صعود نات فيليبس غير المرجح إلى بطل عبادة ليفربول قبل اختبار ريال مدريد

عندما يواجه ليفربول ريال مدريد ، لن يلعب سيرجيو راموس لكن نات فيليبس سيلعب. هذه التفاصيل الأخيرة كانت ستزعج جماهير ليفربول ذات مرة ، لكن لاعب الشهر في النادي لشهر مارس لم يُظهر فقط أنه جيد بما فيه الكفاية ، بل إنه يثبت أحد الأصول.

ساد جو من اليأس في آنفيلد عندما تعاقد النادي مع لاعبي قلب دفاع قبل الموعد النهائي للانتقال ، لكن الأجواء أصبحت أكثر هدوءًا الآن. بن ديفيز لم يكن مطلوبا. ينمو Ozan Kabak في هذا الدور ولكن فقط بفضل وجود فيليبس إلى جانبه.

كما أشار جيمي كاراغر ليلة الاثنين لكرة القدم في الآونة الأخيرة ، كان وجود لاعبين عديمي الخبرة في قلب الدفاع هو الوضع الأفضل عادة لتجنبه.

“لقد كنت في هذا المنصب حيث انضممت إلى الفريق بصفتي قلب دفاع شاب في التسعينيات. عندما تكون قلب دفاع شاب ، فأنت لا تريد أن يكون الفيلا بجوارك قلب دفاع شاب. أنت يريدون الخبرة لكن ليفربول ليس في وضع يسمح لها بذلك “.

ومع ذلك ، فإن كاباك وفيليبس يجعلانها تعمل.

“نظرًا لأنهم صغار السن ، فإنهم يرتكبون أخطاء. ليست أخطاء فاضحة ولكن مجرد أشياء أراها من خلال تجربتي. ولكن الشيء العظيم هو أن الآخر موجود دائمًا. عندما يكون أحدهم خارج المنصب ، يكون رفيقهم هناك لمساعدتهم.

“هذا ما يدور حوله لعب قلب الدفاع. لا يتعلق الأمر فقط بوجود لاعب واحد مذهل. أنت تعمل معًا.”







4:19

جيمي كاراغر يحلل نمو ثنائي قلب قلب ليفربول

ساعد الثنائي الآن في تقديم ثلاث شباك نظيفة على التوالي لليفربول. يقف سجلهم معًا في أربع شباك نظيفة من أصل أربعة في المجموع عندما تم تضمين الفوز السابق على شيفيلد يونايتد. خسر كل من المباراتين بينهما عندما انقسموا.

والنتيجة هي أن ليفربول لديه فرصة جيدة للانتهاء من المراكز الأربعة الأولى مرة أخرى. حتى أن الآمال باقية في التقدم في دوري أبطال أوروبا ضد بطل أوروبا 13 مرة.

ساعد فيليبس في جعل ذلك ممكنًا.

صعود نات فيليبس غير المرجح إلى بطل عبادة ليفربول قبل اختبار ريال مدريد

إنه رجل يسهل الوصول إليه لأن الفرص مثل تلك التي ستقدم نفسها في مدريد يوم الثلاثاء هي فقط غير متوقعة. هذا هو اللاعب الذي كان متجهًا إلى سوانزي في الصيف. لم يكن حتى في تشكيلة دوري أبطال أوروبا حتى فبراير.

يقول يورجن كلوب: “لقد قطع خطوات كبيرة وكبيرة”. على عكس ريس ويليامز ، ضغط زميل فيليبس المدافع بسبب أزمة إصابة النادي ، فهو ليس موهبة مبكرة.

في الواقع ، إنه ليس شابًا كما توحي سمعته. في الرابعة والعشرين من عمره ، لم يعد أكبر من كاباك وويليامز فحسب ، بل إن زملائه الحاملين للألقاب ترينت ألكسندر-أرنولد وجو جوميز أيضًا.

على هذا النحو ، ربما تكون فرصته قد ضاعت. لقد تعامل مع التحدي بحماسة من رجل يعرف ذلك. اعتاد ليفربول على المدافعين عن رولز رويس. الآن لديهم جرافة ، رجل يربح مبارزاته الجوية ويمسح الكرة عندما تكون هناك ليتم تطهيرها.

يقوم بأساسيات الدفاع الجيد.

نات فيليبس & # 39 ؛  احصائيات ليفربول

حصل فيليبس على كتلة في الكرة مرتين أكثر من أي لاعب آخر في ليفربول هذا الموسم وهذا المسعى المطلق يحدث فرقًا. كانت رأسيته ضد ولفرهامبتون هي التي أدت إلى هدف الفوز في مولينو. قال كاراغر: “إنه وحش في الهواء”.

أمام آرسنال يوم السبت ، تلقى المشجعون إعجابهم بمنظره وهو يهاجم ألكسندر لاكازيت للمساعدة في استعادة الكرة في أعماق نصف الخصم واقتحام الجناح.

لم يكن أي من مشجعي ليفربول في الملعب ، لكن إذا كانوا كذلك ، فلن يظهروا استعدادًا أكبر من فيليبس. إنه فقط في طبيعته. لقد كان يفعل هذه الأشياء أثناء فوزه بالترقية إلى الدوري الألماني مع فريق شتوتجارت بقلم بيليجرينو ماتارازو الموسم الماضي.

ناثانيال فيليبس لاعب في إف بي شتوتغارت خلال مباراة الدوري الثانية بين في إف بي شتوتجارت و 1. إف سي هايدنهايم 1846 في ملعب مرسيدس بنز أرينا في 29 يناير 2020 في شتوتجارت ، ألمانيا
صورة:
نات فيليبس يحتفل خلال فترة الإعارة الناجحة في شتوتغارت

قبل ظهوره الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد وست هام في أكتوبر ، كانت تجربة فيليبس الوحيدة في كرة القدم الأولى في الدوري الألماني جاءت في الدرجة الثانية في ألمانيا. يقول ماتارازو: “إنه رجل جيد لذا أنا سعيد من أجله لأنه يؤدي بشكل جيد في ليفربول” سكاي سبورتس.

“ليس من المستغرب كيف تعامل مع هذا. إنه شخصية بارزة. لا يمكنك أن تصبح أفضل بكثير كإنسان. إنه رجل عظيم وطموح للغاية. كان بحاجة إلى الحصول على فرصته ولكني لست متفاجئًا بذلك. لقد انتهز هذه الفرصة “.

في حين أن كرة القدم الوبائية لم تضغط على اللعب أمام جماهير آنفيلد الضخمة ، فإن فيليبس مستعد لذلك أيضًا. وكان آخر ظهور له على أرضه مع شتوتجارت قبل إجراء المباريات خلف أبواب مغلقة ، وكان الفوز 2-1 على بوخوم أمام 54302 مشجع.

كانت التوقعات عالية. تم طلب الترويج وتم تسليمه ، حيث لعب فيليبس دورًا مهمًا – داخل وخارج الملعب. ويضيف ماتارازو: “نات لاعب جماعي رائع”.

“إنه يعمل بجد على أرض الملعب. إنه رجل يجمع الفريق معًا ، في الملعب وخارجه. إنه يجلب الكثير من العاطفة في لعبته ، ويمارس بقوة في التدخلات.”

تسلط الإحصائيات الضوء على أهمية مساهمته الدفاعية ، لكن هناك المزيد من لعبته. كانت وفاة فيليبس موثوقة والمسؤولية ليست جديدة عليه. كان هذا التزاما في شتوتغارت أيضا. يقول ماتارازو: “كان لدينا الكثير من الاستحواذ”.

“أود أن أصدق أنه تطور أيضًا في الملعب كلاعب كرة قدم خلال الفترة التي قضاها هنا في شتوتجارت حيث لعبنا أسلوبًا هجوميًا حتى في دوري الدرجة الثانية.”

نات فيليبس & # 39 ؛  رادار لليفربول هذا الموسم

يستمر هذا التطور. لا يوجد حتى الآن توقع كبير بأن فيليبس سيثبت نفسه كلاعب منتظم في ليفربول على المدى الطويل. يتوقع المؤيدون عودة جوميز وفيرجيل فان ديك ، بغض النظر عن أي تحركات مستقبلية في سوق الانتقالات.

ومع ذلك ، كان فيليبس مصدر إلهام. لقد أثبت نفسه على أعلى مستوى. أكثر من ذلك ، لديه كل السمات المميزة لبطل عبادة ليفربول الدائم. في مدريد مساء الثلاثاء ، سنحت الفرصة لنات فيليبس للارتقاء بمكانته إلى مستوى آخر.