جولة الدوري الأوروبي: روما وفياريال يؤمنان أفضلية مباراة الذهاب

حقق روما تقدمًا في ذهابه في رحلاته بعد أن قاتل ليهزم أياكس 2-1 في أمستردام في ربع نهائي الدوري الأوروبي.

وتقدم أياكس في الدقيقة 39 عن طريق ديفي كلاسن لكنه رفض فرصة كبيرة لمضاعفة تقدمه عندما تمكن قائد الفريق دوسان تاديتش من ركلة جزاء في الدقيقة 53 تصدى لها باو لوبيز.

كان ذلك بمثابة نقطة تحول في يوهان كرويف أرينا حيث تعادل روما بعد أربع دقائق من ركلة حرة لورنزو بيليجريني قبل أن يخطف روجر إيبانيز – الذي أخطأ تاديتش في احتساب ركلة الجزاء – هدفًا رائعًا في الدقيقة 87.

صورة:
هدف جيرارد مورينو كان الفارق بين فياريال ودينامو زغرب

وكان فياريال يحتفل أيضًا بأفضلية ذهابه إلى كرواتيا بعد فوزه على دينامو زغرب 1-0.

كانت ركلة جزاء جيرارد مورينو في الشوط الأول كافية لمنح فريق المدرب أوناي إيمري التقدم في المواجهة قبل محاولته الوصول إلى الدور قبل النهائي لأول مرة منذ 2016.

  • أخبار الدوري الأوروبي | تركيبات | نتائج
  • قرعة الدوري الأوروبي والجدول الزمني

غرناطة 0-2 مان يونايتد

ماركوس راشفورد (جيتي)
صورة:
ماركوس راشفورد هو أول لاعب يسجل أكثر من 20 هدفًا في مواسم متتالية لمانشستر يونايتد في جميع المسابقات منذ واين روني في 2008-09 / 2009-10

سيقيم الفائزان في مواجهة روما وأياكس مباراة نصف النهائي مع غرناطة أو مانشستر يونايتد ، اللذين خطيا خطوة مهمة نحو الدور قبل النهائي بفوزهما 2-0 على ملعب لوس كارمينيس.

وضع ماركوس راشفورد يونايتد الفائز في 2017 في المقدمة في الدقيقة 31 ضد غرناطة في إسبانيا قبل أن يضمن برونو فرنانديز الفوز 2-0 بضربة جزاء في وقت متأخر.

أرسنال 1-1 سلافيا براغ

يبدو جرانيت شاكا مكتئبا بعد هدف سلافيا براغ في الوقت المحتسب بدل الضائع في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي
صورة:
يبدو جرانيت تشاكا محبطًا بعد هدف سلافيا براغ في الوقت المحتسب بدل الضائع في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

الفريق الضيف الوحيد الذي لم يفوز مساء الخميس كان سلافيا براغ ، لكنهم تمكنوا من تحقيق التعادل 1-1 أمام أرسنال على ملعب الإمارات.

بدا نيكولاس بيبي البديل في أرسنال أنه انتزع الفوز لأرسنال عندما هز الشباك قبل أربع دقائق من نهاية المباراة ، لكن سلافيا رد بضربة رأس من توماس هولز في الوقت المحتسب بدل الضائع ليخطف التعادل.