مقابلة حصرية مع روي هودجسون: رئيس كريستال بالاس فخور بفترة ولايته في سيلهورست بارك

لقاء كريستال بالاس مع تشيلسي يوم السبت يستحضر ذكريات جميلة لروى هودجسون. كان ضدهم ، في أكتوبر 2017 ، الذي حقق فوزه الأول في الدوري الممتاز كمدرب بالاس.

يقول: “أفكر في ذلك أحيانًا على أنه أول مباراة لي ، لكنها لم تكن كذلك ، كانت مباراتي الرابعة” سكاي سبورتس مع ضحكة مكتومة. “كانت هذه هي المرة الأولى التي حصلنا فيها على نتيجة ، لذلك لا أفكر كثيرًا في الآخرين”.

يستطيع هودجسون أن يضحك من الأمر الآن ، لكن القصر كان في حالة يرثى لها في ذلك الوقت. استغرقت فترة فرانك دي بوير 77 يومًا فقط ، وبدأت فترة هودجسون أيضًا بشكل مشؤوم. جلس بالاس عند سفح جدول الدوري الممتاز بدون نقطة أو حتى هدف في سبع مباريات. يتذكر هودجسون: “كان الناس يشطبوننا”.

كانوا لا يزالون من بين المراكز الثلاثة الأخيرة عندما واجهوا تشيلسي بعد ذلك بخمسة أشهر ، لكن منذ ظهر ذلك اليوم في مارس 2018 ، لم يطأوا منطقة الهبوط.

واصل بالاس احتلال المركز 11 في موسم هودجسون الأول وبعد أربع سنوات احتل المركز الثاني عشر ، في مأمن من الهبوط مرة أخرى وصورة من الاستقرار في المشهد المتغير باستمرار في الدوري الإنجليزي الممتاز.

يقول هودجسون: “لسوء الحظ ، لا يُنظر إلى الفائزين هذه الأيام على أنهم فائزون إلا إذا كان لديهم كأس معين لعرضه عليه أو إذا كانوا يشاركون في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي”.

“لكن هناك قدرًا هائلاً من العمل الذي يجري في الأندية حيث فازوا بالفعل بألقابهم الخاصة. إنهم يفوزون بألقاب يصعب عليهم تحقيقها ولكن لا أحد يعتبرها ككؤوس.”

بالتأكيد ، هناك الكثير من الأندية التي يجب أن تحسد الطريقة التي عزز بها بالاس موقعهم في الدوري الإنجليزي الممتاز في السنوات الأخيرة ، وهو إنجاز جعله أكثر إثارة للإعجاب من خلال الميزانية ومستوى الإنفاق الذي يتضاءل مقارنة بمنافسيهم.

منذ تعيين هودجسون ، بالاس هو في الواقع الوحيد من بين 13 فريقًا حاضرًا دائمًا في الدوري الإنجليزي الممتاز حققوا أرباحًا من الانتقالات. يتم تحملها بدافع الضرورة ولكن غالبًا ما يتم تجاهلها في تقييمات وقت هودجسون في القيادة.

يقول: “ربما يتم التغاضي عن ذلك ولكن هذا لا يهم”. “يعتمد العمل الذي تقوم به على ما هو متاح لديك للعمل معه.

“لقد كنت محظوظًا لأن اللاعبين الذين كنت متواجدًا للقيام بالعمل ومحاولة الحصول على النتائج كانوا جيدًا ، فلماذا أشعر بالأسف أو الاستسلام لأي تفكير كان يمكن أن يكون أفضل؟ ليس هناك ما يضمن ذلك كان من الممكن أن يكون على أي حال.

“لقد كنا جيدين جدًا فيما يتعلق باللاعبين في النقل المجاني ولدينا أيضًا بعض القروض الجيدة جدًا ، لذلك لا يتعلق الأمر فقط برسوم النقل. لدينا مجموعة قوية جدًا من اللاعبين الذين ساعدونا من خلال هذه اربعة مواسم وشاهدنا اهدافنا “.

في الواقع ، تسعة من اللاعبين الذين بدأوا فوز هودجسون الأول على تشيلسي في عام 2017 ما زالوا في النادي الآن ، والعديد منهم ، بما في ذلك ويلفريد زاها وجويل وارد وباتريك فان أنهولت ، في خط الانطلاق ضد نفس الخصم يوم السبت. .

يقول هودجسون: “لم يشر رئيس مجلس الإدارة والمدير الرياضي أبدًا إلى أن الأمر سيكون سهلاً ، وأن لديهم المال اللازم لتوزيعه وإعطائي فريقًا جديدًا”. “كان الأمر دائمًا يتعلق بالعمل الجاد والاستمرار في العمل مع ما لدينا.

“لكني أشعر أن هؤلاء اللاعبين يستحقون الكثير من الفضل أكثر مما يُمنحون في بعض الأحيان ، ومن وجهة نظري الخاصة ، أعتقد أنني سأعتبر دائمًا المواسم الأربعة الأخيرة في كريستال بالاس على أنها واحدة من أفضل الأعمال التي قمت بها. فعلت في مسيرتي.







3:00

مقتطفات من تعادل كريستال بالاس 1-1 مع إيفرتون

“يجب أن أقول إن الفوز بخمس بطولات متتالية مع Malmo FF كان مشهدًا أسهل من إبقاء كريستال بالاس في الدوري الممتاز لمدة أربعة مواسم.”

هودجسون ينطق السطر الأخير بابتسامة ويظل متفائلاً عندما سئل عن التوقعات المتزايدة بين أنصار بالاس. أحد النتائج الثانوية لتجنب الهبوط عامًا بعد عام هو أن شهية الجماهير للخطوة التالية تزداد.

يقول هودجسون: “لا أرى الأمر محبطًا”. “إنها طبيعة بشرية. ربما يكون الأمر إيجابيًا. أنا لا أقترح لمدة دقيقة واحدة أن يرتاح أي شخص في النادي على أمجادهم ويتفاخرون ،” العام المقبل سيكون الموسم التاسع لدينا في الدوري الممتاز ، يا له من شيء رائع.

“أعتقد أنه عليك أن تقبل أن الناس سيريدون المزيد دائمًا ولكن أعتقد أننا أنشأنا قاعدة صلبة للغاية. لا أعتقد أننا نعتبر قادمًا جديدًا بعد الآن. أعتقد أن الناس الآن يرون أن كريستال بالاس فريق الدوري الإنجليزي الممتاز الذي يعرف ما يفعلونه.

“لذلك من الطبيعي أن نفكر ،” نريد الشيء التالي ، نريد المضي قدمًا ، نريد أن نتأكد من أنه يمكننا الانتهاء من المركز العاشر إلى السادس في الجدول ، وإذا وصلنا إلى تلك المرحلة ، فسنريد الانتقال بل أبعد من ذلك وسننتظر كرة القدم الأوروبية ‘.

مقابلة حصرية مع روي هودجسون: رئيس كريستال بالاس فخور بفترة ولايته في سيلهورست بارك
أعتقد أننا أنشأنا قاعدة صلبة للغاية. لا أعتقد أننا نعتبر الوافدين الجدد بعد الآن. أعتقد أن الناس ينظرون الآن إلى كريستال بالاس على أنه فريق جيد في الدوري الإنجليزي الممتاز ويعرف ما يفعله.

روي هودجسون

“لسوء الحظ ، لم يكن من الممكن خلال مواسمي الأربعة المضي قدمًا بهذه الطريقة وإعطاء الناس ذلك ، لأن كرة القدم في النهاية تدور حول النتائج ولتحقيق النتائج تحتاج إلى درجة من البراغماتية.

“الفلسفات والأفكار والمبادئ هي عوامل مهمة في عملك ولكن يجب أن يكون لديك عنصر عملي لها أيضًا ، لأنه لسوء الحظ ، لا يهم ما تفعله في هذا المجال ، ستحصل على الفضل فقط من أجلها إذا كانت تؤدي إلى نتيجة.

“لذا ، عليك أن تتزوج من هذين الأمرين. إنه زواج دائم يجب أن يؤخذ في الاعتبار.

“لكنني آمل ، في المواسم القادمة ، أن يواصل النادي تقدمه وسنجد أنه من الأسهل والأسهل البقاء في الدوري ، ونتيجة لذلك ، سوف نتطلع إلى إنهاء الموسم أعلى بكثير مما كنا قادرين عليه. لهذه المواسم القليلة الماضية “.

Portakabins والملاعب الصامتة

خسر كريستال بالاس آخر مباراتين دون أن يسجل
صورة:
يعتقد روي هودجسون أن كريستال بالاس غاب عن مؤيديهم

يستخدم هودجسون الضمير “نحن” فيما يتعلق بالموسم المقبل – فهو مولود وترعرع في كرويدون بعد كل شيء – ولكن من المقرر أن يصل اللاعب البالغ من العمر 73 عامًا إلى نهاية عقده مع القصر هذا الصيف وقد وضع كل الحديث عن مستقبله. استمر حتى نهاية الحملة الحالية.

يبقى أن نرى ما إذا كان سيمدد عقده أو يغادر النادي ولكن مهما حدث بعد ذلك ، فإنه سيتذكر دائمًا السنة الخامسة والأربعين من مسيرته التدريبية الرائعة كواحدة لا مثيل لها.

“لقد غير الوباء كل شيء بشكل كبير لأن أحد الأشياء التي تجعلنا نواصل اللعب في كرة القدم هو الأدرينالين والطاقة التي نحصل عليها من الحشود وما يثيره فينا. يدفعنا المشجعون المحليون ؛ المشجعون بعيدون يحاولون إبعادنا عن لعبتك .

“تم استبعاد كل هذه الأجزاء الأساسية من اللعبة. في كثير من الأحيان ، تم تغييرنا في portakabins وحتى في صالات الرؤساء ، ولكن بعد ذلك ما زلنا نسير في الملعب ونستعد لمباراة ستكون على أعلى مستوى ممكن.

روي هودجسون ويلفريد زاها
صورة:
روي هودجسون يتحدث مع ويلفريد زاها نجم كريستال بالاس

“جودة كرة القدم لم تنخفض بشكل كبير ، بشكل غريب بما فيه الكفاية ، لكن كل ذلك حدث في جو سريالي ، حيث يمكنك سماع صوت هبوط ، يمكنك سماع كل كلمة يتم التحدث بها وكل نصيحة يتم صراخها من على الهامش. “

حب هودجسون للعبة ليس موضع تساؤل – طول عمره المطلق دليل على ذلك – لكن هل أثرت ظروف العام الماضي على حماسه للوظيفة؟

توقف للنظر في السؤال. “أفترض أن الرد الدبلوماسي على ذلك هو أنه لم يؤثر على الحماس أو أي شيء من هذا القبيل ، لكنه على الأرجح لن يكون صادقًا بنسبة 100 في المائة.

“نحن بشر وكبشر نعتمد على الكثير من التأثيرات الخارجية والكثير من الأشياء التي تدور حولنا لمنحنا هذا القدر الإضافي من الطاقة والحماس.

مقابلة حصرية مع روي هودجسون: رئيس كريستال بالاس فخور بفترة ولايته في سيلهورست بارك
سأعتبر دائمًا المواسم الأربعة الأخيرة في كريستال بالاس واحدة من أفضل الأعمال التي قمت بها في مسيرتي

روي هودجسون

“أعتقد أنه كان اختبارًا كبيرًا لاحترافنا وتفانينا في كرة القدم ، للتأكد من لعب هذه المباريات – وعلى المستوى الذي نريده أن يلعبوه.

“أعتقد أن هذا الموسم والمباريات التسع التي سبقته خلال Project Restart قد سألنا الكثير منا كثيرًا وأعتقد أننا جميعًا ، إذا أردنا أن نكون صادقين بوحشية ، فسنقول إن الأمر لم يكن هو نفسه وقد أضعف حماسنا في بعض الأحيان.

“إنه لأمر جيد بالنسبة لنا جميعًا ، اللاعبين والأندية والمدربين ، أن كرة القدم قد تعود الآن إلى درجة من طبيعتها ولكن الأشخاص الذين سيستفيدون أكثر من أي شيء سيكونون المشجعين ، وكثير منهم يعتمدون حياتهم إلى حد ما على العمل واللعب ، وبالنسبة للكثيرين منهم ، “اللعب” هو متابعة فرقهم والذهاب إلى المباريات.

خسر كريستال بالاس مرة واحدة فقط من مبارياته الست الأخيرة
صورة:
خسر كريستال بالاس مرة واحدة فقط من مبارياته الست الأخيرة

“إنه لأمر رائع أنهم تمكنوا من فعل ذلك عبر التلفزيون ، وإلا لما حصلوا عليه على الإطلاق ، لكن لا بد أنهم كانوا يفتقدون بشدة تجربة التواجد هناك.

“الأمر أشبه بمشاهدة فيلم على جهاز التلفزيون مقارنة بمشاهدة فيلم في السينما ، أو مشاهدة مسرحية تلفزيونية مقارنة بالذهاب إلى المسرح لمشاهدته ، أو الذهاب إلى حفلة موسيقى البوب.

“أنت لا تفعل يحتاج للذهاب إلى حفل موسيقى البوب ​​لمشاهدة فرقتك الموسيقية المفضلة أو سماع أحدث أغانيهم ، ولكنك تريد الذهاب لأنك حينئذٍ تشعر وكأنك جزء من شيء ما “.

من المؤكد أن هودجسون يشعر وكأنه جزء من كريستال بالاس. إلى متى ، نحن لا نعرف حتى الآن. لكن لا شك في أهمية ما حققه هناك – أو حجم الإرث الذي سيتركه يومًا ما وراءه.

مشاهدة مباراة كريستال بالاس وتشيلسي على الهواء مباشرة على Sky Sports Premier League HD من الساعة 5 مساءً يوم السبت ؛ انطلاق المباراة 5:30 مساءً