مقابلة حصرية مع إيفان كافاليرو: فولهام مهاجم في القتال حتى النهاية والتعلم من سكوت باركر

يعيد إيفان كافاليرو رأيه إلى معركة الهبوط الأخيرة التي شارك فيها. يواجه فريق فولهام صراعًا للبقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم ، لكن فرصهم في البقاء على قيد الحياة أفضل بالتأكيد من فرص ديبورتيفو لاكورونيا في مايو 2015.

كان كافاليرو على سبيل الإعارة من نادي الصبا بنفيكا في ذلك الوقت ودخل اليوم الأخير من الموسم في معركة رباعية للبقاء في الدوري الإسباني. وكان ديبورتيفو يملك نقطتين في منطقة الهبوط. لكن كانت هناك مشكلة: كانت مباراتهم الأخيرة خارج ملعبهم أمام برشلونة.

استغرق ليونيل ميسي خمس دقائق فقط ليسجل هدفه الأول. بحلول الوقت الذي سجل فيه هدفه الثاني ، كان إيبار ، الفريق خلف ديبورتيفو في الجدول ، قد تقدم بثلاثة أهداف على قرطبة. كانت ديبورتيفو تنخفض.

قال كافاليرو: “لا شيء ، أمام ميسي ونيمار ، بدا من غير المعقول أننا سنعود إليه” سكاي سبورتس بابتسامة. لكنهم فعلوا ذلك بعد ذلك. وقلص لوكاس بيريز الهدف وبعد تسع دقائق سجل ديوغو سالوماو هدف التعادل.

كان لا يزال أمامنا ربع ساعة متوترة للتأهل – “أردنا فقط أن تنتهي المباراة” ، يتذكر كافاليرو – لكنهم صمدوا ، وحققوا التعادل 2-2 ونقطة حيوية. ويضيف: “لقد كان يومًا مجيدًا لديبورتيفو”. “لا أحد يصدق أننا نجحنا في ذلك ، لكن كان من الرائع أن يتمكن النادي من البقاء في الدوري الإسباني.”

كافاليرو الآن لديه نفس الهدف مع فولهام.

يواجه فريق سكوت باركر موقفًا محفوفًا بالمخاطر في الدوري الإنجليزي الممتاز ، على بعد نقطتين من الأمان قبل ثماني مباريات على النهاية. لكن كافاليرو يعرف من تجربته أهمية القتال حتى النهاية.

“أعتقد أن الأمر يتعلق بالتركيز على الهدف وعدم النزول أو إلقاء المنشفة” ، كما قال ، متحدثًا عبر Zoom من ملعب تدريب Motspur Park بالنادي.

“في السابق كنا نتخلف بتسع أو عشر نقاط عن المركز السابع عشر ، والآن الفجوة هي نقطتان فقط. أعتقد أننا بحاجة فقط إلى الاستمرار والإيمان حتى النهاية بأن أي شيء ممكن. نحن نعلم أنه يمكننا البقاء مستيقظين إذا ظللنا مركزين فقط. وابدأ بالفوز “.

صورة:
شارك إيفان كافاليرو في جميع مباريات فولهام في الدوري الإنجليزي الممتاز ما عدا اثنتين هذا الموسم

يستمر التحدي في فيلا بارك يوم الأحد.

عانى فولهام من خسارة متتالية أمام مانشستر سيتي ولييدز يونايتد قبل فترة التوقف الدولية ، لكن كان هناك ثلاثة انتصارات من ستة قبل ذلك – بما في ذلك الفوز 1-0 على ليفربول – ولا يوجد نقص في الثقة بين اللاعبين.

يقول كافاليرو: “لم نكن رائعين في بداية الموسم”. “كان لدينا عدد غير قليل من الهزائم وتلقينا الكثير من الأهداف. لكننا الآن على بعد نقطتين فقط من منطقة الأمان وأعتقد أن لدينا كل فرصة للبقاء في الدوري الممتاز.

استون فيلا
فولهام

الأحد 4 أبريل 4:00 مساءً

الانطلاق 4:30 مساءا

“علينا أن نأخذ الأمور لعبة تلو الأخرى ونحاول امتلاك عقلية الفوز – هذا ما يجب أن يكون. لكننا فريق لم يحالفنا الحظ كثيرًا هذا الموسم. كانت هناك مباريات حيث سيطرنا على فريقنا الخصوم وكل ما ينقصنا هو الأهداف “.

في الواقع ، بينما تحسن فولهام بشكل كبير في مركز الدفاع في الأشهر الأخيرة – فقط مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي حافظوا على نظافة شباكهم منذ مطلع العام – كان تحويل الفرص مشكلة مستمرة. كان هناك 23 هدفًا فقط في 30 مباراة بالدوري الإنجليزي حتى الآن.

كافاليرو يلعب مع فولهام ضد مانشستر سيتي
صورة:
كافاليرو في مباراة فولهام ضد مانشستر سيتي

تم تفضيل كافاليرو على ألكسندر ميتروفيتش كمهاجم فولهام في بعض الأحيان ، حيث كان باركر حريصًا على تسخير سرعته وحركته لتوسيع دفاعات الخصم. لكن بينما سجل أهدافًا مهمة ضد ليستر وتوتنهام ووست بروميتش ، فإنه يقبل أن يكون مجموع أهدافه الشخصي أعلى.

يقول “نعم ، نعم ، هذا صحيح”. “كان هناك عدد غير قليل من المباريات التي لعبت فيها بشكل جيد ، في رأيي ، وتلقيت ردود فعل جيدة من الجهاز الفني ، لكنني فوتت العديد من الفرص.

“الإنهاء هو شيء أعمل عليه كل أسبوع. أعلم أنه مجال يمكنني أن أتحسن فيه بالتأكيد. لكن ليس أنا فقط ، بل للآخرين أيضًا. هذا هو هدفنا ودافعنا – تسجيل المزيد من الأهداف.”

يأمل كافاليرو في العثور على مزيد من التطور في الأسابيع المتبقية من هذا الموسم ، لكنه يقدم بالفعل الكثير من الصناعة – فقط أنتوني روبنسون يقوم بمزيد من سباقات السرعة العالية بين لاعبي فولهام ، وفقًا لبيانات تتبع الدوري الإنجليزي الممتاز – وقدرته على اللعب في مختلف المواقف لا تقدر بثمن بالنسبة لباركر أيضًا.

يقول: “أحب اللعب في المنتصف”. “إنه المركز الذي أشعر فيه بحرية أكبر وأكثر راحة. لكنني أعتقد هذه الأيام أنها حالة اللعب في أي مركز يُطلب منك ، سواء كان ذلك في الجناح أو في الوسط ، والقيام بما يحتاجه المدرب من أنت.”

إن إعجاب كافاليرو بباركر واضح.

تم استخدام كافاليرو في مجموعة من المناصب المختلفة هذا الموسم
صورة:
تم استخدام كافاليرو في مجموعة من المناصب المختلفة هذا الموسم

لديه علاقة قوية مع لاعب خط الوسط السابق ويعتقد أن لمسته الشخصية قد حسنته كلاعب منذ وصوله إلى فولهام من ولفرهامبتون في بداية الموسم الماضي.

يقول: “إنه مدرب يفهم لاعبيه حقًا ، حقًا”. “إنه مدير يمنحني الكثير من التحفيز ، والكثير من النصائح ويعمل كثيرًا معي شخصيًا.

“أعتقد ، في الفترة القصيرة التي أمضيتها معه حتى الآن ، إنه موجود كواحد من أهم المدربين في مسيرتي بسبب المساعدة التي قدمها لي والإيمان الذي نقله إلي كلاعب.

“لقد أظهر مدى إيمانه بي”.

كيف بالضبط ساعد؟

يقول كافاليرو: “من نواح كثيرة”. “على سبيل المثال ، واجهت بعض الصعوبات في اللعب على الجانب الأيمن. كنت متوترة بعض الشيء ولم أكن أعرف بالضبط ماذا أفعل لأنني كنت دائما أفضل اللعب على اليسار.

مقابلة حصرية مع إيفان كافاليرو: فولهام مهاجم في القتال حتى النهاية والتعلم من سكوت باركر
إنه موجود كواحد من أهم المديرين في مسيرتي بسبب المساعدة التي قدمها لي والإيمان الذي نقله إلي كلاعب

إيفان كافاليرو على سكوت باركر

“ولكن بعد اللعب على الجانب الأيمن عدة مرات ، ومعه دائمًا يتحدث معي ، ومع المزيد من التواصل مع المدربين ، تمكنت من فهم كيفية اللعب في هذا المركز ، وكيفية تحسين اللمسات الأخيرة من هذا الجانب وإضافة أشياء معينة إلى لعبتي.

“لقد شعرت حقًا بالتحسن وهذا يرجع إلى المساعدة التي تلقيتها من المدير والمدربين.”

هذا هو الموسم الخامس لكافاليرو في إنجلترا. لقد فاز بالترقية من البطولة مرتين – أولاً مع ولفرهامبتون ، ثم مع فولهام – لكنه سقط في ترتيب الانتقادات في ناديه السابق والآن فقط يشارك بانتظام في الدوري الإنجليزي.

يقول: “لم يكن الموسم الأول سهلاً في ولفرهامبتون ، لكن قضيت ثلاث سنوات جيدة للغاية هناك”. “لقد فزنا بالصعود وتأهلنا للدوري الأوروبي ووصلنا إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ، والتي كانت بمثابة معالم للنادي ، لكنني لم ألعب بالقدر الذي أريده لذلك طلبت المغادرة من أجل الحصول على مزيد من الوقت للعب. “

انضم كافاليرو إلى الذئاب من موناكو الفرنسي في 2016
صورة:
انضم كافاليرو إلى الذئاب من موناكو الفرنسي في 2016

انضم كافاليرو إلى فولهام على سبيل الإعارة في البداية ، لكن الانتقال أصبح دائمًا في يناير التالي. في السابعة والعشرين من عمره ، تضمنت مسيرته البدوية بالفعل تعاويذ في أربعة بلدان مختلفة. فولهام هو خامس نادي له. لكنه يشعر بالاستقرار أكثر من أي وقت مضى في Craven Cottage.

يقول: “أشعر أنني في بيتي في فولهام لأن لدي الكثير من الأصدقاء هنا في لندن والعديد من أفراد العائلة أيضًا”. “على الرغم من عدم وجود عدد كبير من اللاعبين البرتغاليين في النادي كما كان الحال في ولفرهامبتون ، فقد تأقلمت جيدًا مع الناس هنا وكان الأمر رائعًا.

“أريد حقًا البقاء هنا في فولهام لعدد من السنوات وأريد البقاء في الدوري الممتاز أيضًا …”

حتى ، كما تشك ، إذا كان ذلك يعني يومًا أخيرًا آخر مزعجًا في المعدة مثل اليوم الذي اختبره مع ديبورتيفو في عام 2015.

مشاهدة مباراة أستون فيلا وفولهام على الهواء مباشرة على Sky Sports Premier League HD من الساعة 4 مساءً يوم الأحد ؛ انطلاق المباراة 4:30 مساءً