دعاة كرة القدم: ماذا يفعلون؟ شرح دور المستشار الإعلامي

قال غاري نيفيل ذات مرة إن لاعب كرة القدم يحتاج إلى محام ومحاسب ، وهذا كل شيء ، لكن الواقع بالنسبة للاعب أو المدير اليوم هو أنه حتى الوكيل ليس كافيًا. يلعب الدعاة والمستشارون الإعلاميون الآن دورًا رئيسيًا في اللعبة الحديثة ولكن ماذا يفعلون بالضبط؟

أولاً ، ربما يكون من المنطقي توضيح ما لا يفعلونه.

يقول دين إلدردج من Oporto Sports: “لدي عملاء لديهم وكيل ، لكنني مسؤول الدعاية”. “إذا قدم شخص ما عرضًا لموكلي ، فسأسلمه إلى الوكيل. فأنت لا تتجاوز هذا الحد. وإلا ، فسيعتقد الناس فقط أنك تحاول سرقة عملائهم.”

في هذا السيناريو ، يتعامل إلدردج مع التزامات عملائه الإعلامية.

“كيف يُنظر إلى عملائنا هو ما نحن بصدده تمامًا. نريد أن نتأكد من أنهم محبوبون وأنهم في النوع الصحيح من الوسائط ، ويتحكمون في سردهم الخاص.

“يقوم الوكلاء بعمل رائع في الحصول على صفقات عبر الخط. الأندية تعتني بالموظف حتى يصبح موظفًا. لكن الصناعة قد تغيرت وحددنا فجوة. هناك مدربون شخصيون وخبراء تغذية ومديرون ووكلاء. هناك دور الدعاية.

“لماذا لا يكون لدينا خبراء في كل مجال؟”

Eldredge ، يعمل أيضًا كوكيل ، متخصص في المديرين. حتى أنه كان المسؤول الصحفي عن ليستر سيتي في مرحلة ما. لكن هذا الحارس الذي يعمل لمرة واحدة يحاول الآن فتح الأبواب لعملائه ، سواء كان ذلك عملًا إعلاميًا بهدف الحصول على وظيفة محلل أو تأمين تلك الوظيفة الإدارية التالية.

“لكل فرد أهدافه الخاصة. ما الهدف من ذلك؟ قد يرغب بعض الأشخاص في العمل في وسائل الإعلام فقط والانشغال كل يوم بالحديث عن الأندية التي لعبوا من أجلها وخبراتهم. ويريد آخرون الاستفادة من وسائل الإعلام للعودة إلى كمدير أو مدرب.

“بالنسبة لبعض الأشخاص ، يتعلق الأمر باستخدام وسائل الإعلام لكسب المال والحصول على دخل. وهذا أمر مفهوم تمامًا. بالنسبة للآخرين ، يتعلق الأمر بما إذا كان يمكنهم استخدامها للعلاقات العامة الإيجابية ورفع صورتهم من خلال مناقشة بعض إنجازاتهم من أجل يصبح مديرا.

“يتعلق الأمر بوضع خطة. قم ببعض الأبحاث حول الفرد. انظر إلى ما فعلوه بالفعل. انظر إلى حياتهم المهنية. ثم ضع خطة لما هو واقعي بالنسبة لهم على المدى الطويل. الشيء الأساسي هو تصميم الخدمة لذلك. أنت لا تفعل الشيء نفسه مع كل عميل “.

الدخول في الإدارة

من الحقائق البديهية في كرة القدم أن الرياضة لا تزال تحقق نتائج ، لكن كيفية إدراك هذه النتائج يمكن أن تملي السمعة الإدارية. يتم تشكيلها من قبل الجمهور ووسائل الإعلام ولكن المدير لديه دور يلعبه في وضع جدول الأعمال من خلال تأطير السرد.

عندما يشتكي مدير من المسؤولين أو المعارضين ، أو يتحسر على قائمة الإصابات أو حتى ينتقد اللاعبين ، فعادةً ما تكون هذه محاولة لضمان أن تصبح هذه القصة مقبولة.

يقول إلدردج: “لطالما كنت مفتونًا بالأهمية المتزايدة لما يقوله المدير”. “إنه جزء مهم للغاية من كرة القدم الحديثة. الإدراك هو المفتاح.”

من بين عملاء Oporto Sports ، Sven Goran Eriksson و Nigel Pearson ، وهما مديرين لهما صور عامة مختلفة تمامًا ، لكن Eldredge يدرك تمامًا أنه مع كلا الرجلين ، ستلعب صورتهما دورًا في الحصول على الوظيفة – والاحتفاظ بها فيهما بمجرد حصولهما هو – هي.

صورة:
نايجل بيرسون مدرب لديه قصة تدور حوله

“مع شخص مثل نايجل ، لن تغيره. لكن جمال شخص مثله هو أصالته. إنه قائد ، ومتواصل رائع ، وله سجل جيد جدًا كمدير وعلاقة جيدة مع اللاعبين. هو لديه طريقة للتعامل مع الأشياء.

“العنصر السحري الذي تريد أن تجلبه لكل عميل هو الإعجاب. وبطبيعة الحال ، إذا كان محبوبًا ، فسوف يدعمهم الناس ويريدونهم أن ينجحوا ، أو عندما يمرون بمرحلة سيئة ، من المحتمل أن يمنحهم المزيد من الوقت و قطع عليهم مزيد من الركود.

“وظيفتي هي تذكير العملاء بالسرد وكيف يمكنهم استخدامه بما يناسبهم. لاستخدام نايجل كمثال ، كنت أتحدث معه غالبًا حول كيفية تصنيفه كأخصائي البقاء على قيد الحياة في حالة الهبوط ، بحيث يكون هذا هو الأرجح في النهاية الدور الذي سيُعرض عليه.

“لكن في الواقع ، نايجل هو منشئ فرق يمكنها القيام بذلك على مدى فترة أطول ، وتخفيض فاتورة الأجور ومتوسط ​​عمر الفريق. إذن كيف يمكنك تجاوز ذلك؟ حسنًا ، تتحدث عن المكان الذي قمت فيه بذلك. أنت تبرز هذه الأمثلة وتؤطر السرد.

“العمل مع شخص مثل سفين جوران إريكسون ، ما الذي يمكنني تعليمه لسفين ، حقًا؟ إن تجاربه عالمية أكثر من تجربتي. ولكن إذا ذكّرت الأشخاص بالسرد وزودتهم بالمعلومات التي تساعدهم ، فآمل أن يأخذوا ذلك على متن الطائرة . “

سفين جوران إريكسون
صورة:
لقد قام سفين جوران إريكسون بذلك ولكنه لا يزال يستفيد من النصائح

الدخول في النقاشات

بالنسبة لأولئك الذين يتابعون مهنة في وسائل الإعلام ، ليس من السهل التميز. يوضح إلدردج: “هذا سوق مشبع جدًا”. “المئات من الناس يريدون الظهور على شاشة التلفزيون وقليل منهم فقط يمكنهم ذلك”. لكن نصيحة الدعاية يمكن أن تكون هي الفرق بين ترك انطباع وعدم.

“هناك شيء أقوله دائمًا ، سواء كان مديرًا أو لاعبًا ، ولديك دقيقة للحديث عن مقطع ما وأنت عالق لما ستقوله ، تحدث عما كنت ستفعله في هذا الموقف أو ما كنت ستشعر به . أعط خبرتك ذات الصلة.

“من السهل القيام بذلك ولا يزال يعطي نظرة ثاقبة. هذا لاعب كرة قدم سابق يتحدث عن تسديد ركلة حرة بعد أن أفسدت آخر ركلة وما يدور في ذهن اللاعب. أو حارس مرمى يتحدث عن الإحساس بالوضعية مع حارس بعد ارتكاب خطأ.

“أنت تريد إضافة الألوان إليها أيضًا. دعنا لا ننسى أن هذا ترفيه. يمكنك تفصيل جميع البيانات والقيام بأربعة أيام من التحضير لمظهرك الكبير على قناة سكاي سبورتس ولكن كيف ستجلب ذلك في بطريقة جذابة؟

“الأمر يشبه إلى حد ما ممارسة العقوبات بدون حشد ، لا شيء يهيئك. أذهب إلى حد مطالبة الناس بالابتسام. من السهل جدًا أن تنسى ذلك لأنك عالق في عدم قول الشيء الخطأ والحصول على الحقائق بشكل صحيح ولكن الناس يحبون الابتسام – يبتسمون “.

هل يجب أن تلتزم بالرياضة؟

بالنسبة لأولئك الذين يسعون وراء المزيد من الدعاية ، يمكن أن تكون المكافآت أعلى بكثير إذا كانوا مستعدين للمغامرة خارج حدود الرياضة وفي عالم المشاهير – ولكن يمكن أن تكون المخاطر كذلك.

“أعتقد أنك تتخذ قرارًا كبيرًا وشجاعًا للغاية إذا خرجت من عالم كرة القدم ودخلت عالم أخبار المشاهير العامة ، وبرامج الدردشة ، وبرامج الإفطار ، وتليفزيون الواقع.

“هذا طريق شرعي للنزول لتحقيق أقصى استفادة من اسمك ، لكنه طريق تحتاج إلى الدخول فيه بعينيك مفتوحتان على مصراعيهما لأنه عالم مختلف وفجأة ستخضع حياتك الشخصية لمزيد من التدقيق. الطريقة التي أعمال الوسائط مختلفة تمامًا.

“إذا كان لدى شخص ما ماض ينطوي على علاقات صعبة ، فقد لا يرغب في إعادة ذلك مرة أخرى. هل هو بالضرورة قرار مهني سيئ؟ لا ، لأنه يمكنك جني الكثير من المال. ولكن عليك أن تعرف أنك خارج في منطقة كرة القدم المريحة تلك.

“لقد كان أداء هاري ريدناب جيدًا حقًا ، حيث دخل إلى غرفة المعيشة العامة. إنه مشهور ومحبوب. لكن لا يمكن لأي شخص القيام بذلك. يجب أن يكون لديك المكونات الصحيحة.”

قوة وسائل التواصل الاجتماعي

أحد مجالات الدعاية التي يكافح حتى خبراء العلاقات العامة للسيطرة عليها هو عالم وسائل التواصل الاجتماعي. يسعى بعض اللاعبين إلى التعامل مع ذلك بأنفسهم ولكن هناك أمثلة لا حصر لها حول كيفية تفجير ذلك في وجوه الشخصيات البارزة مع عواقب حقيقية للغاية.

“يعد امتلاك وسائل التواصل الاجتماعي كأداة أمرًا رائعًا ، ولكن كيفية استخدامه هي الخطوة التالية وهذا الأمر أكثر صعوبة. لدينا جميعًا نقاط الاتصال الخاصة بنا ولكنها لا تُعاش في نظر الجمهور. قد ينتهي الأمر باللاعب القيام بشيء بأفضل ما يكون من النوايا في حرارة اللحظة.

“تعد وسائل التواصل الاجتماعي أداة قوية إذا تم استخدامها بشكل صحيح ، ولكن الآن أصبح بإمكان اللاعبين التواصل بشكل أكثر مباشرة ، وهذا يعني أيضًا أنه يمكنهم إرسال رسائل خاطئة ، أشياء لا تنصح بها. يعود الأمر برمته إلى مدى استثمارهم في القيام به الذي – التي.

“إذا وضعت أشياء غير مرغوب فيها هناك ، فإنك تترك نفسك عرضة لمزيد من التطفل. في هذه الحالة ، كل ما يمكنني فعله هو تحديد المزالق وكيفية تجنبها. تحدث معهم حول متى يستخدمونها. لا تستخدمها عندما تناولت مشروبًا أو أصبحت عاطفيًا بعد المباراة.

“يعتمد الأمر على العلاقة مع العميل ولكن عليك أن تعمل مع هذا الشخص للتأكد من أنه لن يوقع نفسه في المشاكل لأنه مهما كان التدقيق الذي يتعرض له سيزداد. سيصبحون قصة من خلال أفعالهم.

“أحب أن يكون كل العمل الذي نقوم به استباقيًا – هذا ما سنفعله ، هذه هي الطريقة التي سنقوم بها وستكون هذه عواقبها. ولكن عندما يتعين عليك التعامل مع الأشياء التفاعلية ، يمكن أن يخرج كل شيء بسرعة عن يديك “.

ومع ذلك ، يمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا حافزًا للعمل الإيجابي. استخدمه ماركوس راشفورد لكسب حسن النية العامة وإشراك الأمة في مبادرته للوجبات المدرسية المجانية. تمكن رحيم سترلينج أيضًا من صد الكيفية التي يتم بها تحريف تمثيله هو واللاعبين السود الآخرين.

رحيم سترلينج يحتفل بعد وضع مانشستر سيتي في المقدمة ضد آرسنال (AP)
صورة:
استخدم رحيم سترلينج منصته لتسليط الضوء على عدم المساواة

ساعد إلدردج في كتابة السيرة الذاتية لإميل هيسكي ويعتقد أن مهاجم ليفربول وإنجلترا السابق كان سيرحب ببعض جوانب وسائل التواصل الاجتماعي في مسيرته الكروية. يقول: “يشعر إميل أنه قد أعاد التفكير في كيفية التواصل مع الناس”.

“في التسعينيات ، إذا قال شيئًا ما في مقابلة أثناء اللعب مع ليستر ، يمكن أن تكون المقابلة ملتوية ولم يكن هناك ما يمكنه فعله حيال ذلك. سيقوله الناس لا داعي للقلق لأنه سيتم نسيانه وسيظل دائمًا يصاب بالإحباط بسبب ذلك.

“تحدث إميل في الكتاب عن رحيم والطريقة التي تمكن بها من إظهار تحريف وسائل الإعلام لرواية تؤثر على صورة الجمهور للاعب. هذا أمر قوي حقًا ولكن رحيم أخذ الكثير من خلال القيام بذلك ، تقريبًا مؤسسة.”

في النهاية ، المفتاح هو تحقيق التوازن الصحيح بين القياس والواقع. “أدير بعض الحسابات لعملائي ولكن المحتوى دائمًا منهم. يتم اكتشاف ذلك بسرعة كبيرة بخلاف ذلك. يعود الأمر إلى الأصالة. أعتقد أن هذا مهم.”

ماركوس راشفورد ، إنجلترا (بنسلفانيا)
صورة:
كان ماركوس راشفورد مدافعًا قويًا عن قضايا قريبة من قلبه

الأصالة هي المفتاح

تحتاج المؤسسات الخيرية والمشاريع الشخصية إلى الدعاية أيضًا. سجل راشفورد في Roc Nation ، وهي وكالة متخصصة في مساعدة الشخصيات العامة في حملات العدالة الاجتماعية.

“قد يركز الناس فقط على حياتهم المهنية والتبرع للجمعيات الخيرية ، لكن اسمك ، ملفك الشخصي ، يمكن أن يحدثا فرقًا حقًا. إذا كنت مستعدًا للإعلان عن أنك تقوم بالعمل من أجل الخير الذي قام به ماركوس ، فلماذا” ر تفعل ذلك؟

“هذا ليس مزيفًا. هذا أنت كفرد يسلك طريقًا يعني شيئًا لك. بالنسبة لماركوس ، كان الأمر شخصيًا. أعتقد أن الناس تعاطفوا وتفاعلوا مع ذلك وفهموه. لأنه عاش التجارب ، فهم الناس أنه كان في وضع يسمح له بالتعليق عليها ، بدلاً من أن يُنظر إليه على أنه شخص ثري يحاول فعل الخير.

“في الواقع ، لقد مر به ولا يريد أن يمر به الآخرون. إنه يعود إلى الأصالة. لا تريد أن يعتقد الناس أنك تقوم ببعض الأعمال الخيرية لمجرد أنك تعرضت لبعض الأشياء السيئة منذ عام مضى و تريد تغيير التصور.

“ما الذي تهتم به؟ ما هي شغفك؟ ما الذي تريد أن تكسبه من شراكتنا؟ أخبرنا. ليس من الضروري أن تكون على مستوى ماركوس راشفورد ، فقد تساعد لاعبي كرة القدم الشباب. يجب أن يكون الدعاية هناك للمساعدة في تسهيل ذلك “.

تتغير اللعبة وهناك تقدير أكبر الآن للتأثير الذي يمكن للاعبين والمديرين أن يمارسوه بعيدًا عن الملعب. كل ما يقوله الفرد ويفعله هو علاقات عامة ولا يختلف لاعبو كرة القدم. المحامون والمحاسبون ليسوا كافيين.