يورجن كلوب: رئيس ليفربول يلعن غياب المشجعين في آنفيلد وهو يبحث عن الراحة في وطنه

أشار مدرب ليفربول يورغن كلوب إلى أن غياب المشجعين من أنفيلد هو السبب الرئيسي لانعكاس مذهل للثروات في مستواهم على أرضهم.

بعد الخسارة أمام كريستال بالاس في أبريل 2017 ، شرع الريدز في سلسلة مذهلة من 68 مباراة بدون هزيمة في الدوري الإنجليزي الممتاز على رقعة خاصة بهم ، والتي انتهت بشكل مفاجئ عندما انتصر بيرنلي على ميرسيسايد في يناير.

بدأت النكسة ضد كلاريت في سلسلة من ست هزائم متتالية على أرضه – وهي سلسلة فاجأت كلوب حتى عندما كان يستعرض زيارة أستون فيلا يوم السبت ، على الهواء مباشرة. سكاي سبورتس بريمير ليج.

بينما اعترف كلوب بأن عدم قدرة المتفرجين على حضور المباريات لا يفسر الموقف تمامًا ، إلا أنه يعتقد أن عدم قدرته على استدعاء قاعدة جماهيرية تعتبر على نطاق واسع واحدة من الأفضل في البلاد قد تسبب في خسائر فادحة.

  • تقديم مباراة ليفربول وأستون فيلا
  • توقعات الدوري الإنجليزي

وقال: “أحد الأسباب الرئيسية هو عدم وجود حشد ، ولا شك في ذلك”.

“الكثير من الفرق لديها هذه المشكلة. بصرف النظر عن ذلك السبب في عدم فوزنا بالمباريات على أرضنا هو أننا لم نلعب بشكل جيد بما فيه الكفاية ، ليس في كل منهم.







1:13

يقول كلوب إنها مشكلة تتمثل في أن الأشخاص يمكن أن ينشروا رسائل مسيئة بشكل مجهول على منصات وسائل التواصل الاجتماعي

“كانت هناك بعض المباريات على أرضنا عندما خسرنا حيث اعتقدت في أوقات أخرى حتى بدون جمهور ، أننا كنا أو كان ينبغي أن نفوز بهذه المباراة بالتأكيد لكننا لم نفعل ذلك.

“الآن لدينا سلسلة هزائم من أربع مباريات على أرضنا؟ ست مباريات على التوالي – واو! هذا طويل. علينا أن نتغير. لكن ليس كيف يمكنني تغيير ذلك في التدريب أو أي شيء آخر ، علينا أن نجعل أنفسنا في الطريق الصحيح عقلية.

“لفترة طويلة ، لم يستطع أحد حقًا تفسير سبب كوننا أقوياء في المنزل ، على الأقل من حيث النتائج. الآن ليس من السهل شرح ذلك ولكن السبب الرئيسي وراء عدم تماثلنا تمامًا هو افتقادنا لمشجعينا.

“هذا ما يحدث ولكن هذا لا يتغير. لقد لعبنا مباريات جيدة للغاية بدون مشجعين على أرضنا وهذا ما يتعين علينا القيام به الآن. نريد أن نخرج من الموسم كل ما يمكننا الحصول عليه.”

في غضون ذلك ، عانى ساديو ماني أمام المرمى مؤخرًا ، حيث هز الشباك مرة واحدة فقط في آخر 12 مباراة له في دوري الدرجة الأولى ، واعترف كلوب بأن هذه المشكلة ربما تؤثر في ذهن المهاجم السنغالي.

وقال كلوب: “نعلم جميعًا مدى جودة ساديو ماني وما هو اللاعب”.

“الأرقام ، من حيث التهديف ، ليست كبيرة بالنسبة لنا في الوقت الحالي. إنه يعرف ذلك. مع لاعب لديه عقلية ساديو ، يريد أن يؤدي بشكل جيد للغاية.

ليفربول
استون فيلا

السبت 10 أبريل الساعة 2:30 مساءً

الانطلاق 3:00 مساءا

“أنا لست قلقًا ولكني أرى الأمر أيضًا ، هذا واضح. نعمل على ذلك ، هذه هي الإجابة الوحيدة التي يمكنني تقديمها. لا توجد مشكلة جسدية لساديو ، وليست مشكلة حقيقية. نحتاج جميعًا إلى فترات راحة من وقت لآخر ولكن إنها ليست مشكلة عامة.

“إذا لم تسجل لفترة من الوقت ، فسيبدأ المهاجمون في التفكير. وهناك لحظة تبدأ فيها بالتفكير في الأشياء الصحيحة تمامًا مرة أخرى ، وبعد ذلك ستصبح الأمور على ما يرام مرة أخرى.

علينا أن نتأكد من أن هذه المرة ليست بعيدة جدا “.

ويرحب ليفربول ، صاحب المركز السابع في الجدول وبفارق ثلاث نقاط عن المراكز الأربعة الأولى ، بفريق فيلا الذي سحقهم 7-2 في المباراة العكسية في أوائل أكتوبر.

وردا على سؤال عما إذا كان سيُظهر لاعبيه لقطات من المباراة لتحفيزهم ، أجاب كلوب: “بالتأكيد لا. لقد شاهدناها بعد المباراة. تحدثنا عن سبب حدوث الأشياء في تلك الليلة.

“منذ ذلك الحين تغير كل شيء ، لذلك ليس من المنطقي العودة والتحدث عن هذه الأشياء. لا يفيدك مشاهدة الأهداف مرة أخرى. إذا كان ذلك سيساعدني ، فسأكون أول من أظهرها ولكن هذا لن يساعد.

“إذا كان لديك أسوأ أداء منذ فترة طويلة وطويلة ونصف عام بعد ذلك ، يقترب شخص ما من زاوية في موقف مشابه (ويقول) ،” بالمناسبة ، لا تفعل ذلك مرة أخرى “. آمل ألا يفعل ذلك أحد لك.”