تصفيات كأس العالم 2022: أذهلت مقدونيا ألمانيا بفوزها على إسبانيا وفرنسا وإيطاليا

سجلت مقدونيا الشمالية هدف الفوز في الدقيقة 85 عن طريق Eljif Elmas لتفوز على ألمانيا 2-1 في تصفيات كأس العالم يوم الأربعاء ، احتفالاً بأكبر انتصار دولي لها.

دخل إلماس بعد أن سيطر بطل العالم أربع مرات على المباراة لكنه كافح لخلق فرص ضد فريق مقدونيا الشمالية المنضبط ، المصنف 65 في العالم.

كانت هذه أول خسارة لألمانيا على أرضها في التصفيات المؤهلة لكأس العالم منذ 20 عامًا ، منذ هزيمتها 5-1 أمام إنجلترا ، ومباراة المدرب يواكيم لوي الأخيرة في التصفيات قبل رحيله بعد بطولة أوروبا هذا الصيف.

على الرغم من حيازة ألمانيا بنسبة 70 في المائة في الشوط الأول وتسديدة ليون جوريتزكا على العارضة ، كان الضيوف هم من سجلوا عندما ترك جوران بانديف البالغ من العمر 37 عامًا دون أي رقابة في منطقة الجزاء ليقترب من الشوط الأول في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وعادلت ركلة جزاء إلكاي جوندوجان في الدقيقة 63 لأصحاب الأرض لكن على الرغم من الضغط المتأخر والفرصة الذهبية لتيمو فيرنر قبل 10 دقائق من النهاية ، لم تتمكن ألمانيا من العثور على فائز.

صورة:
مقدونيا الشمالية تحتفل بعد هدف الفوز على ألمانيا

بدلاً من ذلك ، كان إلماس هو الذي سجل ليرفع مقدونيا الشمالية إلى ست نقاط ، بالتساوي مع ألمانيا في المجموعة J وثلاث خلف المتصدر أرمينيا.

في مكان آخر ، بعد التأخر 2-1 في الدقيقة 87 ، أرمينيا سجل مرتين ليهزم 10 رجال رومانيا 3-2 لتحقق فوزهم الثالث على التوالي في تصفيات كأس العالم. أيسلندا فاز أيضا ليختنشتاين 4-1 لإنهاء سبع مباريات خاسرة.

اسبانيا تتفوق على كوسوفو

أكشن من إسبانيا ضد كوسوفو
صورة:
وفازت إسبانيا على كوسوفو في المجموعة الثانية

إسبانيا حقق فوزًا مقنعًا 3-1 على أرضه كوسوفو ، على الرغم من أن الحارس أوناي سيمون كان لديه ليلة لينساها ، إلا أنه ارتكب خطأ فادحًا بعيدًا عن منطقته ليكلف فريقه هدفًا.

ومنح داني أولمو تقدم إسبانيا عن جدارة في الدقيقة 34 بتسديدة دقيقة ليضيفها إلى فوزه في الوقت المحتسب بدل الضائع على جورجيا في المباراة السابقة ، بينما سجل فيران توريس الهدف الثاني بعد ذلك بدقيقتين.

بدت إسبانيا في سيطرتها الكاملة حيث سيطروا على الكرة ولعبوا بهدف لكنهم سمحوا لكوسوفو بالعودة إلى المباراة في الدقيقة 70 عندما فقد سيمون الكرة بعد أن اندفع من منطقة الجزاء وانقض بيسار حليمي بقسوة وسجل من مسافة بعيدة.

وسرعان ما استعاد أصحاب الأرض فارق الهدفين بعد خمس دقائق بفضل رأسية من جيرارد مورينو وحقق الفوز ليتصدر المجموعة الثانية برصيد سبع نقاط بعد ثلاث مباريات.

السويد في المركز الثاني برصيد ست نقاط ومباراة في متناول اليد اليونانالذي تعادل 1-1 مع جورجيا وفي مباراة المجموعة الأخرى يوم الأربعاء ، بقي في المركز الثالث برصيد نقطتين متقدما بنقطة على جورجيا.

تتخطى فرنسا البوسنة



البوسنة ضد فرنسا



1:55

أبرز أحداث مباراة البوسنة وفرنسا من المجموعة الرابعة في التصفيات الأوروبية لكأس العالم FIFA.

أنطوان جريزمان ضرب مرة أخرى باسم فرنسا عززت صدارة المجموعة الرابعة في تصفيات كأس العالم إلى أربع نقاط بفوز غير مقنع 1-0 خارج أرضه البوسنة والهرسك.

ووضع جريزمان ، الذي سجل في المباراة الافتتاحية يوم الأربعاء الماضي ضد أوكرانيا ، بطل العالم سبع نقاط من ثلاث مباريات.

أوكرانيا، الذين تعادلوا 1-1 على أرضهم كازاخستان، لديه ثلاث نقاط مع فنلندا بنقطتين من مباراتين. وتحتل البوسنة ، التي لم تفز في آخر 11 مباراة ، المركز الرابع بنقطة واحدة.

تستأنف فرنسا مشوارها في تصفيات كأس العالم على أرضها ضد البوسنة في الأول من سبتمبر ، بعد بطولة أوروبا.

إيطاليا تبقى مثالية



يسلط الضوء على مباراة ليتوانيا ضد إيطاليا



2:57

أبرز أحداث مباراة ليتوانيا وإيطاليا في المجموعة الثالثة من التصفيات الأوروبية لكأس العالم FIFA.

أحرز ستيفانو سينسي وسيرو إموبيل أهدافًا إيطاليا انتصار 2-0 على ليتوانيا حيث حقق فريق روبرتو مانشيني ثلاثة انتصارات من ثلاث مباريات في المجموعة الثالثة.

وأجرى مانشيني 10 تغييرات على الفريق الذي تغلب على بلغاريا 2-صفر يوم الأحد وأظهر ذلك أن الفريق الزائر عانى لكسر ليتوانيا على أرضه الاصطناعية في الفترة الافتتاحية.

لكن بعد الاستراحة ، صعدت إيطاليا من العتاد ، حيث أطلق سينسي البديل في الشوط الأول الهدف الأول بعد دقيقتين من الشوط الثاني ، قبل أن يحول إيموبيلي ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع للتأكد من النقاط الثلاث.

فوز مريح آخر يجعل إيطاليا تظل في صدارة مجموعتها برصيد تسع نقاط بعد فوزها السادس على التوالي ، مع عدم استقبال الأزوري لأي هدف في تلك الجولة.



صورة المعاينة



4:10

أبرز أحداث مباراة إيرلندا الشمالية ضد بلغاريا من المجموعة الثالثة في التصفيات الأوروبية لكأس العالم FIFA

لا يزال إيان باراكلوف يبحث عن فوزه الأول كـ إيرلندا الشمالية مدرب بعد تعادل مخيب للآمال 0-0 على أرضه بلغاريا في الليلة الماضية ، حقق ستيفن ديفيس لقبه رقم 126 القياسي لبلاده.

  • تصفيات كأس العالم 2022: كل ما تريد أن تعرفه
  • طاولات تصفيات كأس العالم

وُصِف لقاء بلفاست بأنه “يجب أن يفوز” لكن المضيفين كان من الممكن أن يخسروا بسهولة لولا بطولات بيلي بيكوك-فاريل في الوقت المحتسب بدل الضائع حيث أبعد رأسية ديميتار إيلييف.

اقتربت أيرلندا الشمالية من كسر الجمود في الشوط الأول عندما ارتطمت رأسية ستيوارت دالاس بالعارضة بينما أبعد دانييل نوموف تسديدة جافين وايت في الشوط الثاني.

وبهذه النتيجة احتل رجال باراكلوف المركز الثالث في المجموعة الثالثة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم بنقطة واحدة من أول مباراتين لهم بينما احتلت بلغاريا المركز الرابع.

    فازت إنجلترا على بولندا



    الصورة المصغرة لمباراة إنجلترا ضد بولندا



    3:19

    أبرز أحداث مباراة إنجلترا وبولندا من المجموعة الأولى في التصفيات الأوروبية لكأس العالم FIFA

    انتقد هاري ماجواير المنزل في وقت متأخر من أجل إنكلترا لتجنيب خجل شريكه الدفاعي جون ستونز في الفوز 2-1 في تصفيات كأس العالم بولندا في ويمبلي.

    تم القبض على Stones لمنح بولندا هدف التعادل غير المتوقع عن طريق ياكوب مودر في الدقيقة 58 ، بعد ركلة جزاء هاري كين في الشوط الأول (19) وضعت إنجلترا في السيطرة.

    لقد كان خطأ مألوفًا جدًا من ستونز وبدا أنه خطأ مكلف ضد فريق بولندي بلا أسنان ، والذي فقد بشدة روبرت ليفاندوفسكي المصاب.

    ومع ذلك ، تم إنقاذ مدافع مانشستر سيتي من قبل زميله في قلب الدفاع ماجواير ، عندما سقط رجل مانشستر يونايتد في ضربة قاضية من ستونز من ركلة ركنية قبل خمس دقائق من اللعب.

    هنغاريا بقي بنقطتين خلف إنجلترا متصدرة المجموعة الأولى في المركز الثاني بعد فوزها 4-1 في أندورا في السعي وراء مكان التأهيل التلقائي الوحيد. ألبانيا ذهب فوق بولندا إلى المركز الثالث بفوزه سان مارينو 2-0.

    انتصارات كبيرة لاسكتلندا ، الدنمارك

    وسجل جون ماكجين مرتين اسكتلندا اضرب ال جزر فاروس 4-0 ليحصلوا على أول فوز لهم في تصفيات كأس العالم على اللوح.

    وضع ماكجين اللمسة الأخيرة على هجوم متدفق في الدقيقة السابعة ليمنح اسكتلندا تقدمًا مبكرًا على هامبدن بارك ، وسجل لاعب خط وسط أستون فيلا هدفه الدولي العاشر في وقت مبكر من الشوط الثاني ليضع الاسكتلنديين في السيطرة.

    سدد تشي آدامز هدفه الدولي بعد مرور ساعة مع الهدف الثالث لاسكتلندا ، قبل أن يكمل رايان فريزر الهزيمة بضربة رأس بعيدة من عرضية أندي روبرتسون الرائعة – هدفه الثالث في ثلاث مباريات دولية متتالية.

    صعدت اسكتلندا إلى المركز الثاني في المجموعة السادسة ، بفارق أربع نقاط عن الدنمارك المتصدرة ، بفوزها في آخر مباراة تنافسية لها قبل بطولة أوروبا 2020 ، والتي تلوح في الأفق بشكل واعد.

      كانت الدنمارك مقنعة الفائزين ضد النمسا
      صورة:
      كانت الدنمارك مقنعة الفائزين ضد النمسا

      سجل البديل أندرياس سكوف أولسن هدفين في الشوط الثاني المتألق باسم الدنمارك جعلها ثلاثة انتصارات تصفيات كأس العالم من أصل ثلاثة مع هزيمة 4-0 النمسا.

      وتتصدر الدنمارك ، التي سحقت مولدوفا 8-صفر الأحد ، الترتيب برصيد تسع نقاط برصيد 12 هدفا دون أن تهتز شباك أي منها. وتحتل اسكتلندا المركز الثاني برصيد خمس نقاط بفارق نقطة واحدة على إسرائيل والنمسا.

      بعد الشوط الأول الضيق الذي اقترب فيه يواكيم ماهلي من كسر الجمود للدنماركيين ، افتتحت المباراة وأثبت إدخال سكوف أولسن ليوسف بولسن في الدقيقة 55 دورًا محوريًا.

      بعد ثلاث دقائق من هذا التبديل ، أطلق لاعب خط الوسط توماس ديلاني الحرية من الجهة اليسرى ولعب تمريرة بزاوية رائعة جعلت أولسن مهمة بسيطة تتمثل في تسديدها في الشباك.

      نجح Maehle في تحقيق الهدف بعد خمس دقائق قبل أن يحافظ Martin Braithwaite على رباطة جأشه في سباق ضد الحارس Alexander Schlager ، قفز فوق الكرة قبل أن يربحها لبيير إميل هوجبيرج ليسجل الهدف الثالث للدنمارك.

      اختتم أولسن التسجيل بالثاني ، حيث استولى على كرة طويلة والتواء داخله ثم للخارج قبل إطلاق صاروخ بقدمه اليسرى في مرمى شلاجر في الدقيقة 74.

      كما كانت هناك أربعة أهداف في المباراة الثالثة للمجموعة السادسة مثل إسرائيل يهزم مولدوفا 4-1.