ميكيل أرتيتا: أرسنال لم ينفصل عن سلافيا براغ ، كان قرارا سيئا

يقول ميكيل أرتيتا إن أرسنال لم “يتوقف عن العمل” عندما تلقى هدف التعادل في وقت متأخر ضد سلافيا براغ ، لكنه اتخذ “قرارًا سيئًا” بالتخلي عن ركلة ركنية مسبقًا.

أهدر أرسنال سلسلة من الفرص في الشوط الثاني ، لكن بعد بعض التغييرات المتأخرة ، حقق الاختراق أخيرًا عندما سجل البديل نيكولاس بيبي في الشباك.

ومع ذلك ، لم يتمكن آرسنال من تحقيق فوز ثمين في مباراة الذهاب في الدوري الأوروبي حيث سجل سلافيا براغ هدفًا بالغ الأهمية خارج أرضه عندما هز توماس هولز برأسه قبل دقيقة واحدة فقط من اللعب.

وتركت أرتيتا محبطًا على خط التماس ، بعد أن كان يبحث عن رد فعل من جانبه بعد الهزيمة 3-0 أمام ليفربول يوم الأحد.

  • أرسنال 1-1 سلافيا براغ – تقرير المباراة
  • كيف اصطفت الفرق | احصائيات المباراة
  • أخبار الدوري الأوروبي | تركيبات | نتائج
  • قرعة الدوري الأوروبي والجدول الزمني

لكنه يصر على أن فريقه لم يفقد تركيزه ، بل اتخذ خيارًا سيئًا ، ولا يقلق من عقلية جانبه.

قال: “لا أعتقد أنهم توقفوا عن اللعب ، أعتقد أننا اتخذنا قرارًا سيئًا ، لعبنا الكرة في منطقة وقعنا فيها محاصرين ومن هناك ، استقبلنا ركلة ركنية. بصرف النظر عن ذلك ، لا أعتقد ذلك هي حالة.

صورة:
أهدر أرسنال سلسلة من الفرص الضائعة في الشوط الثاني ، بما في ذلك الكسندر لاكازيت في القائم

“الشيء المفقود هو أنه عندما تصنع فرصًا كبيرة في أوروبا ، عليك أن تغتنمها. أعتقد أننا استحقينا أكثر بكثير من النتيجة التي حصلنا عليها.

“عندما صنعنا أصعب شيء ، وهو تسجيل الهدف الأول والانتظار حتى الدقائق الأربع أو الخمس الأخيرة وإدارة المباراة بشكل أفضل بكثير مما فعلناه ، فشلنا في القيام بذلك ومن ثم أعطيناهم الفرصة في ركنية وسجلوا الهدف لتعادل المباراة و [put us] في وضع مختلف. بالنظر إلى ما حدث على أرض الملعب ، هذا ليس ما نتوقعه.

“عقلية فريقي؟ لا ، ليس لدي أي مخاوف.”

كان الشوط الأول باهتًا من كلا الجانبين في الإمارات بعد ستة تغييرات من خسارة نهاية الأسبوع أمام ليفربول ، لكن أرسنال انطلق في الحياة بعد سلسلة من التبديلات المتأخرة.

أوباميانغ
صورة:
بدأ Pirerre-Emerick Aubameyang على مقاعد البدلاء ، لكنه قدم أداءً جيدًا كبديل متأخر

كان بيير-إيمريك أوباميانغ أحد أولئك الذين عززوا الفريق ، الذي هبط إلى مقاعد البدلاء في مباراة الدوري الأوروبي ، على الرغم من طرح الأسئلة حول ما إذا كان ينبغي إجراء التغييرات في وقت قريب.

وقال أرتيتا عن قائده: “نحاول أن نتحلى بالشفافية ونتواصل مع اللاعبين بأوضح صورة ممكنة لهم لفهم دور اللعبة الذي يلعبونه وعندما شارك ، أظهر الموقف الصحيح والالتزام الصحيح.

توماس هولز يحتفل بالتعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع ضد أرسنال
صورة:
توماس هولز يحتفل بالتعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع ضد أرسنال

“نحن نعلم أن لدينا إمكانية تغيير الأشياء مع الغواصات الخمسة ، ونعتقد أنه كان الوقت المناسب مع الإعداد الذي كان لديهم ، وكان الوقت المناسب للقيام بذلك وكان لهم التأثير.

“نحن نعلم في هذه المسابقة ، أن الغواصين لديهم الكثير ليقولوه وقد أحدثوا تأثيرًا نحتاجه. لسوء الحظ ، لم نستفد في النهاية ولكننا رأينا ما أردناه.

“أعتقد أن اللاعبين [who started] تدخلوا وفعلوا كل شيء على الإطلاق. هم [Slavia Prague] من الصعب حقًا اللعب ضده بعدد المبارزات والمواقف الفردية التي يخلقونها.

نيكولاس بيبي منح أرسنال تقدمًا متأخرًا ضد سلافيا براغ
صورة:
نيكولاس بيبي منح أرسنال تقدمًا متأخرًا ضد سلافيا براغ

“لقد نجحنا في ذلك بشكل جيد في لحظات معينة ، وكنا أكثر عدوانية اليوم ، وأكثر طموحًا للعب المباراة التي أردنا لعبها وصنعنا بعض الفرص الكبيرة ، لكننا لم نضعها بعيدًا.”

يسافر أرسنال إلى براغ يوم الخميس المقبل في حاجة إلى أداء هائل في الإياب ، لكن أرتيتا واثق من أن فريقه يمكن أن يتأهل إلى نصف النهائي.

وأضاف: “إذا لم أصدق أننا نستطيع الذهاب إلى هناك الأسبوع المقبل والفوز بالمباراة ، لما كنت أجلس هنا. الفكرة هي أن عليهم الذهاب إلى هناك ، تسجيل الأهداف والفوز بالمباراة. نحن بحاجة للتسجيل. إذا أردنا أن نمر.

“لقد فعلنا ذلك في الماضي وأنا متأكد من أننا سنكون قادرين على القيام بذلك مرة أخرى.”