السيسي يحصل على تذكرة رقم 1 للمتحف القومي للحضارة المصرية قبل العرض الذهبي

وصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط لاستقبال العرض الذهبي للمومياوات الملكية.

وهبت وزارة السياحة والآثار الرئيس السيسي التذكرة رقم 1 للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط قبل وصول العرض.

وكتب الرئيس عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: “بكل فخر أتطلع لاستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.

هذا المشهد المهيب دليل جديد على عظمة هذا الشعب ، حارس هذه الحضارة الفريدة التي تمتد إلى أعماق التاريخ.

أدعو كل المصريين والعالم أجمع لمتابعة هذا الحدث الفريد المستوحى من روح أجدادنا العظماء الذين حافظوا على الوطن وخلقوا حضارة تفتخر بها البشرية جمعاء ، لمواصلة طريقنا الذي بدأناه … الطريق من البناء والإنسانية “.

يقام قريباً حدث فريد من نوعه مساء السبت ، حيث سيتم نقل 22 مومياء ملكية في موكب مهيب من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط. مصر تستعد وتنتظر هذه اللحظة التاريخية.

من المقرر أن يفتح المتحف القومي للحضارة المصرية أبوابه للزوار يوم 4 أبريل ، فيما ستكون المومياوات الملكية البالغ عددها 22 التي سيتم نقلها يوم السبت من المتحف المصري بميدان التحرير جاهزة للعرض في قاعة المومياوات الملكية اعتبارًا من 18 أبريل.

تضم هذه المومياوات القديمة ، التي يعود تاريخها إلى الأسرات من 17 إلى 20 ، 18 ملكًا وأربع ملكات.

ومن بين هؤلاء الملك رمسيس الثاني ، والملك سجنين رع ، والملك تحتمس الثالث ، والملك سيتي الأول ، والملكة حتشبسوت ، والملكة مريت آمون ، زوجة الملك أمنحتب الأول ، والملكة أحمس – نفرتاري ، زوجة الملك أحمس.