نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي: سمح 4000 مواطن محلي بمواجهة ليستر ضد ساوثهامبتون في ويمبلي يوم 18 أبريل

سيعود المشجعون إلى ويمبلي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بين ليستر وساوثامبتون ، حيث سُمح لـ 4000 من السكان المحليين بحضور المباراة في 18 أبريل.

تُدار المباراة كحدث اختباري لعودة الجماهير بمجرد تخفيف قيود الإغلاق بسبب فيروس كورونا ، لكن لا يُسمح لأي من ليستر أو ساوثهامبتون بمشجعيهما في المباراة.

مُنع المشجعون من حضور الملاعب الرياضية في جميع أنحاء إنجلترا منذ إلغاء نظام الدرجات في ديسمبر.

  • تأمل الحكومة في حضور جمهور كبير في نهائي ويمبلي يورو 2020
  • سيواجه تشيلسي مانشستر سيتي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

كشف رئيس الوزراء بوريس جونسون في وقت سابق عن خطط لتخفيف القيود خطوة بخطوة في جميع أنحاء البلاد في وقت واحد ، وليس على أساس إقليمي.

تأمل حكومة المملكة المتحدة في أن يتمكن جمهور كبير من حضور نهائي يورو 2020 في ويمبلي في 11 يوليو ، لكن لم يتم تحديد السعة بعد.







0:45

قال وزير الثقافة أوليفر دودن إنه “متفائل ومتفائل” بأن “أكثر من 10000 مشجع سيسمح لهم بحضور المباريات في إنجلترا خلال المراحل الأخيرة من البطولات الأوروبية لهذا الصيف.

من المقرر أن تقام المباراة النهائية للبطولة المتأخرة بعد ثلاثة أسابيع تقريبًا من رفع قيود الإغلاق المتبقية في إنجلترا.

ومع ذلك ، فإن هذا لا يضمن أن الملاعب والساحات الرياضية ستكون قادرة على العمل بكامل طاقتها ، مع استمرار فرض المزيد من القيود.

سمحت خارطة الطريق للخروج من الإغلاق في إنجلترا باستئناف الرياضة الشعبية في الهواء الطلق يوم الاثنين. الخطوة الثالثة من تخفيف القيود في 17 مايو على أقرب تقدير ستسمح بفتح الملاعب بسعة 25 في المائة بحد أقصى يصل إلى 10000 متفرج. الخطة الحالية هي إذن لرفع جميع القيود المفروضة على التواصل الاجتماعي في 21 يونيو.

يستضيف ويمبلي سبع مباريات في بطولة أوروبا 2020 ، بما في ذلك نصف النهائي يومي 6 و 7 يوليو والنهائي يوم 11 يوليو.