساته التسعة داخل منطقة الجزاء كانت الأكثر حتى الآن في مسيرته في الدوري الإنجليزي.

بعد أن حقق أفضل مركز له ، يستحق Tuchel أيضًا التقدير لدعمه رجله. اعترف مدرب تشيلسي أن هافرتز لم يكن في أفضل حالاته حتى عندما تغلب الفريق على بورتو في دوري أبطال أوروبا في منتصف الأسبوع. واضاف “لن نفقد الايمان والثقة”.

تشيلسي
برايتون وهوف ألبيون

الثلاثاء 20 أبريل الساعة 7:30 مساءً

تبدأ الساعة 8:00 مساءً

كانت هذه المكافأة السريعة لهذا الإيمان ولكن العواقب قد تكون بعيدة المدى. من غير المرجح أن تختفي التكهنات بأن تشيلسي سينتقل كمهاجم في الصيف ، لكن مستقبل أبراهام لا بد وأن يكون موضع شك الآن ، أظهر هافرتز أنه قادر على تغطية هذا الدور أيضًا.

في الواقع ، إنه يُظهر أنه قادر على الازدهار هناك. وأضاف “بعد هذه المباراة من السهل القول أنني عدت إلى أفضل ما لدي”. “أعتقد أنه يجب علي إثبات ذلك في أكثر من مباراة واحدة ولكني سأبذل قصارى جهدي ، وسأحاول التحسن وآمل أن أستمر على هذا النحو.”