ميكيل أرتيتا يصدر اعتذارًا لمشجعي أرسنال بعد هزيمة ليفربول

اعتذر ميكيل أرتيتا عن أداء أرسنال الشرير خلال الهزيمة 3-0 يوم السبت على أرضه أمام ليفربول ، معترفًا بأن لاعبيه كان يجب أن يخسروا بهامش أكبر.

يعني فوز مانشستر سيتي على ليستر في وقت سابق اليوم أن آمال ليفربول في الاحتفاظ بلقبه انتهت رياضيًا بعد موسم من العروض المختلطة والنتائج السيئة ومشاكل الإصابات الرهيبة.

لكنهم عادوا إلى أفضل ما لديهم في استاد الإمارات حيث سيطروا على أرسنال وحققوا الفوز 3-0 بفضل ثنائية من البديل ديوغو جوتا على جانبي هدف محمد صلاح.

قال أرتيتا سكاي سبورتس: “لقد استحقنا خسارة المباراة تمامًا. لقد كانوا أفضل في كل قسم واستحقوا الفوز بالمباراة بهامشهم أو حتى أكثر. أتحمل المسؤولية عن الطريقة التي لعبنا بها اليوم.

صورة:
كالوم تشامبرز يقطع شخصية مكتئبة في صافرة النهاية

“ليفربول استحق تماما الفوز بالمباراة ، ربما بفارق أكبر. كنا فقراء للغاية ، نعتذر.

  • أرسنال 0-3 ليفربول – تقرير مباراة وأبرز لقطات مجانية
  • كيف اصطفت الفرق | احصائيات المباراة
  • احصل على سكاي سبورتس | احصل على بطاقة سكاي سبورتس
  • بث مباشر لكرة القدم على سكاي سبورتس

“لقد اتخذوا القرارات الصحيحة ، لكننا لم نفعل. هذا خطأي. يجب أن أقوم بإعداد الفريق لتقديم أداء مختلف وهذا كل شيء. تهانينا لليفربول لأنهم كانوا استثنائيين اليوم. أظهر هذا الفرق بين فريقين – عندما يلعبون على هذا المستوى ، يكون الهامش مرتفعًا بشكل لا يصدق.

محمد صلاح يضاعف تقدم ليفربول
صورة:
محمد صلاح يضاعف تقدم ليفربول بعد وقت قصير من أول جوتا

“لست مضطرًا إلى استخدام أي أعذار – أنه ليس لدينا خمسة أو ستة لاعبين – المعايير أعلى بكثير في نادي كرة القدم هذا ويجب أن أجعلهم يؤدون على هذا المستوى. كان ذلك تقنيًا أيضًا.

“لقد أعطينا كل كرة بعيدًا ولم نتمكن من وضع ثلاث تمريرات معًا. لم تكن الأساسيات موجودة اليوم. إذا فعلت ذلك ضد هذا النوع من الخصم ، فستتم معاقبتك كما فعلنا.

“في الوقت الحالي أنا في حالة صدمة. لم أكن أتوقع ذلك بسبب الطريقة التي تدرب بها الفريق. إنه تحد. التحدي يجلب فرصة. إذا كانت لديك الشجاعة وتمثل نادٍ مثل هذا ، عليك أن تقف يصل وخذها “.

نيفيل: بدا أرسنال مثل الأسود المتغذى

كانت هذه المباراة رقم 50 لميكيل أرتيتا في الدوري الإنجليزي الممتاز كمسؤول عن أرسنال
صورة:
كانت هذه المباراة رقم 50 لميكيل أرتيتا في الدوري الإنجليزي الممتاز مع أرسنال

كانت هذه هي المباراة رقم 50 لميكيل أرتيتا في الدوري الإنجليزي الممتاز مع أرسنال وقبل المباراة دعا أرسنال للانتقال بالمباراة إلى ليفربول ، بعد أن فاز في المباراة المقابلة العام الماضي بمزيج من المكر والشجاعة والحظ.

لكن مع غياب الرباعي المصاب المكون من ديفيد لويز وجرانيت تشاكا وبوكايو ساكا وإميل سميث رو ، اعترف أرتيتا أن فريقه حصل على ما يستحقه – ويعتقد جاري نيفيل أن الإسباني لديه الآن صورة واضحة عما يجب عليه القيام به في فترة الانتقالات الصيفية. .

  • جدول الدوري الممتاز | هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز
  • مباريات الدوري الممتاز | نتائج الدوري الإنجليزي

قال نيفيل: “لقد استخدمت كلمة متقشرة عن أرسنال في الشوط الأول. لكن هذا تحول إلى أداء غير مستقر حقًا أعادني بضع سنوات إلى الوراء”. سكاي سبورتس. “إنه أسوأ ما رأيته لهم منذ فترة قصيرة.

“ليفربول في النهاية أعطى أرسنال ما يستحقه في الشوط الأول. لقد خدمهم في الشوط الثاني. النتيجة تخبر ميكيل أرتيتا بما كان يعرفه بالفعل.

كيران تيرني يغادر الملعب بعد تعرضه لإصابة (AP)
صورة:
اضطر تيرني لمغادرة الملعب بعد تعرضه لإصابة

“لقد توصل إلى هذا قبل بضعة أشهر أن مجموعة اللاعبين التي كان لديه على أرض الملعب لا تتحد معًا لتلعب بالطريقة التي يريدها. كانت الهزيمة مجرد تأكيد على ذلك.

“لقد أصبحوا في حالة حزينة بعض الشيء بعد الهدف الثاني – لقد كانوا في كل مكان. عند 0-0 في الشوط الأول ، ربما اعتقد الناس أنني كنت أقسى عليهم ولكن لم يكن هناك حاجة ملحة ، لا حياة ، لا خطة وكانوا يتخذون الخيار السهل في التراجع

“أنظر إلى عيون أرتيتا هذه ، وسيكون هناك عنصر من الضراوة فيها. الليلة ، سيعود إلى المنزل وهو يعلم ما يجب أن يفعله في نافذة الانتقالات في نهاية الموسم. تمريرة غابرييل لليفربول ثالثاً لم يقال على أقل تقدير ، بحلول ذلك الوقت ، كان ليفربول في مزاج قاسٍ ، والتهم جوتا الفرصة.

ديوغو جوتا يقود ليفربول في المقدمة (AP)
صورة:
ديوجو جوتا يتصدر ليفربول في المقدمة خلال الشوط الثاني

“ليس لدي أدنى شك من الآن فصاعدًا في الدوري الإنجليزي الممتاز ، فإن أرتيتا سينظر إلى اللاعبين الأصغر سنًا. كان سيفعل على أي حال لو كان بعضهم لائقًا ، لكن في الشوط الأول وصفتهم بأنهم أسود. الجياع.

“سيصاب المشجعون بخيبة أمل ولكن الشخص الأكثر خيبة أمل هو المدرب. لقد كنت هنا من أجل المباراة حيث تغلبوا على تشيلسي. كان هناك عدد من الانسحابات قبل المباراة وقلنا إنها كانت فرصة كبيرة لهؤلاء الفتيان. ربما غرقوا في المياه لكنهم كبروا وظهروا.

“لقد رأينا أرسنال جديدًا ، لكننا رأينا أرسنال القديم هنا الليلة حيث بدا سيئًا للغاية. لم يعجبني على الإطلاق منذ الدقيقة الأولى. كان هناك نقص حقيقي في الجوع.

“كان هناك نقص في السرعة وعدم وجود خطة ، ولكن عندما تحمل الكثير ممن لا يريدون القيام بالعمل بدون الكرة إلى الحد الذي يفعله الأربعة أو الخمسة المفقودون ، فإن خطة لعب أرتيتا يذهب. ثم يتم اختراق كل ما تحاول القيام به.

“إنه يعرف إلى أين يجب أن يذهب ، وقد حصل للتو على تأكيد بذلك. كانوا يلعبون ضد فريق جيد من ليفربول لكنه كان يفتقر إلى الثقة. لم يكن قادرًا على استغلال ذلك على الإطلاق.”

“أرتيتا لديها ائتمان في البنك ، لكن هذه كانت خطوة إلى الوراء”



ميكيل أرتيتا يصدر اعتذارًا لمشجعي أرسنال بعد هزيمة ليفربول



1:17

يشعر جيمي ريدناب أن أداء أرسنال في هزيمته 3-0 أمام ليفربول كان بمثابة رمية إلى الوراء منذ عدة أشهر عندما كان موقف ميكيل أرتيتا تحت التهديد.

حقق آرسنال فوزًا واحدًا فقط من آخر 12 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد ليفربول ، في حين سينعكس أرتيتا الآن على نصف قرن من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز بصفته مدربًا لأرسنال مع العلم أن سلفه أوناي إيمري (13) خسر أربع مباريات أقل بعده. أول 50 مباراة في المسابقة.

فهل تقدم آرسنال منذ تعيين أرتيتا في ديسمبر 2019؟

وقال جيمي ريدناب: “حصل على رصيد في البنك بعد فوزه بكأس الاتحاد الإنجليزي سكاي سبورتس. “لكن أداءهم منذ فوزهم بالكأس لم يكن جيدًا بما يكفي. يمكنك أن تقول” لم يكن لديهم ساكا ، لم يكن لديهم سميث رو ، لم يكن لديهم Xhaka يلعب اليوم “لكنهم التاسع في الدوري مع هم.

“هذا ليس جيدًا بما يكفي لأرسنال. هذا فريق يريد أن يجذب أفضل اللاعبين الموسم المقبل. أعلم أن لديهم الدوري الأوروبي ليتطلعوا إليه ، ولكن الطريقة التي لعب بها فريقه الليلة ، يجب على ميكيل أن اكتساب ثقتهم بسرعة كبيرة حقًا.

ميكيل أرتيتا

“كان ذلك اليوم أشبه بمشاهدة أرسنال قبل ستة أو سبعة أشهر عندما كانوا يكافحون حقًا وكان هناك الكثير من الحديث عن فقدان أرتيتا لوظيفته. كان الأمر سيئًا حقًا.

“نشأ مشجعو أرسنال على كرة القدم الهجومية مع أمثال هنري ، بيرجكامب ، ليونجبرج ، بيريس ، لكن في الوقت الحالي ربما يشاهدون تلك المباراة من خلف أريكتهم. لا يريدون أن يسمعوا عن فريقهم الذي يدافع بشكل أفضل.

“إنهم يفضلون رؤية الفريق يخرج ويخسر 4-3 ولكن من خلال اللعب بالطريقة الصحيحة. يجب أن يكونوا متحمسين لمشاهدتهم لأن هذا هو أرسنال.”

ماذا بعد؟

ليفربول
استون فيلا

السبت 10 أبريل الساعة 2:30 مساءً

الانطلاق 3:00 مساءا

يستضيف أرسنال الآن سلافيا براغ في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي في الساعة 8 مساءً يوم الخميس ، قبل الذهاب إلى شيفيلد يونايتد في الساعة 7 مساءً يوم الأحد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

يتوجه ليفربول إلى ريال مدريد الساعة الثامنة مساء الثلاثاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ، ثم يستضيف أستون فيلا في تمام الساعة الثالثة مساء يوم السبت ، على الهواء مباشرة. سكاي سبورتس بريمير ليج.