يوافق RedBird Capital Partners على “استثمار كبير” في مجموعة Fenway Sports Group المالكة لفريق ليفربول

وافقت شركة RedBird Capital Partners على “استثمار كبير” في مجموعة Fenway Sports Group المالكة لليفربول ، والتي ستشهد انضمام نجم الدوري الاميركي للمحترفين ليبرون جيمس إلى مجموعة ملكية نادي الدوري الإنجليزي الممتاز.

من المفهوم أن ليفربول يأمل في أن تجلب الصفقة الجديدة بعض الاستقرار المالي الذي تمس الحاجة إليه بعد أن تكبد بطل الدوري الإنجليزي الممتاز خسارة تقدر بنحو 120 مليون جنيه إسترليني في الإيرادات خلال جائحة فيروس كورونا.

الاستثمار الجديد ، الذي يُعتقد أنه يمتلك أقلية بنسبة 10 في المائة ، سيخفف العبء على FSG ، ومن المتوقع أنه سيزيل مخاطر خطط ليفربول لإعادة تطوير Anfield Road Stand.

  • بث مباشر PL on Sky: Leeds vs Man Utd و Liverpool في أبريل
  • صلاح: ربما ألعب في الليجا يومًا ما

ومن المقرر أيضًا السماح بالتمويل للتعاقد مع لاعبين جدد في فترة الانتقالات الصيفية وما بعدها.

سيصبح نجم الدوري الاميركي للمحترفين جيمس وشريكيه في العمل مافريك كارتر وبول واتشتر جزءًا من مجموعة ملكية FSG إلى جانب RedBird.

صورة:
يقول مالك ليفربول جون هنري ورئيس النادي توم ويرنر إن الاستثمار هو الخطوة التالية في تطور FSG

قال جون دبليو هنري ، المالك الرئيسي لمجموعة FSG ، ورئيس مجلس الإدارة توم ويرنر والرئيس مايك جوردون في بيان: “شراكتنا الإستراتيجية مع جيري [Cardinale – founder and managing partner of RedBird]، وسيعزز الفريق بأكمله قدرتنا على متابعة فرص النمو المستقبلية بطريقة أسرع ولكن بنفس الانتقائية التي خدمتنا بشكل جيد.

“يسعدنا أيضًا أن نرحب بمجموعتنا الملكية LeBron و Maverick و Paul ، الذين تمتعنا معهم بتعاون ناجح لأكثر من عقد من الزمان. وتعد إضافتهم علامة فارقة مهمة لشركة FSG وتوسع وتعمق الصداقة والعلاقة طويلة الأمد التي بدأت في عام 2010.

“إلى معجبينا وداعمينا: لا يزال الفوز هو القوة الدافعة لنا جميعًا. يتيح لنا نمو FSG كمنظمة تعزيز مواردنا والتزامنا تجاه المجتمعات التي نخدمها ، ونتطلع إلى الحصول على هؤلاء الموهوبين الجدد ينضم إلينا الشركاء في الفصل التالي من تطور FSG “.

استحوذت FSG ، التي تمتلك أيضًا Boston Red Sox ، على السيطرة الكاملة على ليفربول في عام 2010.

أنهى الريدز انتظارًا دام 30 عامًا للتتويج بلقب دوري الدرجة الأولى العام الماضي ، لكنهم يحتلون حاليًا المركز السابع في الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 23 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر.