راشيل دالي تدعم فريق كرة القدم الأولمبي للسيدات لفريق GB للميدالية في ألعاب طوكيو

المهاجم الإنجليزي راشيل دالي مقتنع بأن لاعبي فريق جي بي سيحصلون على ميدالية في الألعاب الأولمبية هذا الصيف على الرغم من المنافسة الشديدة.

الجناح يقاتل من أجل الحصول على مكان في تشكيلة Hege Riise المكونة من 18 لاعبًا للذهاب إلى طوكيو وهو حاليًا مع إنجلترا للمباريات الودية ضد فرنسا وكندا.

وقال دالي “100 في المائة. ليس لدي شك في أننا سنحصل بالتأكيد على ميدالية” عرض كرة القدم للسيدات.

  • هيج رايز: لنثبت أنفسنا ضد فرنسا
  • Hege Riise: ممنوع الاختباء ، نجوم إنجلترا يلعبون في أماكن الألعاب الأولمبية
  • WSL على Sky Sports: أسماء كبيرة ، “الثلاثة الكبار” وفتيات ملهمات

“هذا هو الهدف. أردت أن ألعب في كأس العالم ، أردت أن ألعب في الأولمبياد طوال حياتي. هذا شيء دفعت من أجله منذ أن كنت أركل الكرة في الثانية من عمري. سأبذل قصارى جهدي ، وآمل أن ينتهي بي المطاف في الفريق للمضي قدما والفوز بكل شيء “.

لقد كانت سنة غريبة بالنسبة لدالي. كانت في تكساس عندما ضرب جائحة الفيروس التاجي في مارس الماضي ، مع وجود شكوك حول ما إذا كان من الممكن إقامة موسم محلي مع ناديها هيوستن داش.

عرض كرة القدم للسيدات

الجمعة 9 أبريل 6 مساءً

تمكنت NWSL من تحقيق الإنجاز الرائع المتمثل في كونها أول دوري احترافي في الولايات المتحدة يعود عندما نظمت كأس التحدي في يونيو ، وهي البطولة التي فازت بها هيوستن.

انتقل دالي إلى وست هام على سبيل الإعارة في سبتمبر ، ورفض العروض من الأندية التي تتصدر دوري دوري الدرجة الأولى العالمي من أجل الحصول على أكبر وقت ممكن من اللعب.

“في ذهني أثناء كأس التحدي مع هيوستن كنت أفكر ،” ماذا بعد؟ ” لم أستطع الذهاب من أغسطس حتى الآن لا ألعب لعبة “. “لن ألعب لمنتخب إنجلترا ، ولن أكون في ذروة مسيرتي ، ولن أتمكن من خوض البطولات الكبرى.

“لقد أجريت محادثات مع أندية متعددة في دوري WSL ولكن بالنسبة لي يمكنك القول إن الذهاب إلى أرسنال وتشيلسي وسيتي ومان يونايتد سيكون تجربة رائعة لكنهم كانوا يبنون منذ سنوات ولديهم تشكيلاتهم.

“أن يأتي شخص ما لمدة ستة أشهر يمكن أن يكون مصدر إزعاج للفريق ، لذلك أريد أن أذهب إلى ناد يحتاجني. في الوقت الذي شعرت فيه بالراحة ، كان وست هام بحاجة إلى مهاجم ولم يكن هناك وقت أفضل لي للحضور في.”



قطارات إلين وايت



1:00

قالت المهاجم الإنجليزي إيلين وايت لبرنامج “عرض كرة القدم للسيدات” إنه سيكون “حلم” تمثيل فريق جي بي في أولمبياد طوكيو

غادرت دالي وست هام خلال العطلة الشتوية ، ولكن خلال فترة عملها مع النادي ، تم استبدال المدرب مات بيرد بأولي هاردر وتذبذبت النتائج. يشارك وست هام الآن في واحدة من أقسى معارك الهبوط في تاريخ الدوري.

وأضاف دالي: “لقد كان وقتًا ممتعًا”. “مات بيرد غادر ، [and] بمجرد مغادرتي ، جاء المدير الجديد. تبدو رؤيته جيدة حقًا وخططه للمستقبل ممتازة. أنا متأكد من أن الجميع في النادي أصيبوا بخيبة أمل حيث هم وأين يمكن أن ينتهوا ، لكنه حصل على الدعم والدعم والمرافق رائعة وآمل أن يتمكنوا من الخروج منها “.

كانت فترة دالي في وست هام هي أول فترة لها في كرة القدم البريطانية لمدة ثماني سنوات ، وهي تعترف بأنها أعجبت بشكل استثنائي بما عادت إليه أيضًا ، حتى لو كان ذلك على حساب شخصي.

وقالت: “لقد تحسنت WSL بلا نهاية”. “لم أكن جزءًا من ذلك منذ فترة طويلة ولكن لا يمكنك تجربة ما سيكون عليه الأمر حتى تلعب فيه والمباراة الأولى التي لعبتها فيها خسرنا 9-1 أمام أرسنال. لم أخسر 9-1 منذ أن كنت في التاسعة من عمري ، كانت صدمة كبيرة.

“هناك بعض اللاعبين الرائعين ، يمكن القول إنها واحدة من أكبر البطولات في العالم. لقد حسنت WSL مبلغًا سخيفًا وهي دوري سأفكر بالتأكيد في أن أكون جزءًا منه في المستقبل.”



Hege Riise في ليلستروم ، النرويج ، الثلاثاء 19 يناير 2021. سيتولى حامل الرقم القياسي في الظهور النرويجي ، هيج رايز ، منصب مدرب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم للسيدات مؤقتًا بعد رحيل فيل نيفيل.  (ليز أسيرود / NTB عبر AP)



1:47

تقول كورتني سويتمان-كيرك إن تعيين هيج رايز كمدربة لفريق جي بي للسيدات كان “اختيارًا طبيعيًا” وخبرتها “لا يعلى عليها”

كان أهم حدث في عام 2020 بالنسبة لدالي هو قيادة هيوستن داش للنجاح في كأس التحدي ، حيث حصلت على جائزة أفضل لاعب في البطولة (MVP) ، بينما استمرت في حياة الفقاعة لمدة أربعة أسابيع في ولاية يوتا.

يتذكر دالي أن “التواجد في فقاعة محاطة بنفس الأشخاص لمدة أربعة أسابيع كان بمثابة كابوس”.

“إنها ليست مثل كأس العالم حيث يمكنك الخروج في نزهة على الأقدام ؛ لقد علقنا في فندق غير قادرين على تناول الطعام بالخارج. كنا حرفيا محصورين في الجدران الأربعة في غرفتك ، كان الأمر صعبًا ، ولا يمكن إنكار ذلك.

“بالنسبة لي ، كنا نعاني هناك ولكن بقية العالم كان يعاني على نطاق أوسع. كنا أول دوري يبدأ في ممارسة أي رياضة لذلك سألنا ،” ما الذي يمكننا فعله يوميًا لتحقيق السعادة للآخرين ‘ الأرواح؟’

“لقد استخدمنا ذلك ، أردنا تقديم عرض ، لم يكن لدينا ما نخسره وانتهى بنا الأمر بقضاء وقت ممتع حقًا. لقد كانت تجربة لا أرغب في تجربتها مرة أخرى أبدًا ولكننا فزنا وتميزنا عن البقية.”

انتقلت هيوستن من نادٍ دائم التخلف إلى نادٍ لديه أمل جديد ، وهو الأمر الذي ألهم دالي لتوقيع عقد جديد مدته ثلاث سنوات بعد أن كانت لديها شكوك في البداية حول مستقبلها.

قالت: “لطالما كنا مقصرين”. “حتى العام الماضي كنت مستعدًا تقريبًا للمغادرة ، اعتقدت أن وقتي قد انتهى ، وربما أصبح الأمر راكدًا بعض الشيء.

“أنا أحب النادي ، أحب الجماهير لكننا لم نفز بأي شيء وكان الأمر محبطًا ، أريد أن أفوز. أكره الخسارة ، أكره أن أكون في المركز الثاني. اعتقدت أنني سأفوز بها بقدر ما أستطيع.”

يبدأ موسم هيوستن الجديد يوم الجمعة ضد شيكاغو ريد ستارز وتأمل دالي أن تحقق المزيد من النجاح للمدينة التي تعتبرها الآن موطنها.

ومع ذلك ، فإن طموحاتها لهذا الموسم لا تمتد فقط إلى التكريم المحلي. إنها تريد أن يكون عام 2021 عام حياتها المهنية.

وأضاف دالي: “كن في الأولمبياد ، وفز بها ، ثم فز بالموسم مع هيوستن داش”.

“لا يتعلق الأمر بالجوائز الفردية ، إنه كيف يمكنني مساعدة GB و Houston وألقي نظرة إلى الوراء وأقول” نعم ، لقد نجحت في ذلك “. أريد فقط أن أنظر إلى الوراء وأعلم أنني قدمت كل شيء على الإطلاق دون ندم وأحصل على بعض الجوائز في مجلس الوزراء.”

يمكنك مشاهدة المقابلة الكاملة مع راشيل دالي عرض كرة القدم للسيدات يوم الجمعة الساعة 4 مساءً يوم سكاي سبورتس لكرة القدم.