العالم يهنئ مصر على موكبها الذهبي

كان رد فعل المجتمع الدولي إيجابيًا على نقل مصر المهيبة مساء السبت 22 مومياء ملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى مثواها الأخير بالمتحف الوطني للحضارات بالفسطاط.

ومن هؤلاء سفير سلطنة عمان في مصر عبد الله بن ناصر الرحبي الذي وصف الحدث على تويتر بأنه “موكب ذهبي مهيب تكريما لملوك مصر عبر العصور برعاية فخامة الرئيس المصري ، على رحلة من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارات بالفسطاط “.

كما تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي تهنئة من أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح على الإشراف الناجح على الحدث ، مشيدا أيضا بالمستوى الكبير من الاستعدادات التي قامت بها الحكومة المصرية لجعل هذا الحدث لا ينسى. خبرة.

بعث وزير الثقافة السعودي بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود بخالص التهاني لمصر على نجاح الحدث عبر تويتر: “أهنئ الأشقاء في جمهورية مصر العربية على نجاح موكب المومياوات الملكية ونقله. بالمتحف القومي للحضارة المصرية. حضارة عظيمة … في أيد أمينة “.

ورافق ذلك تهنئة من رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية تركي آل الشيخ ، الذي وصف الحدث بأنه “يوم تاريخي”.

وأشاد وزير السياحة اليوناني هاري ثيوخاري بالاحتفالات ووصفها بأنها حدث كبير ومدهش ، وهو الحدث الذي يعطي الأمل للعالم في وقت الضغط الذي تسبب فيه الوباء.

في مقابلة حصرية مع وكالة أنباء الشرق الأوسط ، كان ثيخاري قد وصف الحدث سابقًا بأنه فكرة رائعة من شأنها أن تكون بمثابة دعاية ممتازة للسياحة في مصر من خلال تثقيف الناس حول تاريخ الأمة الغني والمتنوع.

قالت منسقة الأمم المتحدة في مصر إيلينا بانوفا إنها “فخورة بمصر مهد الحضارة” ، معلّقة على ما وصفته بـ “المشاهد المهيبة” لمسيرة المومياوات الملكية.

احتفلت مصر ، اليوم السبت ، بنقل 22 مومياء لأشهر الملوك والملكات من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية في حفل مبهر أقيم بحضور المدير العام للأمم المتحدة للتربية والعلوم. والمنظمة الثقافية (اليونسكو) أودري أزولاي ، والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية ضراب بوليتشفيلي.

وبثت الحدث حوالي 400 قناة تلفزيونية من جميع أنحاء العالم.