الدوري الإنجليزي الممتاز يجب أن يكون هدفًا لبوبس وصني سينغ جيل ، حسب حكم نهائي كأس العالم 2010 هوارد ويب

يقول الحكم السابق هوارد ويب إن الأخوين Bhups و Sunny Singh Gill يجب أن يستهدفوا الدوري الإنجليزي الممتاز بعد تعييناتهم التاريخية كأول ثنائي من حكام مباراة جنوب آسيا البريطانية للعمل في مباراة البطولة.

اختير بوبس كواحد من اثنين من الحكام المساعدين لستيفن مارتن ، حيث تولى صني دور الحكم الرابع عندما تستضيف بريستول سيتي نوتنغهام فورست في أشتون جيت يوم السبت ، قبل أيام قليلة من مهرجان فيساكي البنجابي.

مدرس التربية البدنية Bhups ، وضابط السجن صني ، هما أبناء مسؤول المباراة السابق الرائد جارنايل سينغ ، الذي كان أول حكم من السيخ يرتدي عمامة في دوري كرة القدم ، وتولى مسؤولية أكثر من 150 مباراة قبل تقاعده من التحكيم في 2010.

يقول Lifelong Rotherham fan Webb ، الذي يشغل الآن منصب المدير العام لمنظمة الحكام المحترفين في الولايات المتحدة ، إنه سيدعم Bhups و Sunny في محاولتهما أن يصبحا حكام مباراة على مستوى عالمي.

وقال ويب: “أعتقد أن كلا من صني وبوبس يجب أن يكونا هدفين للدوري الممتاز ومن ثم بعد ذلك لجنة الفيفا الدولية”. سكاي سبورتس نيوز.

“لن يحدث ذلك للجميع ، ولكن سيحدث للبعض ولماذا لا يحدث لهؤلاء الأشخاص؟







0:49

الحكم السابق هوارد ويب مقتنع بأن Bhups و Sunny Singh Gill يمكنهما الوصول إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بينما يستعدان ليصبحا أول ثنائي من جنوب آسيويين بريطانيين يديران مباراة البطولة نفسها.

“لقد أظهروا بالفعل أنهم موهوبون. وأنا متأكد من أنهم سيواصلون العمل في اللعبة. سيستمرون في تلقي النصائح من أشخاص مثل والدهم. إذا كان بإمكاني المساعدة في الحصول على كتلة صلبة صغيرة هنا وهناك ، حول تجربتي ثم يسعدني القيام بذلك.

“The PGMOL (Professional Game Match Officials Limited – الهيئة المسؤولة عن تعيين مسؤولي EFL) ستدعمهم أيضًا وأنا أعلم أن لديهم هياكل تدريب جيدة لضمان تحقيقهم لإمكاناتهم.

“من يدري إلى أين ستأخذهم هذه الإمكانات. لكن ليس لدي سبب للاعتقاد بأنهم لن يكونوا مع صيحة جيدة للخطوة التالية. وهذا هو المكان الذي نحلم فيه جميعًا ، على ما أعتقد ، أن نكون. هذا داخل الدوري الممتاز.”

الدوري الإنجليزي الممتاز “الحلم النهائي”

بدأ Bhups و Sunny في التحكيم عندما كانا مراهقين ، واستغرق كلاهما بعض الوقت قبل العودة إلى الحكم في منتصف العشرينات من العمر.

قال الحكم المساعد بوبس إن الحلم المشترك للأولاد كان دائمًا الوصول إلى المستوى الذي تولى عنده والدهم ، لكنه اعترف بأن طموحاته قد نمت مع صعوده في الرتب.

وقال بوبس: “بالنسبة لي ، فإن خطوتي التالية هي أن أرتقي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز وهذا هو الحلم النهائي في نهاية اليوم”. سكاي سبورتس نيوز في مقابلته الأولى بعد انتشار خبر التعيين التاريخي.

“عندما بدأنا لأول مرة ، قلنا دائمًا أننا نريد الوصول إلى دوري كرة القدم وتحقيق الإنجاز [and reach] حيث وصل والدي.



صورة المعاينة



3:00

Bhups و Sunny Singh Gill يحتلان الدوري الإنجليزي الممتاز في أنظارهما بينما يستعدان لصنع التاريخ كأول ثنائي بريطاني من جنوب آسيا يديران مباراة في البطولة

“لكننا وصلنا إلى هنا في غضون 10 أو 12 عامًا ، وقد فعلنا ذلك بسرعة كبيرة ، ولا يزال لدينا الوقت الكافي لاتخاذ الخطوات التالية. لذلك بالنسبة لي [the next goal] هو حكم مساعد في الدوري الممتاز “.

  • تغلب Port Vale على Harrogate بينما تصنع Rebecca Welch التاريخ
  • يقول مارك كلاتنبورغ إن تعيين حكام في مباراة الدوري الإنجليزي هو مجرد “ خطوة أولى “

صني ، البالغ من العمر 37 عامًا ، أكبر من Bhups بسنة ، وقد وضع نصب عينيه بشدة الانتقال من دوره كحكم في الدوري الوطني.

وردا على سؤال حول هدفه التالي ، قال صني: “ستكون دائمًا ترقيتك التالية. أريد أن أكون حكماً في الدوري الإنجليزي الممتاز. أريد أن أكون في البطولة بدوام كامل وهذا هدفي التالي.

“لا تفهموني بشكل خاطئ – في المستقبل القريب – إذا حققت الدوري الإنجليزي الممتاز ، فهذه مكافأة ، لكنني لا أعتقد أن ذلك بعيدًا. أن أكون في الدوري الإنجليزي بدوام كامل ، وأن أكون في البطولة ، فهذا هو التالي الهدف. هذه خطوتي التالية “.

مسؤولون متنوعون ‘يواجهون ضغوطا إضافية’

تم صنع تاريخ كرة القدم الإنجليزية في عيد الفصح يوم الإثنين عندما أدارت ريبيكا ويلش مباراة الدوري الثانية بين هاروغيت تاون وبورت فايل ، لتصبح أول امرأة تدير مباراة كاملة في الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

يقول ويب ، الذي أدار نهائي كأس العالم 2010 FIFA بين إسبانيا وهولندا ، إنه يحظى باحترام كبير لمسؤولي المباريات من جميع الخلفيات المتنوعة بسبب التحديات الفريدة التي يواجهونها في اللعبة.

قال ويب: “ستكون تجربتي مختلفة عن تجربتهم. سيكونون قد واجهوا تحيزًا ضمنيًا غير واعي لم أواجهه”.

“عندما خضت مباراة سيئة في ذلك الوقت ، كان ذلك لأنني لم أكن حكماً جيداً للغاية في ذلك اليوم ، ولكن عندما تمر مسئولة بيوم سيئ في المكتب ، فذلك لأنها ليست مجرد حكماً سيئاً ولكنها أيضاً أنثى. .



تقول Massey-Ellis إنها تريد تغيير الصور النمطية القائمة على النوع الاجتماعي للأجيال القادمة



8:44

يناقش الحكم المساعد في الدوري الإنجليزي الممتاز سيان ماسي-إليس المساواة ، والكراهية عبر الإنترنت ، وتقنية الفيديو المساعد ، وحادثة سيرجيو أجويرو ، وكونه رائدًا للفتيات اللواتي يرغبن في تحقيق النجاح في الرياضة.

“وأنا متأكد من أن Sunny و Bhups عانوا من نفس الشيء. وبالطبع ، أيضًا ، إذا تميزت بالفعل ، إذا كنت مختلفًا في الطريقة التي تنظر بها ، فمن المحتمل أن يتم تذكر هذا القرار أكثر لأنه تم اتخاذه بواسطتك.

  • يمكن لمواطني جنوب آسيا البريطانيين أن يصبحوا “ جزءًا من نسيج اللعبة ”
  • لاعبو جنوب آسيا البريطانيون في اللعبة

“هذا ضغط إضافي يتعين على المسؤولين من خلفيات مختلفة التعامل معه مقارنة بالرجل الأبيض البريطاني العادي مثلي والذي يشبه جميع الحكام الصلعاء الآخرين!

“كل الفضل في المرونة التي يتعين على اللاعبين المثابرة والوصول بها إلى هذا المستوى. وكما قلت ، إنها مدعومة بالجودة. إنهم مسؤولون جيدون يفهمون اللعبة.

“إنهم رياضيون. يعرفون كيف يديرون الناس ، كل هذه المهارات التي تحتاجها لتكون ناجحًا. إذا لم يكن لديك ، فلن تنجو في اللعبة الاحترافية. لقد فعل هؤلاء الأشخاص أكثر من البقاء على قيد الحياة ، لقد تفوقوا وأعتقد أنه سيستمر في القيام بذلك “.



صني وبوبيندر جيل



0:38

يقول حكم الدوري الإنجليزي الممتاز السابق ديرموت غالاغر إن الأخوين السيخ بوبس وصني سينغ جيل قدوة عظيمة بعد أن تم تعيين الثنائي لإدارة مباراة البطولة نفسها.

غالاغر: الإخوة يثبتون أنها موجودة إذا أردتم ذلك

ترأس Bhups و Jarnail والد صني ما يقرب من 200 مباراة في دوري كرة القدم وهو الآن مقيم حكم. عمل اللاعب البالغ من العمر 59 عامًا جنبًا إلى جنب مع حكم الدرجة الأولى السابق ديرموت غالاغر ، وغالبًا ما كان بمثابة الحكم الرابع له عندما كان كلاهما في دوري كرة القدم.

يقول غالاغر إن Bhups و Sunny قد برزا كنماذج يحتذى بها في حد ذاتها وهما الآن في موقع يلهم الجيل القادم من مسؤولي المباريات البريطانيين في جنوب آسيا.

وقالت غالاغر “إنه يظهر الآن فقط في التحكيم ، أنه لا يوجد عائق أمام الدخول” سكاي سبورتس نيوز.

“كما تبين الآن أن الأمر يتعلق بشخص الوظيفة ، سواء كان رجلاً أو امرأة. ومن هو أفضل شخص في الوظيفة ، يحصل على هذه الوظيفة ، وهذا ما ينبغي أن يكون.



الدوري الإنجليزي الممتاز يجب أن يكون هدفًا لبوبس وصني سينغ جيل ، حسب حكم نهائي كأس العالم 2010 هوارد ويب



1:01

قال وزير التنمية الدولية في الظل ، بريت كاور جيل ، إنه سيكون لحظة فخر للسيخ عندما يصبح Bhups و Sunny Singh Gill أول ثنائي بريطاني من جنوب آسيا يديران مباراة البطولة نفسها.

“إنهم يبدون مجرد نماذج يحتذى بها حقًا وأود أن أقترح ذلك بسبب والدهم لأنه رجل لطيف ويمكنك أن ترى أن هذا قد تلاشى.

“أقول دائمًا إن الإدراك هو الواقع. ما يراه الناس هو ما يؤمنون به والأشخاص الذين يرون الأولاد الآسيويين يحكمون أو يديرون الصف في البطولة ، ربما في الدوري الإنجليزي الممتاز – إنه يرسل رسالة إلى الأصدقاء والزملاء والأشخاص التي يمكنك القيام بها هذا

“إنها موجودة إذا كنت تريدها – وأعتقد أن هذه هي الرسالة التي يرسلونها. إنها موجودة إذا كنت تريدها.”

لاعبو جنوب آسيا البريطانيون في كرة القدم

لمزيد من القصص والميزات ومقاطع الفيديو ، تفضل بزيارة صفحتنا الرائدة في جنوب آسيا في كرة القدم على skysports.com وابق على اطلاع على Sky Sports News و منصاتنا الرقمية سكاي سبورتس.