تم تحليل أداء كيليتشي إيهيناتشو في ليستر مع بريندان رودجرز

جيمي فاردي كان بلاء مانشستر سيتي على مر السنين ، حيث سجل ثلاثية في فوز ليستر 5-2 على استاد الاتحاد في سبتمبر ليرتفع إجمالي أهدافه ضد متصدر الدوري الإنجليزي إلى 11. لكن هناك مهاجم آخر احترس من يوم السبت.

كما يأمل كيليتشي إيهيناتشو في الظهور ضد ناديه السابق بينما كان في شكل حياته. غيرت سبعة أهداف في أربع مباريات موسمه وأعادت تنشيط ليستر في اللحظة التي بدت فيها الإصابات وكأنها قد تبدأ في التأثير.

من الواضح أن بريندان رودجرز مسرور. يقول: “منذ انضمامه إلى الفريق كان رائعًا” سكاي سبورتس. “أنا سعيد من أجله لأنه رجل ضمير ، مثل هذا الرجل الصادق ، وكما ترون الآن ، لاعب موهوب للغاية.

“إذا فكرت في رحلته ، فقد كان اللاعب الشاب في مانشستر سيتي بعد أن كان لاعب البطولة في كأس العالم تحت 17 عامًا. اقتحم ، وسجل بعض الأهداف ، ولكن هناك لاعبين موهوبين أمامه من الصعب الحصول على وقت المباراة هذا.

“ثم ينتقل إلى ليستر حيث يوجد جيمي فاردي هنا ، أحد أفضل المهاجمين في الدوري الإنجليزي الممتاز. بالإضافة إلى ذلك ، لديك التكيف مع مغادرة مانشستر سيتي والذهاب إلى نادٍ آخر ، لذلك سيستغرق ذلك دائمًا القليل من زمن.

“أعلم عندما جئت إلى هنا أنه ربما كانت هناك أوقات كان هناك فيها تذمر إذا كان يلعب لكنه فاز بسرعة كبيرة على الناس. هذا فقط من خلال العمل الجاد والمرونة والموهبة. ما تراه هو لاعب شاب في في صدارة لعبته “.







2:59

مجانية المشاهدة: ثلاثية كيليتشي إيهيناتشو ضد شيفيلد يونايتد

من الواضح أن إيهاناتشو يرضي نفسه – فقد التقطت الكاميرا صراخه بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب في المباراة ضد مانشستر يونايتد في فوز ليستر في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في المرة الأخيرة. لخصت الشغف الذي يجلبه النيجيري إلى المجموعة.

يقول رودجرز ، ابتسامة دافئة تلمع على وجهه: “إنه ليس متحفظًا”. “إنه يتمتع بشخصية جذابة للغاية. إنه يأتي بصدق بابتسامة على وجهه كل يوم. إنه يحب كرة القدم. هذه نقطة انطلاق رائعة. إنه في أقصى مستوياته كل يوم. إنه يعمل بجد كل يوم.

“لا أستطيع أن أتذكر أنه فاته يومًا من التدريب منذ أن كنت هنا. إنه يساعد قلب دفاعنا على أن يصبحوا أفضل في وظائفهم لأنه عدواني حقًا معهم.

“لم يكن هذا دائمًا كافيًا لرؤيته يبدأ لكنه لاعب يتمتع بسلوك رائع. إنه لاعب جماعي إلى حد كبير. بعض اللاعبين ، وخاصة المهاجمين ، ربما يمكنهم فقط التفكير في أنفسهم وأن يكونوا فرديين. عازفون منفردون. هو هو لاعب جماعي إلى حد كبير.

“كل اللاعبين يحبونه. الآن ما بدأت تراه هو كل صفاته. كيف يستلم الكرة. قوته. قدرته النهائية. توقعه كمهاجم. أنت ترى كل هذه الأشياء الآن لأنه يلعب بكل ثقة وأنا سعيد من أجله “.

معدل ضربات Kelechi Iheanacho المثير للإعجاب ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم

كما يشير رودجرز ، لم تكن موهبة إيهيناتشو موضع شك ، حيث تم تحديدها كواحدة من أكثر اللاعبين الموهوبين في اللعبة عندما كان لا يزال مراهقًا. الآن ، يتم تحقيق الإمكانات. ويتفوق معدل أهدافه هذا الموسم على أفضل مهاجمي الدوري الإنجليزي.

“أتذكر أنني تحدثت إلى إيان راش عندما كنت في ليفربول وأخبرني أنه بغض النظر عن شعور المهاجم ، سواء كان متعبًا في المباراة أو متعبًا في التدريبات ، عندما يضرب الشباك الخلفية يمنحه الثقة ، يمنحه الطاقة. لم أنس ذلك أبدًا.

“إنه مثل أي مهاجم ، إذا كنت قادرًا على الحصول على إيقاع من المباريات ويمكنك اكتساب تلك الثقة ضمن هذا الإيقاع ، فستلعب اللعبة إلى مستوى أعلى. أعتقد أن استمرارية المباريات هي التي لديها ساعدته حقًا على التحسن “.

Kelechi Iheanacho خريطة التقطت لمدينة ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم

في الواقع ، كان إدراج إيهيناتشو في التشكيلة الأساسية ضد مانشستر يونايتد خامس بداية له على التوالي مع ليستر. اللافت للنظر أنه في سن الرابعة والعشرين ، كانت هذه هي المرة الأولى في مسيرته التي يتم اختياره من قبل ناديه لخمس مباريات متتالية.

لماذا كان عليه الانتظار طويلا؟

“عندما يلعب في هيكل ماسي أو في 3-1-4-2 ، فإنه دائمًا ما يلعب بشكل جيد ويتحد مع مهاجم آخر. ربما يكون هذا هو الأنسب له. لكنني لعبت كثيرًا من الوقت هذا الموسم بمهاجم مركزي واثنين من المهاجمين “.

جلبت الإصابات فرصة. تعرض هارفي بارنز لإصابة. جيمس ماديسون كان بالخارج أيضًا. كان على رودجرز أن يجد حلاً بديلاً وتغيير التشكيل حصد المكافآت.

يوضح رودجرز: “عندما فقدنا لاعبينا المهاجمين ، فقدنا جناحنا ، لاعبينا المبدعين حقًا ، وكان الأمر مجرد محاولة لمعرفة كيفية تحقيق التوازن في الفريق لمنحنا جانبًا إبداعيًا حقيقيًا أثناء الحفاظ على الاستقرار الدفاعي كذلك.

“لقد لعبنا مباراة ضد أرسنال ولم يعجبني كيف لعب فريقي في تلك المباراة. كانت 4-4-2 لكنها لم تكن مرنة ، لم تكن ديناميكية. لقد أصبحت كل الخطوط المستقيمة عندما خرج لاعبونا. شعرت أنه يجب علي النظر في ذلك لتغيير ديناميكية الفريق.

“بشكل رئيسي ، أنا لست الشخص الذي لعب 4-4-2. حقًا فقط مع الشكل الماسي. لذلك ، قررنا اللعب 3-4-1-2 ثم الانتقال إلى 3-1-4-2. بدأنا في النظر إلى الجوانب المختلفة لكيفية اللعب معًا وقد نجحنا حقًا.

تم تحليل أداء كيليتشي إيهيناتشو في ليستر مع بريندان رودجرز

“كان ذلك لأننا كنا بحاجة إلى إدخال هذا الإبداع في الفريق. مع اللاعبين المتاحين لدينا كانت حالة إيجاد هذا التوازن الذي مكننا من القيام بذلك ومن ثم منحهم وضوحًا حقيقيًا حول مواقعهم مع الكرة وبدونها.

“الأمر يتعلق بكونك متفتح الذهن. أحيانًا عندما تكون أصغر سنًا ترى ذلك كحل وسط. ليس الأمر كذلك. عندما تكتسب الخبرة والحكمة ، تدرك أن هناك تطورًا كمدرب.

“ما كان علينا القيام به هذا العام بسبب عدد الإصابات التي تعرضنا لها طوال الوقت هو أن نحظى بهذه المرونة. كان علينا أن نجد هذا النظام لنظل مبدعًا ، ثم أصبح الأمر يتعلق بإيجاد المزايا داخل النظام. هي اللعبة “.

تم تحليل أداء كيليتشي إيهيناتشو في ليستر مع بريندان رودجرز

كانت الشراكة بين Iheanacho و Vardy كشفًا مؤخرًا ، لا سيما بالنظر إلى أن الثنائي لم يبدأ أي واحدة من أول 37 مباراة في الموسم ليستر.

يقول رودجرز: “كان هذا فقط بسبب الفكرة التكتيكية”. سرعان ما أشار إلى أنه كان هناك فوز 4-1 على أستون فيلا الموسم الماضي حيث عمل الاثنان بشكل جيد معًا. نظرًا لمجموعات مهاراتهم المختلفة جدًا ، لا يوجد سبب حقيقي لعدم تمكنهم من الجمع.

“الاتصال والتآزر بين الاثنين جيد جدًا لأن كلاهما مختلفان بعض الشيء. يحب جيمي اختراق الخط الخلفي. يمكن لـ Kels فعل ذلك ولكن يمكنه أيضًا اللعب في الأسفل. وفي النهاية ، تحتاج إلى ذكاء اللاعبين لإنجاحه “.

الأهم من ذلك ، كان Iheanacho على استعداد لاغتنام فرصته.

“عندما لا تلعب ، قد لا تشعر بذلك. لكنه مستعد دائمًا للمساهمة سواء كان ذلك من البداية أو القادمة. هذا أمر مهم. لقد سمحت له طريقة تفكيره وموقفه بأن يكون مستعدًا عندما يُطلب منه ذلك. لعب.”

ليستر سيتي
مدينة مانشستر

السبت 3 أبريل 5:00 مساءً

الانطلاق 5:30 مساءا

يستحق رودجرز أيضًا التقدير لعدم خسارة لاعب كان بديلاً غير مستخدم خلال مسيرته في الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليستر في مناسبات أكثر مما بدأ.

“إنه مجرد اتصال. عليك أن تتواصل. هذا هو المفتاح. خذ وقتك في التدريب للتحدث معهم حول جوانب معينة من لعبتهم ، وتمارين محددة عند الانتهاء. حاول مساعدتهم على اكتساب تلك الثقة. أحاول تعزيز ذلك ، خاصة مع Kelechi.

“فقط لأن شخصًا ما لا يلعب دائمًا ، ما زلت أحاول احترام اللاعب من خلال هذا التواصل حتى يساعدهم على الشعور دائمًا بأنهم جزء مما تفعله. ما حاولت دائمًا الاعتراف به هو أهميته للفريق “.

الآن هناك حديث عن عقد جديد ومسار وظيفي جديد. بالنظر إلى أنه عاد من الواجب الدولي فقط صباح الجمعة ، فربما لا تأتي البداية التالية يوم السبت. لكن هناك وعي بأن أفضل ما لدى كيليتشي إيهيناتشو لم يأت بعد.

“لا شك ،” يقول رودجرز. “إنه ليس قريبًا من أي مكان يمكن أن تسميه عصر أصوله. سيأتي ذلك لاحقًا في مسيرته. لا يزال لديه الكثير من التطور ولكن أعتقد أنه يستمتع بكرة القدم وهو أمر مهم. إنه يدخل ، تراه يبتسم والاستمتاع بها.

“إنه شخص من الواضح أننا نريد مواصلة العمل معه”.