ينفتح بيب جوارديولا على علاقته مع لاعبيه السابقين في برشلونة

بيب جوارديولا ، الذي تحدث إلى ESPN في التعليقات التي نقلتها شركة Diario AS ، فتح الباب أمام علاقته مع لاعبيه خلال السنوات الأربع التي قضاها مع برشلونة. واعترف بأن تعاملاتهم لم تكن دائمًا شاعرية ، حيث وضع البعض رفاهيتهم فوق مصلحة الفريق.

“في برشلونة كانت لدي علاقات وثيقة مع بعض اللاعبين أكثر من الآخرين لأن هناك العديد من اللاعبين الذين يفكرون في الصالح العام ، وأشعر بأنني أقرب إلى هذا النوع من اللاعبين أكثر من أولئك الذين يفكرون فقط” أنا ، أنا ، أنا “، قال جوارديولا. “هذه ، عندما يتعين علينا استخدامها ، فإننا نستخدمها ، وعندما لا نضطر إلى استخدامها ، فإننا لا نستخدمها.

“على مدار المواسم ، تترك العلاقات مع اللاعبين دائمًا ندوبًا ، ولكن أيضًا الكثير من التعلم. تتعلم من كل شيء. لكن العلاقة بين المدرب واللاعبين تعتمد عليهم وليس المدرب. هناك لاعبون يستحقون علاقة وثيقة والآخرون يستحقون علاقة أبعد.

“كرة القدم هي عمل يتكون من اليوم الذي يطلق فيه الحكم صافرة المباراة وتبدأ المباراة ، تفوز فيه. بصرف النظر عن ذلك ، لا يهم ما إذا كنا أصدقاء أم لا. هذا عمل. وأنا هنا مع طموح الحصول على أفضل النتائج من اللاعبين. يجب أن يلعبوا بشكل جيد لصالح نادينا ولكي تكون الجماهير سعيدة. وجود علاقات جيدة شيء عظيم. لكن بالنسبة لي ، سواء كان ذلك جيدًا أو سيئًا ، فهو نفس الشيء ، لأن هذا عمل تجاري “.

ينفتح بيب جوارديولا على علاقته مع لاعبيه السابقين في برشلونة

درب جوارديولا برشلونة لمدة أربعة مواسم ، بين عامي 2008 و 2012. خلال ذلك الوقت فازوا بكل شيء. على وجه التحديد ، فاز الفريق الكتالوني ، الذي مثله غوارديولا أيضًا بامتياز كلاعب ، بثلاثة ألقاب في الدوري الإسباني ولقبين في كأس الملك وثلاثة ألقاب سوبركوبا دي إسبانا ولقبين لدوري أبطال أوروبا ولقبين لكأس السوبر الأوروبي ولقبين لكأس العالم للأندية.

بعد مغادرته كامب نو بسبب الإرهاق ، استمتع جوارديولا بسنة قبل أن يشارك في ألمانيا في بايرن ميونيخ ، حيث أمضى ثلاث سنوات. انضم إلى ناديه الحالي مانشستر سيتي في عام 2016 ، واستمر في تحقيق نجاح لا يصدق في كل مكان يذهب إليه. لا يزال السيتي قادرًا على الفوز بكل الألقاب التي خاضها هذا الموسم قبل أبريل.