جيمس تافيرنييه: يقول كابتن رينجرز إن كل لاعب أسود في النادي تعرض لإساءات عنصرية هذا الموسم

دعا كابتن رينجرز جيمس تافيرنييه إلى إنهاء “Box ticking” عقب قمة الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم يوم الأربعاء حول التنوع والشمول ، قائلاً إن كل لاعب أسود في النادي كان ضحية لإساءات عنصرية هذا الموسم.

اجتمعت الأندية في جميع أنحاء اسكتلندا بعد ظهر الأربعاء لمناقشة كيفية معالجة كرة القدم الاسكتلندية للعنصرية والتمييز.

يأتي ذلك بعد الإساءة العنصرية المزعومة للين كامارا خلال مباراة رينجرز في الدوري الأوروبي ضد سلافيا براغ في 18 مارس. ينفي سلافيا المزاعم ويقول إنه كان هناك “ضغط منحاز على مسؤولي الاتحاد الأوروبي والشرطة” خلال التحقيقات الجارية.

كان تافرنير أحد أربعة ممثلين من رينجرز الذين حضروا اجتماع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع.

ووصف المناقشة بأنها “تمرين مفيد” لكنه كشف عن حجم المشكلة بالنسبة للاعبين السود في Ibrox وشدد على أهمية تحقيق نتائج واضحة وليس مجرد وضع علامة على المربعات من الآن فصاعدًا.

  • تم إيقاف خمسة من لاعبي رينجرز ست مباريات لخرقهم لقاعدة كوفيد
  • روبرتسون: إساءة معاملة كامارا يمكن أن تكون نقطة تحول

وقال في بيان “كان هذا تدريبًا مفيدًا للغاية وكان من دواعي سروري أن أتمكن من التعبير عن آرائي لبقية الأندية في SPFL وكذلك الاتحاد السعودي للرياضة للجميع”.

“كل لاعب أسود في فريقنا تعرض لإساءات عنصرية هذا الموسم ، سواء عبر الإنترنت أو في حالة جلين كامارا ، في ميدان اللعب. هذا غير مقبول ويجب أن يتوقف.







3:02

وقال ستيوارت روبرتسون ، العضو المنتدب لفريق رينجرز ، لشبكة سكاي سبورتس نيوز ، إن الإساءة العنصرية المزعومة للاعب خط الوسط جلين كامارا قد تكون نقطة تحول لسلطات كرة القدم لفرض عقوبات أشد.

“من الأهمية بمكان أن تعمل هيئات كرة القدم والأندية والهيئات الحكومية وشركات وسائل التواصل الاجتماعي معًا للتثقيف والتمكين من أجل القضاء على الكراهية في نهاية المطاف من لعبتنا والمجتمع بشكل عام.

“نحن حريصون على الاستمرار في المشاركة ولكننا أبرزنا أننا بحاجة إلى رؤية نتائج واضحة من المناقشات بدلاً من مجرد وضع علامة في المربع”.

جيمس تافيرنييه: يقول كابتن رينجرز إن كل لاعب أسود في النادي تعرض لإساءات عنصرية هذا الموسم
“كل لاعب أسود في فريقنا تعرض لإساءات عنصرية هذا الموسم ، سواء عبر الإنترنت أو في حالة جلين كامارا ، في ميدان اللعب. هذا غير مقبول ويجب أن يتوقف”.

كابتن رينجرز جيمس تافيرنييه

تم تنظيم قمة التنوع والشمول من قبل الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم وكابتن ليفينجستون مارفن بارتلي ، الذي يعمل كمستشار للمساواة في الاتحاد السعودي للرياضة للجميع جنبًا إلى جنب مع اللاعبة الاسكتلندية الدولية السابقة ليان روس.

يتحدث الى سكاي سبورتس نيوز بعد الاجتماع ، علق بارتلي على بيان تافيرنييه قائلاً: “لا أحد يُحاسب على الإدلاء بهذه التعليقات العرقية ، ربما قبل عامين كنت تعتقد أنه إذا قلت تعليقًا عنصريًا ، فمن الممكن أن تطرق الشرطة بابك.

“إنه أمر مؤلم كما قال جيمس (تافيرنير) ، كل اللاعبين السود في غرفة ملابس رينجرز قد اختبروا ذلك.”

بارتلي: المرة الأولى نسير جميعًا في نفس الاتجاه



صورة المعاينة



0:54

يقول مارفن بارتلي كابتن ليفينجستون إن وقت إيماءات مناهضة العنصرية قد ولى ودعا إلى اتخاذ إجراءات جماعية بعد قمة الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم يوم الأربعاء بشأن التنوع والشمول.

يقول بارتلي إن وقت المبادرات المناهضة للعنصرية قد ولى بعد استمرار الأحداث العنصرية ودعا إلى اتخاذ إجراءات جماعية من قبل السلطات الرائدة في كرة القدم وشركات التواصل الاجتماعي بعد قمة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع “الإيجابية”.

وأضاف بارتلي: “كان الأمر إيجابيًا ، لقد كان الاجتماع الأول في حياتي حيث كان الجميع يسير في نفس الاتجاه. الموضوع الرئيسي كان العمل ، وكانت هذه هي الكلمة الرئيسية. لقد كانت لدينا إيماءات أخذ الركبة وتحدثنا الكثير من الأشياء. لقد انقضى هذا الوقت الآن ، حان وقت العمل ، هذا ما نريده.

“نريد من شركات وسائل التواصل الاجتماعي والمشجعين الانضمام فعلاً والإبلاغ عما يرونه ويسمعونه عند عودتهم إلى الملاعب. لقد كنا دائمًا نتفاعل مع الأشياء ، والآن نحاول أن نكون استباقيين. أعتقد اعتقادًا راسخًا أن هذا سيحدث. “

يعتقد بارتلي أن الإيماءات مثل الركوع قبل المباريات ربما أثارت محادثة تشتد الحاجة إليها في ذلك الوقت ولكنها فقدت معناها منذ ذلك الحين مع استمرار الحوادث العنصرية.



مارفن بارتلي (SNS)



4:13

اعترف مارفن بارتلي كابتن ليفينجستون بأنه فقد الثقة في الركوع بسبب عدم اتخاذ إجراءات من قبل السلطات لمكافحة العنصرية ، لكنه قال إنه سيستمر في الركوع قبل المباريات.

“لقد كنت من المدافعين عن الأشخاص الذين يعانون من ركبهم ، لكن ذلك توقف في الأسبوعين الماضيين بعد حادثة غلين كامارا. من الصعب جدًا بالنسبة لي أن أذهب للاعبين وأقول الاستمرار في أخذ الركبة ، فهذا لا يجعل الاختلاف الآن ، كان لإثارة محادثة ، لم تكن أبدًا هي كل شيء وإنهاء كل شيء.

“اللاعبون محبطون ، لم يكن هناك ما يكفي من التوبيخ لأولئك الذين يدلون بتعليقات عنصرية ويسئون إلى الناس. نحن نقف متحدين الآن.

“نذهب بشكل جماعي إلى الحكومة بدلاً من الأندية الفردية. علاوة على ذلك ، لدينا اتحاد كرة القدم بأكمله ، ليس فقط الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم ، ولكن الاتحادين الإنجليزي والويلزي أيضًا.”

“المقاطعة قد تضرب شركات التواصل الاجتماعي ماليا”

يريد تييري هنري معاملة الإساءة على وسائل التواصل الاجتماعي بنفس الطريقة التي تعامل بها انتهاكات حقوق النشر
صورة:
ترك تييري هنري وسائل التواصل الاجتماعي بسبب العنصرية والبلطجة

يقول بارتلي أيضًا إنه سيكون على استعداد للانضمام إلى مقاطعة شركات وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن أحدث تييري هنري تأثيرًا من خلال إغلاق حساباته بسبب عدم وجود تنظيم ضد العنصرية والتنمر على منصاتها.

وأضاف: “أنا مستعد لتجربة أي شيء يمكن أن يحدث فرقا. هناك قوة في الأرقام ، ويمكننا العمل كمجموعة.

“ليس فقط اللاعبين ولكن أي شخص ضد العنصرية. لا يهم ما هي وظيفتك ، إذا قررنا جميعًا الخروج من هذه المنصات ، فسيضربهم ذلك في جيوبهم.

“حتى يتم ضربهم ماليًا ، فهم لا يهتمون بذلك حقًا. إذا فعلنا ذلك بالأرقام ، فإنه يمكن أن ينجح ، لدي الكثير من الاحترام لتييري هنري وهو يستخدم منصته بالطريقة الصحيحة.”

الكراهية لن توقفنا



صورة المعاينة



2:21

هذه هي الرسالة من المذيعين والمراسلين في قناة Sky Sports ، الذين اتحدوا في دعم حملة جديدة تهدف إلى زيادة الوعي بالكراهية والإساءة عبر الإنترنت على وسائل التواصل الاجتماعي

سكاي سبورتس نحن ملتزمون بجعل موقع skysports.com وقنواتنا على منصات التواصل الاجتماعي مكانًا للتعليق والنقاش خالٍ من الإساءة والكراهية والألفاظ النابية.

لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة: www.skysports.com/hatewontstopus

إذا رأيت ردًا على سكاي سبورتس المنشورات و / أو المحتوى الذي يتضمن تعبيرًا عن الكراهية على أساس العرق ، أو اللون ، أو الجنس ، أو الجنسية ، أو العرق ، أو الإعاقة ، أو الدين ، أو النشاط الجنسي ، أو العمر ، أو الفئة ، يرجى نسخ عنوان URL إلى المنشور البغيض أو الاستيلاء على الشاشة وإرسال بريد إلكتروني إلينا هنا.

Kick It Out للإبلاغ عن العنصرية

نموذج الإبلاغ عبر الإنترنت | اطردها

Kick It Out هي منظمة المساواة والشمول في كرة القدم – تعمل في جميع قطاعات كرة القدم والتعليم والمجتمع لتحدي التمييز وتشجيع الممارسات الشاملة والحملات من أجل التغيير الإيجابي.

www.kickitout.org