تقول سلافيا براغ إنه يجب على رينجرز إنهاء ‘ضغط التحيز’ بشأن الحادث الذي يشمل غلين كامارا وأوندريج كوديلا

وطالب قادة سلافيا براغ رينجرز بوقف ما وصفوه بأنه “ضغط متحيز متصاعد” يتم تطبيقه على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والشرطة التي تحقق في الانتهاكات العنصرية المزعومة للاعب خط وسط جيرز جلين كامارا.

يحقق كل من الهيئة الحاكمة لكرة القدم الأوروبية وشرطة اسكتلندا في الحادث الذي وقع خلال مباراة الدوري الأوروبي في إيبروكس في 18 مارس ، عندما ادعى كامارا أنه تعرض لإساءات عنصرية من قبل أوندريج كوديلا.

وقال ستيوارت روبرتسون ، العضو المنتدب لرينجرز سكاي سبورتس نيوز بعد ظهر يوم الثلاثاء قال إنه “لا يساوره شك على الإطلاق بشأن ما حدث”.

  • ستيوارت روبرتسون: إساءة معاملة غلين كامارا يمكن أن تكون نقطة تحول
  • كيمار روف: أتعرض لإساءات عنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي كل يوم






3:02

وقال ستيوارت روبرتسون ، العضو المنتدب لفريق رينجرز ، لشبكة سكاي سبورتس نيوز ، إن الإساءة العنصرية المزعومة للاعب خط الوسط جلين كامارا قد تكون نقطة تحول لسلطات كرة القدم لفرض عقوبات أشد.

وأضاف: “يمكنكم معرفة رد فعل غلين كامارا و [fellow Rangers midfielder] Bongani Zungu أن شيئًا مروعًا قد قيل “.

ومع ذلك ، رد رئيس سلافيا ياروسلاف تفيرديك في بيان مطول ظهر الأربعاء حيث زعم أن كوديلا يعامل كما لو كان قد أدين بالفعل.

بدأ سلافيا بيانه بالقول إن تفردك “يطالب بوقف تصاعد الضغوط المنحازة على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ومسؤولي الشرطة فيما يتعلق بالحوادث التي تم التحقيق فيها”.

ثم قال تفردك: “التحقيقات المعلقة التي أجراها مسؤولو اليويفا والشرطة المحلية لم تسفر عن نتائج حتى الآن.

“ومع ذلك ، فإن لاعبنا أوندريج كوديلا كان بالفعل موضوع” إدانة “علنية دون أي دليل على الإطلاق. إنه ضحية للتحيز وافتراض بالذنب.



صورة المعاينة



1:10

قال فلاديمير كوفال مدافع التشيك ووست هام إنه يقف إلى جانب زميله الدولي في الفريق أوندريج كوديلا بعد اتهامه بالإساءة العنصرية للاعب خط وسط رينجرز جلين كامارا في مباراة في الدوري الأوروبي لصالح سلافيا براغ.

“لا يزال مفتش الأخلاقيات والتأديب في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يجرون تحقيقًا بشأن الحوادث المعنية وقد مُنح وقتًا إضافيًا حتى 5 أبريل لتقديم تقريره.

“نحن نؤمن بالأدلة والعملية المستندة إلى القانون حيث يقدم كل من أوندريج ونادينا التعاون اللازم للسلطات المعنية. لقد قدمنا ​​أدلة ، في رأينا ، تطهر أوندريج من اتهام غير مبرر بالعنصرية.

“الجانب المحزن من الأمر برمته هو أن رينجرز يحاول التستر على اللعب العدواني الصريح من قبل فريقهم. خلال المباراة نفسها ، أصيب حارس مرمىنا أوندريج كولار بجروح خطيرة وأصيب بكسر في الجيوب الأنفية الأمامية.

“ناهيك عن وجود العديد من الأخطاء الجسيمة الأخرى ضد لاعبينا وعدد من هؤلاء ظلوا دون عقاب. مثل هذا السلوك لا ينتمي إلى دوري أوروبا UEFA المرموق.”



كيمار روف



0:52

يقول كيمار روف من رينجرز إنه يتعرض لإساءات عنصرية كل يوم على وسائل التواصل الاجتماعي. كان روف يتحدث في سكاي سبورتس سوبر 6 بودكاست

كما كرر تفردك ادعاءه بأن كامارا هاجمت في وقت لاحق Kudela في نفق Ibrox بعد صافرة النهاية.

وتحقق شرطة اسكتلندا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم في تلك الواقعة ، حيث أضاف تفريديك: “النادي واللاعب كوديلا ينتظران نتائج تحقيق سليم ومستقل في كلا الحادثين. ندعو إلى الهدوء حتى ذلك الحين”.

سكاي سبورتس نيوز اتصل بـ Rangers لكنهم رفضوا التعليق.

كما تم الاتصال بشرطة اسكتلندا سكاي سبورتس نيوز للتعليق.

رينجرز يحضر اجتماع قمة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع

في غضون ذلك ، عقد الاتحاد السعودي للرياضة للجميع اجتماع قمة مع أندية الدوري الاسكتلندي الممتاز يوم الأربعاء لمناقشة التنوع والاندماج في اللعبة.

وحضر اللقاء خمسة ممثلين عن رينجرز بينهم قائد الفريق جيمس تافيرنييه.

SNS - جيمس تافيرنييه في مواجهة رينجرز
صورة:
مثل كابتن رينجرز جيمس تافيرنييه النادي في اجتماع قمة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع

وقال تافيرنييه: “كان هذا تدريبًا مفيدًا للغاية وكان من دواعي سروري أن أتمكن من التعبير عن آرائي لبقية الأندية في SPFL وكذلك SFA”.

“كل لاعب أسود في فريقنا تعرض لإساءات عنصرية هذا الموسم ، سواء عبر الإنترنت أو في حالة جلين كامارا ، في ميدان اللعب. هذا غير مقبول ويجب أن يتوقف.

“من الأهمية بمكان أن تعمل هيئات كرة القدم والأندية والهيئات الحكومية وشركات وسائل التواصل الاجتماعي معًا للتثقيف والتمكين من أجل القضاء على الكراهية في نهاية المطاف من لعبتنا والمجتمع بشكل عام.

“نحن حريصون على الاستمرار في المشاركة ولكننا أبرزنا أننا بحاجة إلى رؤية نتائج واضحة من المناقشات بدلاً من مجرد وضع علامة في المربع”.