سيمار نيمار وبرشلونة وبارتوميو وروسل جميعهم سيقدمون للمحاكمة أمام محكمة برشلونة

قضت المحكمة العليا الإسبانية ، بأن محاكمة برشلونة ، التعاقد مع نيمار من سانتوس عام 2013 ، ستُعقد في العاصمة الكاتالونية وليس في مدريد.

وفقًا لـ Diario Sport ، فقد تقرر أن محكمة برشلونة الإقليمية لديها سلطة الإشراف على القضية.

تدور المحاكمة حول جرائم الفساد والاحتيال المزعومة في توقيع البرازيلي وأنه تم نشر “استراتيجيات وسلوكيات إجرامية خادعة” في هذه الخطوة.

وسيمثل اللاعب للمحاكمة إلى جانب والديه ورئيسي النادي السابقين جوسيب ماريا بارتوميو وساندرو روسيل ، في قضية من المرجح أن تهيمن على أخبار برشلونة.

تطالب النيابة العامة بالسجن لمدة عامين وغرامة قدرها 10 ملايين يورو على نيمار وحكم بالسجن لمدة خمس سنوات على روسيل – الذي كان رئيس البلوجرانا في ذلك الوقت.

كما طلبوا السجن لمدة عامين لوالد نيمار وسجن لوالدته لمدة عامين ، وكلاهما من المتهمين بارتكاب جرائم فساد في العمل ، نفس التهمة الموجهة إلى نيمار ، وغرامة قدرها 1.4 مليون يورو لشركة N&N (الشركة العائلية المشاركة في الصفقة ).

تم فرض غرامات على برشلونة وسانتوس – النادي البرازيلي المشارك في العملية – 8.4 مليون يورو و 7 مليون يورو على التوالي.

سيمار نيمار وبرشلونة وبارتوميو وروسل جميعهم سيقدمون للمحاكمة أمام محكمة برشلونة

أيدت المحكمة الوطنية الآن طلب نيمار ووالدي اللاعب وروسيل وبارتوميو وإف سي برشلونة لإرسال القضية إلى محكمة برشلونة الإقليمية ، الأمر الذي عارضه مكتب المدعي العام.

وأشارت المحكمة العليا في قرارها إلى وجود اتهام بجريمتين. واحد من الفساد بين الأفراد والآخر من الاحتيال غير اللائق بسبب منح عقود محاكاة على حساب طرف ثالث.