جلين كامارا: يجب على الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم اتخاذ إجراءات هادفة للمساعدة في مكافحة العنصرية

دعا جلين كامارا كرة القدم الاسكتلندية إلى اتخاذ إجراءات حقيقية خلال قمة حول العنصرية.

ومع قيام لاعب خط وسط رينجرز بالواجب الدولي مع فنلندا ، مثله محاميه عامر أنور خلال لقاء الأربعاء الذي أقيم بعد تعرضه لانتهاكات عنصرية مزعومة من لاعب سلافيا براغ أوندريج كوديلا.







0:44

يتحدث شاي لوجان عن تجربته الخاصة مع الإساءة العنصرية والإساءة العنصرية المزعومة للاعب خط وسط رينجرز جلين كامارا

تعرضت كامارا لمزيد من الانتهاكات على وسائل التواصل الاجتماعي منذ الحادث الذي وقع في 18 مارس / آذار ، وكانت هناك دعوات لإيجاد طرق أسهل للإبلاغ عن مثل هذه الحوادث خلال المحادثات التي رتبها الاتحاد السعودي للرياضة للجميع.

  • جيمس تافيرنييه: كل لاعب من فريق بلاك رينجرز يتعرض للإيذاء ، لا داعي للقلق بعد الآن
  • سلافيا: يجب على رينجرز إنهاء “الضغط” بشأن مزاعم العنصرية

وقال أنور في بيان: “جلين رحب بالقمة ، وأعرب عن امتنانه للعديد من الأندية واللاعبين والمشجعين الذين قدموا له تضامنًا غير مشروط.

“مثل العديد من لاعبي بلاك ، قال جلين إنه يريد الآن أن يرى أفعالا حقيقية ليس مجرد كلمات أو تمارين تكتك مربعة.

“بالنسبة إلى غلين ، فإن السلوك العنصري للاعب له عواقب ، فهو لا ينتهي ببساطة في ملعب كرة القدم للضحية ، حيث يتم تحريض الآخرين على الاستمرار في الكراهية العنصرية والتعصب الأعمى على وسائل التواصل الاجتماعي ، 24 ساعة ، سبعة أيام في الأسبوع.



زُعم أن جلين كامارا (يسار) تعرض لإساءات عنصرية خلال رينجرز  خروج الدوري الأوروبي يوم الخميس أمام سلافيا براغ



3:02

وقال ستيوارت روبرتسون ، العضو المنتدب لفريق رينجرز ، لشبكة سكاي سبورتس نيوز ، إن الإساءة العنصرية المزعومة للاعب خط الوسط جلين كامارا قد تكون نقطة تحول لسلطات كرة القدم لفرض عقوبات أشد.

“قال غلين إنه يستطيع الخروج من ملعب كرة القدم ، لكن العنصرية استمرت لتغزو مساحته الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي ، وهذه الكراهية يمكن رؤيتها بسهولة من قبل عائلته وأصدقائه وزملائه ومجتمعه.

“عندما يلعب غلين ، يشعر أنه لا يمثل عائلته فحسب ، بل كل هؤلاء الأطفال السود الصغار الذين يحلمون يومًا ما باللعب لفريقهم. لم يحاول Kudela إذلال غلين فحسب ، بل أيضًا إهانة والدته وعائلته.

“جلين هو شاب ينحدر من خلفية متواضعة ، عمل بجد للعب في رينجرز وعلى المسرح الدولي ، وقد ضحت والدته كثيرًا حتى تتحقق أحلامه.

“في الاجتماع مع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع ، كان هناك مطالبة بأن يكون لديهم تدابير للإبلاغ عن انتهاكات وسائل التواصل الاجتماعي ، إلى جانب عقوبات صارمة ضد اللاعبين الذين ينخرطون في العنصرية.



صورة المعاينة



1:10

قال فلاديمير كوفال مدافع التشيك ووست هام إنه يقف إلى جانب زميله الدولي في الفريق أوندريج كوديلا بعد اتهامه بالإساءة العنصرية للاعب خط وسط رينجرز جلين كامارا في مباراة في الدوري الأوروبي لصالح سلافيا براغ.

“يأمل جلين في أن يتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إجراءات قوية ضد كوديلا وسلافيا براغ ، وكذلك أن يتحمل الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم وجميع الأندية مسؤولية سلوك اللاعبين والمشجعين.

“وإلا ، فسيظل هذا يحدث للاعبين السود الآخرين مثل جلين وما هي الرسالة التي سترسلها إلى الجيل القادم الذي يحلم أنه في يوم من الأيام ، بغض النظر عن عرقهم أو عقيدتهم ، يمكنهم النجاح في كرة القدم إذا عملوا بجد؟”

يحقق كل من شرطة اسكتلندا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم في الاتهامات الموجهة لكوديلا ، وهو ما نفاه.

والتقى كامارا بمحامي التحقيق في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السبت الماضي وأخبره أنه ما زال “مرتعشًا ومنزعجًا بشدة” وأنه تلقى مزيدًا من “الإساءات والتهديدات العنصرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي من مشجعي سلافيا براغ”.

وأبلغ سلافيا الشرطة عن كامارا بشأن هجوم مزعوم بعد المباراة على كوديلا وطالب النادي التشيكي يوم الأربعاء بوقف “الضغط المتحيز المتزايد على مسؤولي الاتحاد الأوروبي والشرطة” من قبل رينجرز.

الكراهية لن توقفنا



صورة المعاينة



2:21

هذه هي الرسالة من المذيعين والمراسلين في قناة Sky Sports ، الذين اتحدوا في دعم حملة جديدة تهدف إلى زيادة الوعي بالكراهية والإساءة عبر الإنترنت على وسائل التواصل الاجتماعي

سكاي سبورتس نحن ملتزمون بجعل موقع skysports.com وقنواتنا على منصات التواصل الاجتماعي مكانًا للتعليق والنقاش خالٍ من الإساءة والكراهية والألفاظ النابية.

لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة: www.skysports.com/hatewontstopus

إذا رأيت ردًا على سكاي سبورتس المنشورات و / أو المحتوى الذي يتضمن تعبيرًا عن الكراهية على أساس العرق ، أو اللون ، أو الجنس ، أو الجنسية ، أو العرق ، أو الإعاقة ، أو الدين ، أو النشاط الجنسي ، أو العمر ، أو الفئة ، يرجى نسخ عنوان URL إلى المنشور البغيض أو الاستيلاء على الشاشة وإرسال بريد إلكتروني إلينا هنا.

Kick It Out للإبلاغ عن العنصرية

نموذج الإبلاغ عبر الإنترنت | اطردها

Kick It Out هي منظمة المساواة والشمول في كرة القدم – تعمل في جميع قطاعات كرة القدم والتعليم والمجتمع لتحدي التمييز وتشجيع الممارسات الشاملة والحملات من أجل التغيير الإيجابي.

www.kickitout.org