كشف توماس توخيل أنه كان يعلم أن تشيلسي سيستجيب لانتكاسة وست بروميتش ألبيون

كشف توماس توخيل أن رد فعل تشيلسي الفوري على الهزيمة أمام وست بروميتش ألبيون لم يترك له أدنى شك في أنهم سيردون ضد بورتو في دوري أبطال أوروبا.

سافر تشيلسي إلى إشبيلية لخوض مباراة الذهاب في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء بعد هزيمة ثقيلة يوم السبت 5-2 أمام باجيز ، والتي أنهت فجأة بداية توخيل القياسية في 14 مباراة دون هزيمة على ملعب ستامفورد بريدج.

لكن تشيلسي قدم استجابة مؤكدة حيث سجل ماسون ماونت وبن تشيلويل أول أهدافهما في دوري أبطال أوروبا ليحققوا الفوز 2-صفر على بطل البرتغال ، الأمر الذي جعل فريق توخيل على وشك الظهور في الدور قبل النهائي لأول مرة منذ سبع سنوات.

بالنسبة لتوخيل ، كانت نتيجة وطريقة الأداء على الورق في اللحظة التي أتيحت فيه الفرصة للاعبيه للتأمل في هزيمتهم الصادمة على يد باجيز المهدد بالهبوط.

كريستال بالاس
تشيلسي

السبت 10 نيسان الساعة 5:00 مساءً

تبدأ الساعة 5:30 مساءً

“كنت متأكدًا تمامًا [there would a response to West Brom]قال توخيل بعد الفوز على ملعب رامون سانشيز بيزخوان في إشبيلية ، وهو الملعب المناسب لكلا ذهاب ربع النهائي بسبب قيود السفر بسبب فيروس كورونا.

“رأيت الرد مباشرة بعد المباراة في غرفة الملابس وفي اليوم التالي ، لم يكن ذلك مصدر قلق كبير.

“لقد تعرضنا لخسارة كبيرة ؛ كانت مسؤوليتنا وقبلناها – بما فيهم أنا. كنا مستعدين للرد ، هذا ما قلناه ، وهذا كل شيء. ستكون هناك دائمًا انتكاسات في الرياضة وكان التحدي الأكبر الآن هو خطوة للخلف.

“لقد حققنا الكثير من الانتصارات معًا ، والكثير من النتائج الممتازة. لقد خسرنا والآن لدينا رد فعل بعد الخسارة معًا ، وهذا يقربنا ويزيد الثقة. كان من المهم أن تكون شباكنا نظيفة و الفوز مباشرة بعد تلك الهزيمة “.

توماس توشل (جيتي)
صورة:
قاد توماس توخيل تشيلسي لتحقيق انتصارات متتالية خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا UEFA للمرة الأولى منذ أبريل 2004 تحت قيادة كلاوديو رانييري

كان على تشيلسي أن يركب حظه في بعض الأحيان ضد فريق بورتو الذي كان يتمتع بثقة عالية بعد أن أطاح يوفنتوس بطل دوري الدرجة الأولى الإيطالي في الجولة السابقة ، حيث قام الحارس إدوارد ميندي بإنقاذ سلسلة جيدة لإفشال بيبي وموسى ماريجا.

لكن تسديدة ماونت الرائعة في الشوط الأول – الأولى له في منافسة النخبة في أوروبا في المحاولة الخامسة عشرة – وشيلويل الدؤوب في المركز الثاني في وقت متأخر ، جعلت البلوز قد حصل على أفضلية بهدفين في مباراة الذهاب.

وأضاف توخيل “النتيجة ممتازة”. “لقد كانت مباراة صعبة ضد فريق بورتو قوي يصعب اللعب ضده ولديه مهارات فردية جيدة.

“إنهم ناد فخور ، وفريق فخور ، وفريق عاطفي ، وكانت هناك لحظات كثيرة عانينا فيها. قبلنا ذلك ، والظروف مختلفة في ربع النهائي.

“بعض اللحظات كانت جيدة ، بعض اللحظات التي عانينا منها ، لكن الروح كانت جيدة ، والنتيجة كانت ممتازة. أنا سعيد جدًا بالخروج بهذه النتيجة ، إنها رائعة ولكنها ليست سوى نصف الوقت. [in the tie] وعلينا الاستمرار “.



قدم ماسون ماونت عرض رجل المباراة في فولهام



0:47

كان توماس توخيل ، مدرب تشيلسي ، مليئًا بالثناء لماسون ماونت بعد أن سجل الهدف الأول في الفوز 2-0 في دوري أبطال أوروبا على بورتو.

وأضاف مدرب تشيلسي في أول أهداف ماونت وشيلويل في دوري أبطال أوروبا: “أنا سعيد للغاية [Mason] لقد كان هدفًا مهمًا للغاية ، هدفًا بعيدًا افتتح المباراة وساعد أعصاب الجميع. لم تكن لقطة سهلة ، لكنها كانت دقيقة للغاية.

“كان هدف تشيلويل ممتازًا ، فهو ليس هدافًا منتظمًا لكنه حافظ على رباطة جأشه ، ودور حول حارس المرمى وكان من المهم للغاية تسجيل الهدف الثاني خارج الأرض.

“افتقرنا إلى القليل من الإيقاع والدقة أثناء الهجوم ولكن كانت هناك دائمًا فرصة للحصول على هدف من خطأ من الخصم ، وقد أجبر تشيلويل هدفًا وحافظ على هدوئه في منطقة الجزاء.”

التحليل: جبل متزايد الأهمية

نيك رايت من سكاي سبورتس:

أصبح ماسون ماونت أصغر هداف في تاريخ تشيلسي في مباراة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا (22 عامًا و 87 يوم)
صورة:
أصبح ماسون ماونت أصغر هداف لتشيلسي على الإطلاق في مباراة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا (22 عامًا و 87 يوم)

وقدم توخيل مزيدًا من الثناء على ماونت بعد المباراة ، مشيدًا بموقفه وعقليته بعد أن أرسلت المباراة الافتتاحية الرائعة للاعب البالغ من العمر 22 عامًا تشيلسي في طريقه للفوز.

جعله هدف ماونت أصغر هداف في تشيلسي في مراحل خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا ، لكن العمر لا يثبت أمامه أي عائق. منذ أن تم استبعاده من تشكيلة توخيل الأولى كمدرب تشيلسي ، أصبح لا يقل أهمية عن سلفه فرانك لامبارد.

في الواقع ، هو ينمو في مكانته. كان هدفه في رامون سانشيز بيزخوان هو الثامن له في الموسم ، مما يعني أنه قد عادل بالفعل إجمالي أهدافه طوال الموسم الماضي بأكمله ، ولم يكن كل ما قدمه.

كان ماونت عادةً مجتهدًا ضد بورتو ، مما أدى إلى إبعاد صناعته المعتادة عن الكرة ، وأظهر هدفه كل الصفات التي يجلبها لهم في إحساس الهجوم. أولاً ، كانت هناك حركة ذكية لوضع نفسه بين اثنين من مدافعي بورتو ، ثم الدور الماهر والانتهاء السريري.

بلغ من العمر 22 عامًا فقط في يناير ولكن ماونت يتحول إلى الحزمة الكاملة ويعلم توخيل ذلك.