مصر ومنظمة الصحة العالمية تبحثان التعاون بشأن مكافحة الوباء في جنيف

التقى ممثل مصر بجنيف ، أحمد إيهاب جمال الدين ، الثلاثاء ، مع تيدروس أدهانوم ، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، بمقر المنظمة ، لبحث التعاون والعلاقات بين مصر ومنظمة الصحة العالمية أثناء تفشي الوباء.

وأشاد أدهانوم بالمبادرات الصحية المصرية الأخيرة ، مثل مبادرة “100 مليون حياة صحية” ، ومشروع قانون التأمين الصحي الشامل ، مضيفًا أن المبادرات تعكس حرص الدولة على دعم وتعزيز النظام الصحي.

كما استعرض الاجتماع آخر المستجدات المتعلقة بجائحة COVID-19 ، وجهود المنظمة من خلال مبادرة COVAX لتوفير اللقاحات لجميع الدول بطريقة عادلة ومتساوية.

وأكد جمال الدين دعم مصر لجهود منظمة الصحة العالمية على الرغم من تحديات سلسلة التوريد التي ظهرت في تأمين جرعات كافية لتلبية الاحتياجات العالمية.

وأشار إلى أن مصر تتطلع إلى الحصول على اللقاحات من المنشأة في أسرع وقت ممكن للمساعدة في استكمال حملة التطعيم التي أطلقتها.

وبحسب جمال الدين ، فإن مصر تحاول تمرير اقتراح من خلال منظمة التجارة العالمية يسمح لها بالاستفادة من إمكانيات التصنيع غير المستغلة للدول النامية في مجال تصنيع اللقاحات ، وبالتالي فتح الطريق أمام زيادة تصنيع اللقاحات العالمية. توزيع.

وشدد أدهانوم على دعم منظمة الصحة العالمية لجهود تعزيز التصنيع المحلي للقاحات في الدول النامية ، مشيراً إلى أن مصر من الدول الرائدة في القارة الأفريقية المؤهلة لاستضافة صناعة اللقاحات.

كما شدد على أهمية زيادة إنتاج اللقاحات ، مضيفا أن الوباء يتطلب أكثر من أي وقت مضى تضامن المجتمع الدولي للتغلب على الأزمة غير المسبوقة.

أبلغت وزارة الصحة المصرية ، الثلاثاء ، عن 778 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و 43 حالة وفاة.

وأكدت البلاد الآن 206.510 حالة ، و 157006 حالات شفاء ، و 12253 حالة وفاة.

“”