جابرييل جيسوس: مهاجم مانشستر سيتي عندما تعلم أن يكون مثل سيرجيو أجويرو

يعتقد جابرييل جيسوس أنه سيتعلم كيف يصبح “مهاجمًا مناسبًا” مثل سيرجيو أجويرو ، الهداف التاريخي لمانشستر سيتي الذي سيترك النادي في نهاية الموسم.

لم يرق جيسوس ، الذي يبلغ من العمر 24 يوم السبت ، بشكل كامل إلى مستوى الأهداف المذهلة البالغ عددها 13 في 19 مباراة والتي بدأت مسيرته مع السيتي في 2016/17 ، لكنه لا يزال يسجل 28 هدفًا في 44 هدفًا من هدفين ونصف. مواسم منذ ذلك الحين.

أجويرو – باعتراف جيسوس “أفضل لاعب في تاريخ النادي” – أثبت أنه من الصعب نقله إلى البرازيلي الدولي.

لكن جيسوس ، المصنف التاسع الوحيد الآخر للسيتي ، يعتقد أنه يمكن أن يتطور إلى مهاجم أكثر تفوقًا مثل زميله في الفريق.

“يمكنني التعلم قليلا [from him] لكنه مهاجم أنسب مني ، لقد سجل أكثر مني ، “قال يسوع سكاي سبورتس نيوز.

“يذهب إلى أرض الملعب ويسجل الأهداف ، إنه مهاجم أكثر مني ، أستطيع أن أقول ذلك لأنني أعمل معه كل يوم وألعب معه كثيرًا.

“عندما نلعب معًا ، أحقق هدفًا ، وأحرز هدفين ، وأحرز هدفين وسجل ثلاثة. أعتقد أنني سأتعلم الكثير في هذه السنوات المقبلة لأصبح مهاجمًا مناسبًا يسجل الكثير.”

إيرلينج هالاند وداني إنجز مدرجان في قائمة مانشستر سيتي للبدلاء المحتملين لأجويرو ، لكن جيسوس يصر على أنه “لا يشعر بأي ضغط”.

سجل 23 هدفًا في الموسم الماضي ، وبينما لا يزال مصممًا على التغلب على هذا الرقم في الموسم الحالي ، إلا أنه مهتم أكثر بفوز السيتي بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الخامسة في 10 سنوات.

جابرييل جيسوس: مهاجم مانشستر سيتي عندما تعلم أن يكون مثل سيرجيو أجويرو
أعلم أنني يجب أن أسجل لمساعدة فريقي في تسجيل الأهداف لأن المهاجمين ينجون بالأهداف ، لكني جئت إلى هنا لمحاولة تسجيل كل مباراة ، لكن في بعض الأحيان لا يكون الأمر كذلك.

جبرائيل جيسوس

يقول: “الأمر صعب لأنني يجب أن أسجل أكثر من 10 ، 15 هدفًا ، وما زال هناك 15/16 مباراة ، لكن إذا فزنا بالألقاب ، فأنا لا أهتم بالأهداف”. “أنا مهتم بالاحتفال بالألقاب مع زملائي في نهاية الموسم.”

ويضيف: “الضغط بالنسبة لي هو أن يستيقظ الرجل مبكرًا ليضع الطعام في المنزل ، وليس لعب كرة القدم. أعرف أنني يجب أن أسجل لمساعدة فريقي في تسجيل الأهداف لأن المهاجمين ينجون بالأهداف ، لكني جئت إلى هنا لمحاولة ويسجل كل مباراة ، لكن في بعض الأحيان لا يكون الأمر كذلك “.

  • احصائيات اجويرو سيتي تظهر عظمته
  • من سيخلف أجويرو في السيتي؟

لديه بعض الطريق ليقطعها لمطابقة أرقام أجويرو.

سجل سيرجيو أجويرو مانشستر سيتي أكبر عدد من الأهداف في الدوري الإنجليزي منذ انضمامه إلى النادي في عام 2011

لم يتفوق أجويرو على كل لاعب آخر منذ ظهوره الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز ، فهو ليس قريبًا بشكل خاص. يأتي هاري كين خلفه بـ 21 هدفًا برصيد 160 هدفًا ، لكن الرجل التالي في القائمة بعده هو جيمي فاردي – حيث يتأخر حوالي 66 هدفًا عن الأرجنتيني.

سجل أجويرو أهدافه الـ 181 في الدوري الإنجليزي بمعدل هدف كل 108 دقيقة. مرة أخرى ، يقترب كين من مطابقة ذلك ، حيث سجل مرة واحدة كل 122 دقيقة ، لكن لا أحد يستطيع المنافسة حقًا. بكل المقاييس ، فهو المهاجم المتميز في المسابقة على مدار العقد الماضي.

يعترف يسوع أنه يجب عليه تغيير أسلوبه في اللعب لتقديم شخصيات أعلى.

“يجب أن أذهب أكثر في منطقة الجزاء ، وأحيانًا لا أذهب في منطقة الجزاء ، ولهذا السبب لا أسجل كثيرًا ، لأنه عادةً إذا رأيت أفضل المهاجمين في الوقت الحالي ، فإنهم جميعًا يذهبون إلى منطقة الجزاء ، يذهبون إلى خارج الصندوق ليبدعوه ثم يذهبون إلى الصندوق “، كما يقول.

“ليس أنا ، أعتقد أن كرة القدم الخاصة بي هي – أذهب خارج منطقة الجزاء ، أصنع مع أصدقائي وأنتظر الهدف. أحيانًا أذهب وأحرز هدفًا ، لكن يجب أن أضع في رأسي أنني عندما أصل ، أسجل . “

جوندوجان: ما زلنا نحتفظ به لبضعة أسابيع

كشف إيلكاي جوندوجان أنه ما زال يشعر “بالقشعريرة” عند مشاهدة الهدف الأكثر شهرة لأجويرو بقميص السيتي – عندما حصد لقب الدوري الأول للنادي منذ 44 عامًا مع آخر ركلة في موسم 2011/12.



الدوري الإنجليزي الممتاز ، مانشستر سيتي - كوينز بارك رينجرز ، ملعب الاتحاد ، احتفل سيرجيو أغويرو في مانشستر سيتي بتسجيل هدف الفوز (تصوير إد غارفي / نادي مانشستر سيتي عبر غيتي إيماجز)



0:59

استرجع أعظم لحظة في مسيرة سيرجيو أجويرو مع مانشستر سيتي ، حيث فاز باللقب مع آخر ركلة في موسم 2011/2012

أدى ذلك إلى تحقيق أول لقب من أربعة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال السنوات العشر التي قضاها أجويرو في السيتي – ومن المرجح أن يضيف النادي لقبه الخامس قبل مغادرة أجويرو في نهاية الموسم.

قال جوندوجان: “أعتقد أنه قام بأشياء لا تصدق”. “لقد ساهم كثيرًا جدًا في أن يكون مانشستر سيتي الآن في الوضع الذي هم فيه – حيث نحن الآن.

“أشعر دائمًا بالقشعريرة عندما أشاهدها (الهدف ضد QPR للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في 2012) ، أيضًا مع التعليق الأصلي.

“لكن لا يزال لدينا لبضعة أسابيع وفي أهم وقت في الموسم ، لذلك نأمل بالطبع أن نتمكن الآن أيضًا من الاستمرار في تقديم مساهمته ومن ثم يمكننا إنهاء الموسم بأقصى قدر من النجاح”.

من سيخلف أجويرو في السيتي؟

هاري كين إيرلنغ هالاند جرافيك
صورة:
هل يستطيع هاري كين أو إرلينج هالاند الحصول على القميص رقم 10 المفضل لمانشستر سيتي الموسم المقبل؟

من الذي سيحل محل الهداف التاريخي للنادي في الاتحاد؟

علم السيتي أن زمن أجويرو يقترب من نهايته لبعض الوقت. سجل اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا هدفًا واحدًا فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم ، ولم يخرج سوى 11 مباراة في الدوري منذ بداية عام 2020.

شهد التخطيط الأمامي للنادي ، بقيادة مدير كرة القدم تكسيكي بيجيريستين ورئيس مجلس الإدارة خلدون المبارك ، فوز السيتي بأربعة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز في السنوات الثماني الماضية ، مع توقع لقب خامس قبل رحيل أجويرو.

لكن يمكن القول ، أنه لم يضطر سيتي إلى استبدال أي لاعب حتى الآن كان له تأثير أجويرو – الذي سجل ما يقرب من ربع أهدافه في الدوري الإنجليزي الممتاز على مدار العقد الماضي.

إذن من في الإطار ليصعد ويصبح الرجل الرائد التالي في الاتحاد؟