مستقبل هاري كين: الأسئلة الرئيسية كما تقول التقارير أن المهاجم قد يترك توتنهام إذا لم يصل إلى المراكز الأربعة الأولى

تصدّر مستقبل هاري كين عناوين الصحف ، مع تقارير من المتوقع أن يخبر توتنهام أنه يريد الرحيل إذا فشلوا في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل .. ولكن لماذا يريد الانتقال ، وكم سيكلف – وهل سيفعل توتنهام حتى دعه يذهب؟

سيبلغ نجم توتنهام عن 28 عامًا في يوليو ، ومن المفهوم أنه أصبح قلقًا بشكل متزايد من فشل توتنهام في التنافس على ألقاب كبرى.

ظهر مراسل سكاي سبورتس نيوز بول جيلمور ، الذي يغطي توتنهام ، هذا الأسبوع عرض تقديمي لمعاينة بودكاست وأوضح لماذا قد يكون سباق الأربعة الأوائل ونهائي كأس كاراباو لتوتنهام ضد مانشستر سيتي في وقت لاحق في أبريل محوريًا في الخطوات التالية التي يتخذها النادي.

هنا ، ندرس لماذا يمكن أن يكون لنتائج الجولة تداعيات خطيرة على مستقبل كين – والجوانب المختلفة حول أي تحرك محتمل …

ماذا قال كين – ولماذا يريد المغادرة؟

بدأت التكهنات حول مستقبل كين في الازدياد في بداية الإغلاق الصيف الماضي عندما قدم مهاجم توتنهام ، خلال مقابلة مع جيمي ريدناب من سكاي سبورتس على إنستغرام ، إجابة مثيرة عندما سُئل عما إذا كان سيظل في توتنهام لبقية الفترة. حياته المهنية.

قال: “إنه أحد هذه الأشياء ، لم أستطع أن أقول نعم ، لا أستطيع أن أقول لا”. “أنا أحب توتنهام ، سأحب توتنهام دائمًا. لكنه أحد هذه الأشياء – لقد قلت دائمًا إذا لم أشعر أننا نتقدم كفريق أو نسير في الاتجاه الصحيح ، فأنا لست شخصًا لمجرد البقاء هناك من أجل ذلك “.

صورة:
سجل كين هدفين في نيوكاسل – لكن توتنهام عاد لتعادل مخيب للآمال

مع إنهاء توتنهام في نهاية المطاف موسمًا آخر بدون ألقاب في المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز ، كان هناك ضغط لإظهار علامات التقدم هذه في موسم 2020/21 ، وهو أول موسم كامل لجوزيه مورينيو.

ومع ذلك ، فإن نجاح هذا الموسم لا يزال على حافة الهاوية. يمكن أن ينتهي توتنهام في المراكز الأربعة الأولى ويفوز بنهائي كأس كاراباو. أو قد يفوتهم التأهل إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مرة أخرى ويمدد جفاف الكأس إلى عام 14.

قال كين لريدكناب عن أخطاء توتنهام الوشيكة في المواسم الأخيرة: “من الصعب التعامل معه كلاعب”. “أريد أن أفوز في كل شيء أفعله عندما نقترب من ذلك ولا تصل إلى هناك تمامًا ، من الصعب القيام بذلك وتبدأ في التعزيز.”

استمع إلى عرض سكاي سبورتس لنشر البودكاست على: سبوتيفي | تفاحة | Castbox

عندما سُئل خلال فترة الراحة الدولية في مارس حول ما إذا كانت التكهنات حول مستقبله قد تؤثر على أدائه ، أصر كين على أنه ظل مركزًا – لكنه لم ينتهز الفرصة لتقديم أي التزامات طويلة الأجل لتوتنهام.

وقال في مؤتمر صحفي “أنا أركز بشكل كامل على القيام بالمهمة على أرض الملعب من الآن وحتى نهاية الصيف”. “ثم سنرى إلى أين نذهب من هناك.”

فاز كين مرتين بالحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز مع توتنهام وهو في طريقه للحصول على المركز الثالث ، حيث سجل 19 هدفًا هذا الموسم مما جعله أفضل هداف حتى الآن.

ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بالجوائز الجماعية ، فإن كين لديه ميداليات الوصيف فقط من كأس الدوري في 2014/15 ودوري أبطال أوروبا في 2018/19.

توتنهام هوتسبر
مانشستر يونايتد

الأحد 11 أبريل 4:00 مساءً

الانطلاق 4:30 مساءا

سيكون نجاح توتنهام – أو لا – في الأسابيع الأخيرة من الموسم عاملاً مهمًا في تفكيره وسيتعين على كين أيضًا أن يفكر فيما إذا كان توتنهام سيستأنف الموسم المقبل مرة أخرى ليصبح منافسًا على الألقاب الكبرى.

كما قال بنفسه ، إذا لم تكن علامات التقدم هذه موجودة ، فلديه قرار يتخذه.

هل سينتهي توتنهام في المراكز الأربعة الأولى؟

إذا تمكن توتنهام من التغلب على الصعاب وتغلب على مانشستر سيتي في نهائي ويمبلي لمرة واحدة ، فستكون هذه لحظة رائعة لكين وبعض المكافآت على سنوات من الأخطاء الوشيكة التي مر بها في ذلك القميص الأبيض. ولكن ربما أكثر من تلك المباراة في 25 أبريل ، يبدو أن مكانة توتنهام باعتباره نادٍ في دوري أبطال أوروبا يمكن أن يكون مفتاح الخطوة التالية لكين. إن التأهل إلى مسابقة الأندية النخبة في أوروبا سيمنح توتنهام منصة – من حيث اللاعبين الذين يمكنهم تجنيدهم – للوصول إلى الجوائز الكبرى. إذن ما هو احتمال أن يكون توتنهام في المراكز الأربعة الأولى؟

مع اقتراب نهاية الأسبوع ، يتأخر توتنهام عن وست هام صاحب المركز الرابع بثلاث نقاط مع ثماني مباريات متبقية.

أصدر جوزيه مورينيو مدرب توتنهام هوتسبير تعليمات بالبديل هاري كين
صورة:
يواجه توتنهام جولة محورية في الموسم ، مع استمرار سباق الأربعة الأوائل ونهائي كأس كاراباو في أبريل.

لقد أفسدوا فرصة للانتقال إلى المركز الرابع لفترة قصيرة خلال الجولة السابقة من المباريات عندما تركوا تقدمهم بنتيجة 2-1 أمام نيوكاسل المهدد بالهبوط لكنهم ظلوا في مركز قوي.

ومع ذلك ، في حين أن تعويض هذا العجز الصغير على منافسيهم المفاجئ في لندن هو أكثر من ممكن ، فإن توتنهام ووست هام ليسا وحدهما في الكفاح من أجل تحقيق الخفض.

يحتل تشيلسي المركز الخامس ، وعلى الرغم من الهزيمة المفاجئة على أرضه أمام وست بروميتش البيون السبت الماضي ، إلا أنه كان في حالة استثنائية تحت قيادة المدرب الجديد توماس توخيل. كان فوزهم الرائع في منتصف الأسبوع على بورتو في دوري الأبطال يوحي بأنهم تعافوا بسرعة من خسارة وست بروميتش ألبيون وهم على بعد نقطة واحدة فقط من هامرز.

يتساوى مع توتنهام برصيد 49 نقطة ليفربول. عانى حامل اللقب يورجن كلوب من التناقضات طوال الموسم مما يجعل من الصعب التنبؤ بنتائج الجولة الثانية – لكن لا شك في أن لديهم الجودة اللازمة لتعويض الفجوة بأنفسهم.

ثم هناك إيفرتون ، الذي لديه مباراة مؤجلة على البقية ، والتي ، إذا فازوا بها ، ستدفعهم مباشرة إلى المزيج أيضًا. بينما يبدو ليستر صاحب المركز الثالث في موقع ملائم ، فإن وضعه بعيدًا عن التأكيد أيضًا ، مما يعني أن توتنهام يخوض صراعًا سداسيًا فعليًا على مركزين في التأهل لدوري أبطال أوروبا خلف مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد.

يمكن أن تعطينا مباراة يوم الأحد على أرضنا مع مانشستر يونايتد إشارة واضحة على فرص توتنهام في الفوز في تلك المعركة ، في حين أنه قد يوجه ضربة لمنافس في المراكز الأربعة الأولى في إيفرتون يوم الجمعة. قد تكون رحلتهم في اليوم الأخير إلى ليستر ذروة حاسمة لهذا الموسم.

مستقبل هاري كين: الأسئلة الرئيسية كما تقول التقارير أن المهاجم قد يترك توتنهام إذا لم يصل إلى المراكز الأربعة الأولى

ما هو وضع عقده؟

وقع كين عقده الحالي مع توتنهام قبل كأس العالم 2018. إنها صفقة تربطه بالنادي حتى عام 2024.

كان توتنهام قد احتل للتو المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز ووصل إلى الدور نصف النهائي من كأس الاتحاد الإنجليزي تحت قيادة المدرب السابق ماوريسيو بوكيتينو عندما وضع كين – الذي سجل 30 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم السابق – القلم على الورق.

وقال كين بعد التزامه لست سنوات “أتطلع إلى المستقبل”. “لقد كان من الرائع أن أشارك باستمرار في دوري أبطال أوروبا ، لذلك أنا متحمس حقًا للقيام بذلك مرة أخرى ، ومع الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ، سوف نتطلع إلى الذهاب إلى أبعد ما نستطيع.”

مع بقاء ثلاث سنوات على عقده ، لن يكون الأمر سهلاً – أو رخيصًا – لأي نادٍ مشتري أن يخرجه من توتنهام.

كم سيكلف ، من سيكون في السباق ، وهل سيبيعه دانيال ليفي؟

ما هي تكلفة التعاقد مع لاعب من عيار كين؟ هذا السؤال خادع للإجابة عليه – بل إنه أصعب وسط الوباء الذي أصاب بشدة مالية أندية كرة القدم في جميع أنحاء العالم. إنه عدد من كبار الشخصيات في الأندية الكبرى في أوروبا سوف يثقل كاهلهم.

  • حساب التكلفة: تأثير فيروس كورونا على مالية كرة القدم

تعاقد باريس سان جيرمان مع أغلى لاعبين في العالم ، نيمار وكيليان مبابي ، مقابل 198 مليون جنيه إسترليني و 163 مليون جنيه إسترليني على التوالي. هل ستكون الأندية مستعدة لدفع مبلغ يزيد عن 150 مليون جنيه إسترليني هذا الصيف ، بالنظر إلى الضربة المالية التي لحقت بها منذ ظهور فيروس كورونا هذا؟

يبدو من غير المحتمل ، وبينما يبدو أن كين ضمانة للأهداف ، في عمر 28 ناديًا سيشتريه مع العلم أن فرصته ضئيلة في تحقيق ربح في الطرف الآخر من الصفقة مع احتمال انخفاض قيمة بيعه مع تقدم العمر. .

ومن المثير للاهتمام ، أن دراسة صدرت في يناير من قبل مرصد CIES لكرة القدم تقدر قيمة كين بـ 97 مليون جنيه إسترليني.

إذا كان هذا الرقم يمثل نقطة انطلاق معقولة ، فإنه يقلل من عدد الأندية التي يمكنها تقديم هذا النوع من الالتزام المالي.

محليًا ، أظهر مانشستر يونايتد وتشيلسي استعدادهما لاستثمار مبالغ كبيرة في البيئة الحالية. يمكن لكلا الفريقين أيضًا الاستعانة بمهاجم مركزي على غرار كين. يبدو أن مانشستر سيتي وليفربول بحاجة أيضًا إلى التعزيز في تلك المنطقة من الملعب – على الرغم من أنهما حاولا التقليل من حجم المبلغ الذي يمكن أن ينفقوه في النافذة القادمة.

فيما يتعلق بالأندية الأجنبية ، يمتلك ريال مدريد وبرشلونة تاريخًا في جذب نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز ، لكن الوضع المالي لكلا الناديين ربما لم يكن قويًا كما كان من قبل ، في حين انخفض مستوى لعبهما أيضًا في المواسم الأخيرة. ولكن مع ذلك ، لا يزال جاذبية أحد عمالقة الدوري الإسباني قائماً.

باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ هما فريقان آخران يتمتعان بإنفاق كبير في أوروبا ، لكن مع لعب نيمار ومبابي في باريس ، وسجل روبرت ليفاندوفسكي عددًا غير عادي من الأهداف في ميونيخ ، فإن حاجتهم إلى مهاجم ليست واضحة.

كين
صورة:
يمتلك كين 45 هدفًا في جميع المسابقات هذا الموسم – وهو أكبر عدد مشترك سجله في موسم واحد

بالطبع ، قد يكون كل هذا غير مهم إذا قرر رئيس توتنهام دانيال ليفي – المفاوض الصعب المعروف – أنه لا يريد حتى التفكير في بيع كين.

لطالما أصر توتنهام على أن كين ليس للبيع.

من الصعب تخيل تدهور العلاقة بين التسلسل الهرمي لتوتنهام ونجم مهاجمهم المحلي إذا بدأوا في الانجراف في اتجاهات مختلفة ، ولكن إذا أعرب كين عن رغبته في المغادرة ، فمن غير المرجح أن يجعل ليفي هذا الخروج سهلاً لأي نادٍ سينقض عليها.

متى سيتم اتخاذ القرار؟

لن يتخذ كين قرارًا نهائيًا بشأن مستقبله إلا بعد بطولة أوروبا هذا الصيف مع إنجلترا.

ومع ذلك ، من المحتمل أن يتأثر إنهاء توتنهام للموسم بنتائج توتنهام خلال الفترة التي سبقت هذا الموسم.

إنها قصة متطورة – ومن المقرر أن تستمر لبعض الوقت حتى الآن. عالم كرة القدم سيراقب عن كثب …

عرض تقديمي للنشر: توتنهام ضد مانشستر يونايتد وشهر حاسم لتوتنهام ؛ تناقض بين ليفربول ووست هام ضد ليستر

في هذا الأسبوع عرض تقديمي لمعاينة بودكاست بيتر سميث انضم إليه مراسل سكاي سبورتس نيوز بول جيلمور من يشرح لماذا قد يكون شهر أبريل شهرًا حاسمًا بالنسبة إليه توتنهام الخطوات التالية كنادي ، بينما كاتب سكاي سبورتس لكرة القدم جاك ويلكينسون يتفاعل مع مان يونايتد يفوز الدوري الأوروبي ويقيم فرصهم في الحصول على بعض الانتقام لهزيمتهم الكبيرة أمام توتنهام في وقت سابق من هذا الموسم.

كاتب ميزات سكاي سبورتس نيك رايت في العرض أيضًا ، بالنظر إلى عرضين متباينين ​​من ليفربول والأسباب الكامنة وراء عدم تناسقهما ، بالإضافة إلى معاينة صراع كبير بين السباقات الأربعة بين حزمة مفاجئة وست هام و ليستر. كما أنه يقدم عرضه الترويجي لعطلة نهاية الأسبوع حول مباراة مهمة في الطرف الآخر من الجدول بينهما بيرنلي و نيوكاسل.

استمع إلى عرض سكاي سبورتس لنشر البودكاست على: سبوتيفي | تفاحة | Castbox