مصر تعلن عن مواصفات مناقصة استخدام مجمع التحرير خلال شهر أبريل

أعلن الرئيس التنفيذي للصندوق السيادي المصري أيمن سليمان الأحد أن الصندوق سيعلن عن مواصفات مناقصته لاستخدام مجمع التحرير خلال شهر أبريل.

وقال سليمان إنه سيتم طرح مواصفات المناقصة لتطوير المجمع بالشراكة مع القطاع الخاص المحلي والدولي ، وأوضح أن التخطيط العام يشمل مشاريع تجارية وإدارية ووحدات فندقية.

وقال إنه بعد انتقال الوزارات إلى العاصمة الإدارية الجديدة ستتوفر محافظ عقارية ضخمة في منطقة وسط البلد. وهذا يتيح للمطورين العقاريين وضع أفضل الخطط للاستفادة من هذه المباني المميزة ، وبما يتماشى مع الخطة العامة لتطوير منطقة وسط البلد والقاهرة الخديوية.

بدأت الحكومة المصرية الشهر الماضي خطتها لإخلاء مبنى مجمع التحرير ، بالتنسيق مع محافظة القاهرة وكافة الوزارات والهيئات التي عملت في المجمع ، وأعدته لاستقبال المستثمرين والمطورين الذين سيشاركون في تنفيذ المشروع. خطط التنمية.

أعلنت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية هالة السعيد في يناير أن شركة TSFE المصرية تخطط لتحويل مجمع التحرير إلى نموذج يتم محاكاته فيما يتعلق بإعادة استغلال الأصول وتعظيم عائداتها وضمان حقوق الأجيال القادمة.

اختار الرئيس عبد الفتاح السيسي نقل ملكية مجمع التحرير إلى TSFE مرة أخرى في أغسطس 2020. في وقت لاحق من أكتوبر تمت دعوة العديد من المستثمرين المصريين والأجانب لمراجعة الأفكار المطروحة لتطوير المجمع.

الصندوق تأسست في 2018 بهدف جذب المزيد من الاستثمارات الخاصة إلى مصر وإدارة الأصول المملوكة للدولة من خلال شراكات مع القطاع الخاص المحلي والدولي بطريقة تعود بالفائدة على الأجيال القادمة والدولة.