تعافي جون ستونز من خطأ إنجلترا يثير إعجاب جاريث ساوثجيت في فوز حاسم على بولندا

أثار رد فعل جون ستونز من خطأه في فوز إنجلترا 2-1 على بولندا إعجاب جاريث ساوثجيت ، في حين قال كايل ووكر إن زميله في مان سيتي “ربما لم يكن ليتعافى” قبل ستة أشهر.

مع تقدم إنجلترا 1-0 بفضل ركلة الجزاء التي نفذها هاري كين في الشوط الأول ، استقر ستونز على الكرة وطرد خارج منطقة الجزاء ، مما أدى إلى هدف بولندا من ياكوب مودر في برايتون.

لكن ستونز استعاد عافيته ليساعد هاري ماجواير في إحراز هدف إنكلترا ، فقفز فوق رجله من ركلة ركنية من كالفن فيليبس ليهز الكرة إلى ماغواير ، الذي تفوق على فويتشيتش تشيزني ليحقق فوز إنجلترا الثالث من ثلاث مباريات في تصفيات كأس العالم.

اعترف ساوثجيت أنه كان من السهل على ستونز “الانسحاب” في هذا الموقف ، وكان سعيدًا برد فعل مدافع السيتي.

  • إنجلترا 2-1 بولندا – تقرير وأبرز المباريات المجانية
  • إنجلترا 2-1 بولندا – تقييمات اللاعبين

قال ساوثجيت عن ستونز ، الذي قدم نصفًا رائعًا من الموسم الثاني مع مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز: “ما ركزنا عليه في الأشهر الـ 18 الماضية هو القضاء على تلك الأخطاء وفي 14 مباراة استقبلنا خمسة منها ، هذان ، اثنان كانت ركلتي جزاء في الخريف ، واحدة كانت ركلة حرة. كنا نعلم أن هذه منطقة يجب علينا تحسينها.







0:59

قال جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا إن ستونز “شخصية أكثر صرامة” بعد أن عوض المدافع خطأ

“الليلة فقدنا هدفًا – ولكن الشيء الممتع هو أن جون ، على وجه الخصوص ، استعاد رباطة جأشه بسرعة ، وتعافى في المباراة ، ولحسن الحظ كان له دور مهم في هدف الفوز أيضًا. لقد بنى الكثير من المرونة في ذلك لم أكن أعتقد أن التمرير له ساعدني ، فقد زاد الضغط عليه.

“هذا أمر أساسي – كل لاعب سيرتكب أخطاء في المباريات. في بعض الأحيان سوف يعاقبون وأحيانًا لا يفعلون. ما تبحث عنه هو رد الفعل هذا لترى كيف يستجيبون. سيكون من السهل طيها لحظات ولم يفعل جون.

جون ستونز يحتضن هاري ماجواير بعد الفوز
صورة:
الأحجار تعانق هاري ماجواير بعد الفوز

“كان هذا عاملاً مهمًا في بقائنا في اللعبة ، حيث انتهى الأمر ببولندا بقليل من الزخم ، وتدخل حاسم في منطقة الجزاء الأخرى لإعداد هاري لما كان تسديدة رائعة.”

قال في وقت سابق سكاي سبورتس: “لا يمكننا الاختباء من الخطأ ، ولكن من السهل الانسحاب في تلك اللحظات ، ولم يفعل ذلك. لقد شاهد المباراة من خلال دفاعه ، وكان قادرًا على التأثير مع الفائز في الطرف الآخر ، لذلك أعتقد أن جون قد مر بالكثير ، وهو شخصية أكثر صرامة ومرونة بالنسبة له. “

ووكر: منذ ستة أشهر ربما لم تتعافى الأحجار



الصورة المصغرة لمباراة إنجلترا ضد بولندا



3:19

أبرز أحداث مباراة إنجلترا وبولندا من المجموعة الأولى في التصفيات الأوروبية لكأس العالم FIFA

وكان والكر زميل ستونز في فريق سيتي مليئًا بالثناء على قلب الدفاع ، مدعياً ​​أنه حتى قبل ستة أشهر ربما لم يتعافى من الخطأ بالطريقة التي ارتكبها.

قال والكر: “هذا يظهر فقط شخصية جون هذا العام” سكاي سبورتس. “لقد كان رائعًا. لقد عملت معه يومًا بعد يوم في سيتي ، والعمل الذي بذله للوصول إلى ما هو عليه الآن ، والعروض التي يقدمها.

“قبل ستة أشهر ، ربما لم يتعاف جون ستونز من ذلك ، لكنه صعد إلى الطرف الآخر وحصل على مساعدة للفائز هاري ماجواير.

“لقد كان رائعًا هذا الموسم. هذا الفضل يعود إليه ، والعمل الذي وضعه خارج الملعب ، حيث لا يمكن لأحد رؤيته ، عندما عاد إلى المنزل وأجرى الصالة الرياضية الإضافية ، عمل القوة الإضافية للوصول إلى ما هو عليه الآن . “

وقد خصَّ ساوثجيت رايس بالثناء

ديكلان رايس أثار إعجاب بولندا
صورة:
ديكلان رايس أثار إعجاب بولندا

وكان ديكلان رايس لاعب وست هام ، والذي شارك في تسع مباريات من آخر عشر مباريات في إنجلترا ، هو الآخر سكاي سبورتس رجل المباراة في ويمبلي ، أداء كان ساوثجيت حريصًا على إبرازه.

“هناك بعض اللاعبين الشباب يقومون بأشياء رائعة. اعتقدت أن أداء ديكلان رايس ، في جميع المباريات ، وقراءته للمخاطر ، وعدد مرات التعافي التي حصل عليها أمام دفاعه الأربعة ، ولكن أيضًا كيف استخدم الكرة وقادها للأمام مع ذلك جيدًا … تنسى كيف أن بعض هؤلاء الفتيان قليلو الخبرة وصغار السن.

“نحن نعلم أن الكثير منهم سيبلغ ذروته في غضون عامين أو أربعة أو ستة أعوام ولكن علينا مواصلة الفوز بالمباريات وبناء هذا الفريق.

“ما أسعدني هو أننا حددنا هدفًا من تسع نقاط ، وهو ليس سهلاً في مباراة صعبة خارج أرضه ومباراة الليلة ضد خصم جيد المستوى ، وقد حققوا ذلك. كنت سعيدًا حقًا بالطريقة التي عملوا بها معًا.

“المجموعة التي كانت معنا هذا الأسبوع كانت رائعة للعمل معها ، لقد كان لدينا أسبوع هادئ للغاية حتى الليلة. نحن سعداء حقًا بالمجموعة ، ونهجهم في كل شيء ، وكيف دعموا بعضهم البعض و لقد حققنا الهدف الذي حددناه وهو تسع نقاط ، وهو بصراحة الكثير من الدول الكبرى في جميع أنحاء أوروبا لم تكن قادرة على تحقيقه. أنا سعيد حقًا بما فعلوه جميعًا “.

لم يفاجأ ساوثجيت بأسبوع ناجح

لاعبو إنجلترا يحتفلون بهدف هاري ماجواير المتأخر ضد بولندا
صورة:
تحتفل إنجلترا بفوزها الثالث على التوالي في تصفيات كأس العالم

كانت هذه آخر مباراة في إنجلترا قبل أن يختار ساوثجيت فريقه في بطولة أوروبا 2020 ، لكن المدرب يصر على عدم وجود أي شيء فاجأه في المباريات الثلاث الأخيرة بشكل إيجابي أو سلبي.

“لدينا بالطبع بعض اللاعبين ، لا سيما في مناطق الهجوم ، الذين يخرجون في الوقت الحالي والذين سيحاسبون لكننا لا نعرف كيف سيبدو ذلك. لدينا ثمانية لاعبين آخرين 10 أسابيع من موسم مكثف.

“بعض اللاعبين سيعودون من الإصابة ، لسوء الحظ من المحتمل أن نخسر آخرين خلال تلك الفترة. هذا هو الواقع. هناك الكثير بالنسبة لنا لنفكر فيه ولكننا إلى حد كبير حيث كنا نعلم أننا كنا. لم ننتهي كثيرًا لقد فاجأني هذا في آخر 10 أيام ، سواء كانت جيدة أو سيئة.

“هذا يظهر أننا نعرف لاعبينا ، ونعرف أين نحن ، ونعلم أن التحسين ضروري لنكون فريقًا كبيرًا ، ولكن اليوم كان اختبارًا جيدًا لنا ، من حيث جودة خصمنا وكذلك مرونتنا.”

ماذا بعد؟

وستلعب إنجلترا مع النمسا (2 يونيو) ورومانيا (6 يونيو) في مبارياتهما التمهيدية لبطولة أوروبا 2020 ، قبل أن تبدأ البطولة ضد كرواتيا في ويمبلي في 12 يونيو في مراحل المجموعات.

يجب على جاريث ساوثجيت تسمية فريق منتخب إنجلترا للبطولة بحلول الساعة 11 مساءً في الأول من يونيو ، لكن من المتوقع أن يعلن ذلك قبل ذلك التاريخ.