ستيفن كيني: مدرب جمهورية أيرلندا لا يزال متحديا رغم التعادل مع قطر

أصر ستيفن كيني على أن الانتقادات الموجهة لعهده حتى الآن “غير ذات صلة” به بينما يحاول بناء فريق جمهورية أيرلندا بمظهر جديد.

أنهت أيرلندا نافذة دولية صعبة مع أ 1-1 تعادل ودي مع مضيفة مونديال قطر في ديبريسين بعد أن تعرضت آمالهم في الوصول إلى النهائيات لضربة قاتلة من خلال افتتاح المجموعة الأولى بالهزيمة على يد صربيا ولوكسمبورغ يوم السبت.

لقد ذهب كيني الآن في 11 مباراة دون فوز في بداية عهده وكان عليه أن يتعامل مع تداعيات الهزيمة في نهاية الأسبوع ، لكنه ظل غير مقيد.

  • عائد الاستثمار ينتهي الأسبوع المحبط بالتعادل القطري
  • مدرب قطر صامت بعد رفض الفريق لأخذ الركبة مقابل العائد على الاستثمار

ولدى سؤاله عما إذا كان قد تأذى من النقد ، قال: “لقد عشت الكثير في حياتي وأشعر بالقوة حقًا. لأكون صريحًا معك لا يؤذيني لأنك تعرف ماذا؟ لا يهمني.

“أعرف ما أفعله ، وأنا واضح جدًا فيما أفعله ، ووضوح حقيقي فيما أحاول تنفيذه ولا يهمني ما يقوله أي شخص.

“أنا واضح جدًا فيما أريد أن أفعله ولا علاقة لي بما يعتقده الآخرون ، لأكون صادقًا معك. هناك أشخاص يخرجون من الأعمال الخشبية يريدون ركلنا أثناء سقوطنا ، وهذا واضح جدًا وربما هذا متوقع.







3:05

أبرز أحداث المباراة الودية بين قطر وجمهورية أيرلندا.

“بعض الناس تحولوا بسرعة كبيرة. سنعود إلى المسار الصحيح وسنمنح المشجعين الأيرلنديين فريقًا يمكنهم أن يفخروا به حقًا.”

بدأت أمسية كيني في المجر بأفضل طريقة ممكنة عندما فاز جيمس ماكلين ، بفوزه بقبته رقم 80 ، وسدد فريقه في الدقيقة الرابعة بهدفه الدولي الأول منذ أكتوبر 2017.

وتعادل محمد مونتاري بعد دقيقتين من نهاية الشوط الأول لكن أيرلندا أهدرت فرصتين رائعتين للفوز بها عندما أضاع كالوم روبنسون الهدف ثم رأى زميله البديل جوش كولين رأسية في الوقت المحتسب بدل الضائع تصدى لها الحارس سعد الشيب.

جيمس ماكلين (يمين) يحتفل بمنح جمهورية أيرلندا تقدمًا مبكرًا ضد قطر
صورة:
جيمس ماكلين (يمين) يحتفل بمنح جمهورية أيرلندا تقدمًا مبكرًا ضد قطر

قال كيني: “شعرت أنها مباراة جيدة بشكل عام. شعرت أنها كانت مباراة مفتوحة إلى حد ما ، يلعب فريقان بشكل تدريجي.

“قطر سريعة في الهجوم المضاد ، ولديهم لاعبون ديناميكيون وسريعون للغاية ، ولديهم سرعة في فريقهم ، لكن بشكل عام شعرت أننا نستحق الفوز بالمباراة.

“ربما كانت لدينا أربع أو خمس فرص جيدة للغاية وفرصتان في الدقائق العشر الأخيرة – لا أعرف كيف لم نسجل في النهاية – لذلك نشعر بخيبة أمل لعدم فوزنا بالمباراة بشكل عام.”

لا يزال ستيفن كيني يبحث عن فوزه الأول بعد 11 مباراة
صورة:
لا يزال ستيفن كيني يبحث عن فوزه الأول بعد 11 مباراة

كان نظيره القطري فيليكس سانشيز ، الذي لم يصعد لاعبوه في الركبة قبل انطلاق المباراة ، سعيدًا بما يكفي بالتعادل بعد الانتصارات على لوكسمبورغ وأذربيجان فيما يستعد فريقه للنهائيات.

وقال الإسباني: “بشكل عام في المباريات الثلاث ، قدمنا ​​أداءً جيدًا ، والكثير من الأشياء الإيجابية التي يمكن الاستفادة منها في هذه المباريات الثلاث ، ونحن سعداء بأدائنا والنتائج.

“مباراة اليوم ، بالطبع ، عندما تخسر 1-0 بعد ثلاث دقائق ، أظهر الفريق أننا لعبنا في محاولة للفوز بالمباراة.

“كنا نضغط بقوة ، صنعنا بعض الفرص الجيدة ، أخذنا بعض المخاطر. نحتاج أن نفخر بلاعبينا للأداء والجهد والنتيجة. أعتقد أنه كان الحد الأدنى الذي نستحقه”.