مصر تكشف عن أول محطة متنقلة تزود السيارات بالغاز الطبيعي

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية ، السبت ، أنها أطلقت أول محطة متنقلة لتزويد السيارات بالغاز الطبيعي المضغوط ، في إطار جهود قطاع البترول لتوفير الغاز الطبيعي للمركبات في جميع أنحاء البلاد.

وتتميز هذه المحطات المتنقلة بقدرتها على الوصول للخدمة حتى في المناطق التي لا توجد بها شبكات غاز طبيعي ، إلى جانب الاستفادة من مناطق الاستهلاك الموسمي مثل المناطق السياحية والمنتجعات وكذلك في حالات الطوارئ.

تتمتع هذه المحطات المتنقلة بقدرة على نقل وتخزين الغاز بكميات تصل إلى 5000 متر مكعب ، مما يجعلها قابلة للاستخدام في إمداد المنشآت الصناعية والتجارية ، ويتم تغذية هذه المحطات من أقرب شبكة غاز.

وبحسب وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا ، يأتي ذلك ضمن مبادرة للتوسع في استخدام السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من البنزين. تهدف الوزارة إلى توفير عدد كاف ومناسب من المحطات للعمل بالغاز الطبيعي مع نشرها في جميع المحافظات ، وتغطي الطرق السريعة والمحاور للمساعدة في تلبية احتياجات المواطنين.

وأضاف أن الهدف الحالي هو زيادة عدد محطات إمداد الغاز الطبيعي إلى 1000 محطة على مستوى الجمهورية خلال عام واحد ، بدلاً من 250 عند إطلاقها لأول مرة.

بعد نشر أول محطة متنقلة للغاز الطبيعي ، يحزن الملا أن يتم نشر عشرة أخرى على التوالي في الوقت المناسب

كما يتم إدخال خدمات الغاز الطبيعي في محطات البنزين والديزل لتوفير كافة البدائل والخدمات للمواطنين.