يقول أرسين فينجر إن النظام الآلي للحكم على حالات التسلل قد يكون موجودًا في كأس العالم 2022

قد يكون الفيفا جاهزًا لتطبيق نظام آلي للحكم على مخالفات كأس العالم 2022 في قطر ، حسب قول أرسين فينجر.

فينجر ، المدير الفني السابق لآرسنال ، هو الآن رئيس FIFA لتطوير كرة القدم العالمية ويدفع من أجل إدخال نظام آلي بالكامل لإخطار الحكم المساعد عندما يكون اللاعب متسللاً.

قال مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB) ، الهيئة التي تشرف على قوانين كرة القدم ، الشهر الماضي ، إنه يواصل مراجعة قانون التسلل ويخطط لاختبار تقنية صنع القرار شبه الآلية ، والتي تخطر حكم الفيديو المساعد بوجود تسلل بدلاً من ذلك.

  • PL المساعد المرجع Sian Massey-Ellis على VAR والكراهية عبر الإنترنت
  • ماركو فان باستن: لماذا يجب إلغاء قانون التسلل

الهدف من استخدام التكنولوجيا هو توفير مكالمات تسلل أكثر دقة وتقليل الوقت الذي يقضيه حكم الفيديو المساعد في الحكم على المخالفات.

فينجر قال للفيفا كرة القدم الحية برنامج تلفزيوني: “التسلل الآلي أعتقد أنه سيكون جاهزًا لعام 2022. آليًا يعني أنه ينتقل مباشرة من الإشارة إلى مساعد الخطوط وأن مساعد الحكم لديه ضوء أحمر على ساعته يخبره بالتسلل أو عدم التسلل.

صورة:
يقول فينجر إن الوقت الذي يستغرقه حكم الفيديو المساعد للحكم على حالات التسلل هو سبب للسماح للتكنولوجيا باتخاذ القرار

“في الوقت الحالي ، لدينا مواقف يكون فيها اللاعبون على خطوط لمعرفة ما إذا كانوا متسللين أم لا. في المتوسط ​​، يكون الوقت الذي يتعين علينا الانتظار فيه حوالي 70 ثانية ، وأحيانًا دقيقة واحدة و 20 ثانية ، وأحيانًا أطول قليلاً عندما من الصعب تقدير الوضع.

“إنها مهمة للغاية لأننا نرى العديد من الاحتفالات يتم إلغاؤها بعد ذلك لمواقف هامشية وهذا هو السبب في أنني أعتقد أنها خطوة مهمة للغاية.

“يذهب النظام شبه الآلي أولاً إلى VAR ، الذي يرسله إلى مساعد الحكم. أنا أضغط بشدة للحصول على حالات التسلل الآلي ، مما يعني أن الإشارة تذهب مباشرة إلى مسؤول الخطوط.”

اختبر FIFA بالفعل النظام شبه الآلي في كأس العالم للأندية 2019.

بينما يريد فينجر سحب مكالمات التسلل من أيدي حكام المباراة ، قال FIFA العام الماضي: “لقد أكد FIFA و IFAB دائمًا أن القرار النهائي سيبقى مع الحكم ، مع إدخال التكنولوجيا لتزويد المسؤولين بأفضل دعم. متوفرة.”