بدأ مشجعو نيوكاسل محاولة شراء حصة في نادي الدوري الإنجليزي الممتاز عندما باعها المالك الحالي مايك أشلي

أطلق أنصار نيوكاسل يونايتد محاولة لشراء حصة في نادي الدوري الإنجليزي الممتاز عندما يتم بيعها من قبل المالك الحالي مايك أشلي.

طلب صندوق نيوكاسل يونايتد أنصار (NUST) ، الذي يضم أكثر من 14000 عضو ، من أنصاره التعهد بمبالغ صغيرة من المال لصندوق لشراء حصة في النادي.

يأمل تعهد 1892 ، الذي سمي على اسم العام الذي تم فيه إنشاء نيوكاسل يونايتد ، في منح المشجعين “حصة صغيرة من النادي إذا تم بيعه أثناء وجوده في الدوري الإنجليزي الممتاز” ، أو لمساعدة المشجعين “على التدخل للمساعدة في إنقاذ النادي في حالة الهبوط والعواقب المالية التي يمكن أن تشهد تغييراً في الملكية “.

  • جو ويلوك ينقذ النقطة المتأخرة لنيوكاسل
  • جوزيه مورينيو: ليست نقطة جيدة | ستيف بروس: كان يجب أن يكون ثلاثة

اقتربت آشلي من بيع نيوكاسل العام الماضي إلى صندوق استثماري مدعوم سعوديًا في صفقة يُعتقد أنها تزيد قليلاً عن 300 مليون جنيه إسترليني.

ومع ذلك ، انهارت صفقة الاستحواذ المقترحة في يوليو / تموز بينما كانت الصفقة لا تزال قيد التدقيق في ظل اختبار أصحاب ومديري الدوري الإنجليزي الممتاز – وسط انتقادات لسجل المملكة العربية السعودية في مجال حقوق الإنسان واتهامات بالقرصنة التلفزيونية.

وقال جريج توملينسون ، رئيس جامعة NUST: “لعقود من الزمان ، قيل للجماهير إنهم شريان الحياة للنادي ، ولكن عندما يتم اتخاذ قرارات مهمة ، يتم استبعادهم دائمًا.

“إنها حقيقة مؤسفة أنه في كرة القدم ، كما في الحياة ، يتحدث المال. لذلك ، نشعر أنه إذا كنا كمشجعين نريد حقًا أن نكون جزءًا نشطًا من المحادثات التي ستحدد مستقبل نيوكاسل يونايتد ، فعلينا أن نضع أموالنا أين فمنا.







0:30

اعترف ستيف بروس بأن نيوكاسل لم يكن جيدًا بما يكفي هذا الموسم ، لكنه قال إن الحصول على نقطة في كل مباراة قد يبقي فريقه في الدرجة الأولى.

“جمع الأموال سيمنحنا الدعم المالي لجعل أصواتنا مسموعة بشكل صحيح عندما يتم بيع النادي في النهاية.”

وأضاف أليكس هيرست ، عضو مجلس إدارة NUST: “يجب أن يكون للمشجعين رأي في ما يحدث لـ NUFC ونعتقد أن هذه الحملة ستمنحنا صوتًا حقيقيًا في إدارة النادي – ليس فقط الآن ولكن لسنوات وعقود في المستقبل”.

تم تعيين وارن بارتون مدافع نيوكاسل وإنجلترا السابق كواحد من أربعة “الأوصياء” على الصندوق.

قالت NUST أيضًا إنها إذا فشلت في شراء حصة في النادي ، فسيتم التبرع بكل الأموال التي تم جمعها للجمعيات الخيرية الموجودة في شمال شرق إنجلترا.