سيرجيو أجويرو: ميكيل أرتيتا يستبعد انتقال أرسنال لمهاجم مانشستر سيتي

استبعد ميكيل أرتيتا اتخاذ قرار بشأن مغادرة مهاجم مانشستر سيتي سيرجيو أجويرو هذا الصيف.

أجويرو ، الهداف التاريخي للسيتي ، فاز حتى الآن بأربعة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز ، وكأس الاتحاد الإنجليزي ، وخمسة كؤوس الدوري خلال إقامته التي استمرت لعشر سنوات في ملعب الاتحاد.

سعى أرتيتا للترويج للشباب منذ وصوله كمدرب لآرسنال ، مع المهاجمين الحاليين بيير إيمريك أوباميانج وألكسندر لاكازيت من بين لاعبيهم الأكثر خبرة.

صورة:
انضم سيرجيو أجويرو إلى مانشستر سيتي في صيف 2011

عندما سئل عما إذا كان بإمكان المدفعجية أن يتحرك لصالح أجويرو ، أجاب أرتيتا: “لا ، لا ، لا … سنرى ما سيحدث معه في المستقبل”.

  • مباريات أرسنال
  • جدول الدوري الممتاز
  • الدوري الإنجليزي الممتاز: بث مباشر على قناة سكاي سبورتس

يُذكر أجويرو على نطاق واسع بهدفه في الوقت المحتسب بدل الضائع في المباراة الأخيرة لموسم 2011-12 ، مسيرته الأولى ضد كوينز بارك رينجرز التي ضمنت لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الأول للسيتي.

وقال أرتيتا ، الذي عمل كمساعد لبيب جوارديولا في سيتي من 2016-2019: “أي شخص كان مقربًا من سيرجيو سيقول الشيء نفسه”.

“ربما كان الوجه الرئيسي أو أحد الوجوه الرئيسية الثلاثة التي رفعت هذا المشروع.

“أنت بحاجة إلى بعض القيادة ، وبعض الجودة ، واللاعبين لخلق لحظات لبدء بناء مشروع كما فعلوا ، وربما يكون سيرجيو هو الوجه الأكبر في هذا المشروع.



أرتيتا ، أجويرو (AP)



0:57

قال ميكيل أرتيتا إنه من المحزن أن يغادر سيرجيو أجويرو “الفريد” مانشستر سيتي في الصيف.

“إنها ليست الطريقة التي يلعب بها فقط [but] جاذبيته وشخصيته والطريقة التي هو عليها. إنه محبوب من قبل الجميع في النادي.

“إنه لأمر محزن أن أرى شخصًا يغادر مثله ولكني أعتقد أن ما فعله هناك سيكون في التاريخ.

على الرغم من لعب دور محدود لسيتي هذا الموسم بسبب الإصابة حيث يستهدف فريق جوارديولا رباعيًا غير مسبوق ، إلا أن أرتيتا مقتنع بأن اللاعب الأرجنتيني سيواصل النجاح مع فريقه المقبل.

وأضاف أرتيتا: “يتمتع سيرجيو بجودة فريدة في رؤية المساحات حيث لا يمكن لأي شخص آخر رؤية الأهداف وتسجيلها بطريقة سهلة حقًا ، لذلك أنا متأكد من أنه سيجد المشروع التالي المناسب”.

“سنتناول الوضع في الصيف” – أرتيتا على عقد لاكازيت

أرسنال ألكسندر لاكازيت يحتفل مع جابرييل مارتينيلي وبيير إيمريك أوباميانج بعد تسجيلهما الهدف الثالث ضد وست هام
صورة:
احتفل ألكسندر لاكازيت لاعب أرسنال بتسجيل هدف التعادل ضد وست هام الشهر الماضي

في غضون ذلك ، أشاد أرتيتا لاكازيت ، الذي سيدخل السنة الأخيرة من عقده مع Gunners هذا الصيف ، على أدائه في الأشهر الأخيرة.

وقال أرتيتا من لاكازيت “لقد كان في حالة جيدة حقا منذ شهور.” “أعتقد أنه يحافظ على هذا المستوى. إنه يسجل الأهداف ويزود الفريق بشيء مختلف أيضًا.

“لقد كان معدل عمله هائلاً ، وهذا ما نريده. نحن بحاجة إلى هذا النوع من اللاعبين الذين يحققون أفضل مستوى إذا أردنا الحصول على فرصة للقيام بذلك بسبب الموسم.

“لقد فقدنا الأهداف ، هذا الإبداع في الثلث الأخير ونحتاج إلى هؤلاء اللاعبين للتدخل وإحداث فرق للفريق.”



صورة المعاينة



3:14

أبرز الأحداث حيث قاتل أرسنال من تأخره 3-0 ليحقق التعادل مع وست هام في آخر مباراة بالدوري الممتاز قبل فترة التوقف الدولية.

ارتبط إشبيلية وروما بمهاجم فرنسا البالغ من العمر 29 عامًا والذي انضم من ليون في عام 2017.

عند الضغط عليه بشأن بقاء لاكازيت في أرسنال بعد عقده الحالي ، أضاف أرتيتا: “أنا سعيد دائمًا عندما يتحدث الناس عن لاعبينا ويتكهنون.

“هذا يعني أنهم يقومون بعمل جيد ويحظون باهتمام أندية أخرى.

“هذا الوضع مع لاكازيت سنتحدث عنه في الصيف ونتحدث معه ونقترح المستقبل الذي نريده. حتى الآن أريد فقط أن يركز اللاعبون على الأداء والحصول على أفضل ما في الفريق.”

يستضيف أرسنال ليفربول يوم السبت على الهواء مباشرة سكاي سبورتس، بفارق تسع نقاط عن المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز ، مع استعداد النادي لمواجهة سلافيا براغ في ربع نهائي الدوري الأوروبي خلال الأسبوعين المقبلين.