آندي بريس: يطالب مساعد Chorley بإجراءات “عادلة ومنفتحة” للمرشحين الإداريين من Black

إنه أول مدرب إنجليزي أسود ينقل فريقًا إلى أوروبا ، لكن مساعد مدرب تشورلي آندي بريس يقول إنه “يكافح” حتى لتأمين مقابلة لمدير شاغر أو دور مدرب رئيسي في دوري كرة القدم.

ساعد اللاعب البالغ من العمر 54 عامًا ، والذي تمتع بمسيرة تدريبية متنوعة وناجحة حتى الآن ، في توجيه تشورلي إلى الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم – وهي سلسلة رائعة من الكأس تضمنت ثلاثة انتصارات على منافسي الدوري الأول والبطولة – ويجان ، بيتربورو ، وديربي.

جاء دوره في فريق الدوري الوطني الشمالي ، الذي أُعلن أن موسم الدوري لاغياً وباطلاً في فبراير ، بعد فترات إدارية سابقة مع بوري ووستر سيتي ونورثويتش فيكتوريا وإيرباص المملكة المتحدة بروتون وساوثبورت.

في أول وظيفة تدريبية له كلاعب – مدير ل Bury ، أبقى Preece الهزازات في الدوري الأول لمدة موسمين وبعد أن تم تخفيض رتبته إلى الدرجة الرابعة ، وصلوا إلى المباريات الفاصلة في الدوري الثاني 2002/03 في حملته النهائية الكاملة مع النادي. .

  • 80 في المائة من اللاعبين يتأخرون في أخذ الركبة
  • أرسنال يطلق حملة #StopOnlineAbuse
  • مارفن سورديل: مدربي BAME بحاجة إلى المزيد من الفرص

مع بروتون ، قاد بريس فريقه إلى الجولة التأهيلية للدوري الأوروبي في أول موسم كامل له بعد أن احتل المركز الثاني في الدوري الويلزي الممتاز.

على الرغم من امتلاكه سيرة ذاتية رائعة وإدارته في دوري كرة القدم لمدة أربع سنوات ، يشعر بريس أنه تم التغاضي عن قدراته بسبب الأدوار الشاغرة في الدوري الإنجليزي.

صورة:
كان بريس لاعبًا ومديرًا لفريق Bury من 1999 إلى 2003

أخبر سكاي سبورتس نيوز: “لقد حققت نجاحًا في Bury وأخذتهم إلى المباريات الفاصلة في آخر موسم كامل لي في الوظيفة ولم أحصل على فرصة مرة أخرى في دوري كرة القدم. أعتقد أنني على الأرجح أحد المدربين الوحيدين الذين حدث لهم ذلك .

“وبعد ذلك ذهبت بعيدًا ونجحت وكنت أول مدرب أسود يأخذ فريقًا إلى أوروبا ، حتى هذا لم يكن كافيًا. كأس ​​الاتحاد الإنجليزي يمتد هنا ، إلى الدور الرابع ، بفوزه على فرق دوري كرة القدم واحدًا تلو الآخر لا يزال غير كاف. كافية.

“لدي كل شارات التدريب ، لقد قمت بإلغاء تحديد كل المربعات ونجحت وما زلت أعاني. ماذا عليك أن تفعل للحصول على فرصة؟

“لكنني سأستمر في المحاولة والعودة [to the EFL] وإذا واصلت الذهاب والعودة ، فسأكون نوعًا ما قدوة للمدربين الآخرين.

“عليك إرسال رسالة مفادها أن هناك أمل للمدربين السود والمدربين الآسيويين للدخول في اللعبة والحصول على فرصة. كما أقول ، أنا من أوائل المدربين السود ، ما زلت أريد أن أصبح مديرًا.

“لكنني لا أعتقد أنه يجب عليك الاستمرار على هذا النحو والاستمرار في الأمل ، يجب أن تحصل على فرصة لجهودك وحدك.”



آندي بريس: يطالب مساعد Chorley بإجراءات "عادلة ومنفتحة" للمرشحين الإداريين من Black



1:40

يقول بريس إن لا شيء يتغير حقًا من خلال الجهود المبذولة للقضاء على العنصرية في كرة القدم ويريد مساعد مدير Chorley أن يرى عددًا أقل من الأشخاص يتحدثون والمزيد من الأشياء التي تحدث لمعالجة الإساءة

“لا توجد نماذج يحتذى بها ، وليس هناك من يتطلع إليه”

تضم كرة القدم الإنجليزية حاليًا ستة مدربين سود فقط في 91 ناديًا في الدوري الإنجليزي الممتاز ورابطة الدوري الإنجليزي: نونو إسبيريتو سانتو (الذئاب) ، دارين مور (شيفيلد وينزداي) ، جيمي فلويد هاسيلبينك (بيرتون ألبيون) ، جوبي ماكانوف (ليتون أورينت) ، هايدن مولينز (كولتشيستر) ، وكيث كورل (أولدهام).

وقد أدى ذلك إلى دعوات للعبة لمعالجة نقص تمثيل السود والآسيويين والأقليات العرقية في مناصب السلطة ، ويريد مساعد تشورلي بريس رؤية المزيد من المرشحين السود الذين يُمنحون فرصًا على الجدارة في المستقبل لتحسين مستويات التنوع بين المدربين في دوري كرة القدم.

قال: “أنت فقط تريد فرصًا عادلة ، ليتم الحكم عليك بناءً على ما يمكنك فعله”.

“لا أحد يرغب في الحصول على وظيفة بسبب لون بشرته أو لأن الناس يشعرون بالأسف تجاهك ، فأنت تريد ذلك فقط على ما فعلته سابقًا وما يمكنك تحقيقه لنادٍ ما.

“عليك أن تستمر وتواصل الاعتقاد بأنه يمكنك تغيير شيء ما ، ولكن إذا لم تكن هناك نماذج يحتذى بها ، فلا يوجد أحد هناك يمكنك البحث عنه ليقول: حسنًا ، لقد فعلوا ذلك ، لذا يمكنني الوصول إلى هناك . “

قدم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قاعدة روني في عام 2019 ، والتي تنص على أنه يجب على الأندية مقابلة مرشح أسود أو آسيوي أو أقلية عرقية لشغل منصب إداري شاغر ، لكن الدوري الإنجليزي الممتاز قال العام الماضي إنه لن يحذو حذوه في تنفيذ الحكم.

وأضاف بريس: “أريد فقط الخوض في عملية عادلة ومنفتحة. أعتقد أن الأمر ليس كذلك بعد وما زلنا بعيدين عن ذلك”.

“لا يزال هناك الكثير من المقاومة ، حتى أن بعض الأندية لن تلقي نظرة على قاعدة روني ، ولن يقولوا إننا سنجري مقابلة مع مدرب أسود ولماذا؟

“إنه طريق صعب للوصول إلى هناك ، يجب فتح المزيد من الأبواب بطريقة ما. أعتقد أن حقيقة أننا نتحدث عن العرق ولون البشرة ، نريد أن ينتهي.

“لا نريد أن نتحدث عن ذلك ، نريد أن يكون من الطبيعي أن نرى ذلك وعندما نصل إلى ذلك اليوم ، عندها سيحدث شيء ما.”