مانشستر سيتي يتكبد 126 مليون جنيه إسترليني لموسم 2019-20 مع تأثر الموارد المالية بوباء فيروس كورونا

سجل مانشستر سيتي خسارة صافية قدرها 126 مليون جنيه إسترليني لموسم 2019-20 بعد أن تضررت موارده المالية من جائحة كوفيد -19.

انخفضت الإيرادات بنسبة 11 في المائة إلى 478.4 مليون جنيه إسترليني خلال حملة 2019-20 ، والتي توقفت في مارس من العام الماضي واستؤنفت خلف أبواب مغلقة بعد ثلاثة أشهر.

وجاءت الخسائر نتيجة لتراجع عائدات الجولة والبث ، في حين أن النهاية المتأخرة للموسم الماضي تعني أن عائدات ربع مباريات الدوري الإنجليزي تقريبًا ستؤجل المراحل الأخيرة من دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد إلى حسابات العام المقبل.

الإيرادات من مبيعات اللاعبين ، مثل انتقال ليروي ساني إلى بايرن ميونيخ مقابل 54.8 مليون جنيه إسترليني ، تأخرت أيضًا ولم تظهر في حسابات 2019-20.

صورة:
تأثرت مالية السيتي بعوامل تتعلق بوباء فيروس كورونا وبسبب تعليق مباريات كرة القدم لمدة ثلاثة أشهر الموسم الماضي.
  • آخر أخبار مان سيتي | مباريات مان سيتي
  • دبليوهل يمكن أن يفوز مان سيتي بالدوري الإنجليزي؟
  • احصل على سكاي سبورتس | الاستماع: عرض تقديمي لمعاينة بودكاست

لكن النادي يتوقع تحقيق أرباح في 2020-2021 ، بالنظر إلى الإيرادات المؤجلة والأثر المهدئ للوباء.

وقال الرئيس التنفيذي فيران سوريانو: “حسابات 2019-20 المنعزلة ليست أفضل تمثيل لواقع الموسم”.

“سيتم توفير صورة مالية أفضل لسنوات COVID في نهاية موسم 2020-21 عندما يتم الجمع بين الموسمين وتطبيعهما.”

وأضاف رئيس مجلس الإدارة خلدون المبارك: “[We have] شركة قوية بشكل أساسي ، مع مساهمين ملتزمين وأصول كبيرة ، تم بناؤها بعناية على مدى عقد من الزمان وعلى أكثر من قرن من التاريخ.

“نهجنا طويل الأجل يعني أننا الآن لا نعتمد كليًا على تدفقات الدخل التي كانت أكثر عرضة للتأثير المستمر لـ COVID-19.”

بيب جوارديولا (ا ف ب)
صورة:
قال بيب جوارديولا إنه من غير المرجح أن يتعاقد النادي مع أفضل مهاجم هذا الصيف كبديل لسيرجيو أجويرو

جوارديولا: قد ينفق مان سيتي 100 مليون جنيه إسترليني على لاعب واحد في المستقبل

قال بيب جوارديولا إن مانشستر سيتي قد يقرر إنفاق أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني على لاعب واحد في المستقبل ، لكنه ظل متخوفًا من التكهنات بربط النادي بمهاجم بوروسيا دورتموند إيرلينج هالاند.

    تم ربط سيتي بقوة باللاعب البالغ من العمر 20 عامًا ، لكن جوارديولا قال مؤخرًا إنه من غير المرجح أن يوقع النادي مهاجمًا هذا الصيف ليحل محل سيرجيو أجويرو المنتهية ولايته ، حيث أن الأسعار التي تم تحديدها لكبار المواهب تجعل ذلك “مستحيلًا”.

    على الرغم من الدعم المالي الكبير الذي قدموه ، إلا أن سيتي قلق من قواعد اللعب المالي النظيف ، وقد يؤدي تقييم هالاند لأكثر من 100 مليون جنيه إسترليني إلى إخراجهم من الصفقة. لا يزال سجل تحويلهم هو 65 مليون جنيه إسترليني دفعوها للتعاقد مع رياض ماهيز من ليستر في عام 2018.

    وردا على سؤال عما إذا كان بإمكانه رؤية إنفاق سيتي 100 مليون جنيه إسترليني أو أكثر على لاعب ، قال جوارديولا قبل مباراة الذهاب في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء ضد دورتموند: “قرر النادي حتى الآن عدم إنفاق ما يقرب من 100 مليون جنيه إسترليني أو أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني مقابل لاعب.

    “ربما في المستقبل ، سيحدث ذلك عندما يقرر النادي أنه من الضروري تحسين الفريق للسنوات الخمس أو العشر القادمة.

    “ولكن حتى الآن ، قرر النادي والمنظمة والمدير التنفيذي والمدير الرياضي عدم القيام بذلك ولهذا السبب لم يفعلوا ذلك. ربما في المستقبل ، لا أعرف.”