يورو 2020: أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن ويمبلي لا يقل عن 25 في المائة من سعة المباريات في دور المجموعات

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أن ثماني مدن مضيفة ليورو 2020 – بما في ذلك لندن – أكدت الحد الأدنى من السعات لبطولة هذا الصيف.

مثل سكاي سبورتس أكد ويمبلي ، الخميس ، وجود قدرة استيعابية لا تقل عن 25 في المائة لثلاث مباريات من دور المجموعات ومباراة من دور الستة عشر ، بينما هناك أمل في أن يتمكن المزيد من المشجعين من حضور نصف النهائي والنهائي.

أكدت اسكتلندا أيضًا وجود سعة 25 في المائة للمباريات في هامبدن بارك ، لكن دبلن – إلى جانب ميونيخ وروما وبلباو – لم تؤكد بعد الحد الأدنى من السعة وتم منحها حتى 19 أبريل لتقديم تحديث ، مع اتخاذ قرارات نهائية بشأن أوضاعهم كمدن مضيفة يتم إجراؤها في ذلك التاريخ.

صورة:
يمكن أن تكون سعة ويمبلي أكثر من 25 في المائة في الدور قبل النهائي والنهائي من بطولة أوروبا 2020

“يسر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن يعلن عن عودة المتفرجين إلى ملاعب كأس الأمم الأوروبية 2020 ويود أن يعرب عن تقديره للاتحادات الأعضاء والسلطات الوطنية والمحلية التي تتعاون عن كثب في ضمان العودة الآمنة للمشاهدين إلى الاستاد ، وقال اليويفا في بيان يوم الجمعة.

“في الوقت الحالي ، أكدت ثمانية بلدان مضيفة قدرات الاستاد بناءً على توقعاتها بتحسن الحالة الصحية في بلدانها في حزيران / يونيه وتموز / يوليه بسبب عدد من العوامل ، بما في ذلك بدء التطعيم في بلد ما ، والتدابير المقررة لإعادة فتح الاقتصاد والتباطؤ المتوقع في الفيروس بسبب الموسم الأكثر دفئا.

  • ما هو موعد يورو 2020؟ المضيفين والمواعيد والفرق والمواعيد
  • السماح للجماهير في هامبدن بارك مقابل يورو
  • ريفرسايد يستضيف إحماء إنجلترا في بطولة أوروبا 2020

“العديد من البلدان المضيفة قد أدرجت بالفعل كأس الأمم الأوروبية 2020 في إطلاق إستراتيجيتها الوطنية للتعافي. بالإضافة إلى ذلك ، في التخطيط للبطولة النهائية UEFA EURO 2020 ، عمل UEFA بشكل وثيق مع منظمة الصحة العالمية لتكييف تقييم مخاطر COVID-19 لمنظمة الصحة العالمية أداة ليورو 2020. “

كما أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على خطط بودابست للترحيب بكامل طاقتها (68000) مشجع مع “ متطلبات صارمة لدخول الملعب ، في حين ستكون سانت بطرسبرغ وباكو بسعة 50 في المائة.

المجر وروسيا وأذربيجان هي الدول المضيفة الوحيدة التي تخطط للإعفاءات من قيود ومتطلبات الدخول ، حيث من المقرر أن يُسمح لعشاق السفر حاملي التذاكر بعبور الحدود مع دليل على اختبارات Covid-19 السلبية الأخيرة.

أشاد جاريث بيل بويلز & # 39 ؛  في فوزهم 1-0 على جمهورية التشيك
صورة:
يمكن السماح لمشجعي ويلز بالسفر إلى باكو لمشاهدة اثنتين من مباريات دور المجموعات

في حالة أذربيجان ، سيحصل مواطنو الدول المشاركة فقط على إعفاءات ، مما يعني أنه يمكن السماح لمشجعي ويلز بالسفر لمشاهدة مباريات فريقهم في باكو ضد سويسرا في 12 يونيو وضد تركيا بعد أربعة أيام.

كانت أمستردام وبوخارست وكوبنهاجن هي المدن الأخرى التي أكدت 25-33 في المائة كحد أدنى من السعة.

تم إخبار المشجعين أيضًا أنه سيكون أمامهم حتى يوم الخميس 22 أبريل لإعادة التذاكر ، مع “ترتيبات خاصة” يجب إجراؤها لحاملي التذاكر في حالة تغيير المكان بعد ذلك التاريخ.

وأوضح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) أيضًا أنه في الحالات التي تم فيها تقليص القدرات ، سيتم إجراء بطاقات اقتراع لتحديد المشجعين الذين يحتفظون بتذاكرهم ، على أن يتم إبلاغ أولئك الذين فاتتهم في مايو.

ستتاح الفرصة لمشجعي اسكتلندا – إلى جانب الفرق الأخرى التي تأهلت من خلال المباريات الفاصلة – لشراء تذاكر محجوزة في مايو.

استعرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) الطلبات المقدمة من المدينة المضيفة في غضون ساعتين يوم الخميس وحضرها كبار الشخصيات من جميع اتحادات المدن المضيفة الاثني عشر ، بما في ذلك الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي مارك بولينغهام ، والرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضة للجميع ، إيان ماكسويل ، والرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم جوناثان هيل.