الفيفا يعلق اتحاد كرة القدم الباكستانية والتشادية بسبب تدخل خارجي

علق الفيفا الاتحاد الباكستاني لكرة القدم (PFF) بسبب تدخل طرف ثالث وكذلك الاتحاد التشادي لكرة القدم (FTFA) بسبب تدخل الحكومة.

استحوذت مجموعة من مسؤولي كرة القدم بقيادة أشفق حسين ، التي انتخبت من قبل المحكمة العليا في 2018 لإدارة الاتحاد لكرة القدم ولكن لم يعترف بها الفيفا ، على المقر مؤخرًا واستولت على السيطرة من لجنة التطبيع في الفيفا برئاسة هارون مالك ، وسائل الإعلام المحلية. ذكرت.

وقالت الفيفا في بيان يوم الأربعاء إن قرارها تعليق الاتحاد البرازيلي لكرة القدم كان مدفوعا “بالاستيلاء العدائي” الذي يشكل انتهاكا خطيرا لنظامها الأساسي.

“أصدر الفيفا رسالة تحذر من أنه في حالة عدم رفع الاحتلال غير الشرعي لمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم وعدم السماح لأصحاب المكاتب المعترف بهم من قبل الفيفا بالدخول الحر إلى المبنى لتنفيذ مهامهم ، فسيتم رفع الأمر على الفور إلى مكتب الاتحاد. المجلس لاتخاذ القرار “.

“بما أن الوضع لم يتغير ، قرر مكتب المجلس تعليق PFF.”

تم تعليق باكستان أيضًا من قبل الفيفا لتدخل طرف ثالث في عام 2017.

قال الفيفا إن التعليق الأخير لن يُرفع إلا بعد تلقيه تأكيدًا من لجنة التطبيع بأن مقرات الاتحاد الدولي لكرة القدم وحساباتها وقنواتها الإدارية والتواصلية أصبحت مرة أخرى تحت سيطرتها الكاملة.

حث مهاجم الرجال الباكستاني كليم الله خان ولاعبة الوسط في فريق السيدات أبيها حيدر أشفق على إعادة السيطرة إلى لجنة التطبيع مع فرض حظر من المرجح أن يؤدي إلى نهاية العديد من المهن.

جردت وزارة الشباب والرياضة التشادية اتحاد كرة القدم التشادي من صلاحياته في 10 مارس بعد مخاوف بشأن الطريقة التي يُدار بها وانقطاع الاتصالات. في الشهر الماضي ، تم استبعاد البلاد من كأس الأمم الأفريقية من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بسبب التدخل.

سيتم رفع تعليق FTFA بمجرد إلغاء القرارات الحكومية ذات الصلة ، وأكد FTFA وإدارته ، بقيادة الرئيس مختار محمود حامد ، لـ FIFA أن مقره تحت سيطرته.

يعني التعليق أن الدول لن تتلقى أموالًا من FIFA وسيتم منعها من المسابقات الرسمية بينما سيتم تعليق مشاريع التطوير أيضًا.

تم الاتصال بكل من PFF و FTFA للتعليق.