مسابقة على غرار الدوري الأوروبي لكرة القدم للسيدات من بين المقترحات المقدمة من اتحاد الأندية الأوروبية

بطولة على غرار الدوري الأوروبي هي من بين المقترحات في استراتيجية كرة القدم النسائية الأولى لاتحاد الأندية الأوروبية (ECA) ، والتي تم إصدارها يوم الاثنين.

دوري أبطال أوروبا للسيدات حاليًا هو البطولة الأوروبية الوحيدة في كرة القدم للسيدات.

سيخوض الرجال ثلاث مسابقات من الموسم المقبل ؛ دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي والدوري الأوروبي الافتتاحي للمؤتمرات.

أطلقت جمعية الطهاة المصريين ، التي تضم أعضاؤها جميع الأندية الكبرى في أوروبا ، استراتيجية “كن صانع التغيير” للعبة السيدات.

  • WSL مباشر على Sky Sports من موسم 2021/22
  • مزدوج كير يعيد تشيلسي إلى قمة دوري كرة القدم للسيدات
  • عودة برمنغهام تكسب بريستول سيتي التعادل

وتلتزم الخطة “بدفع الاستدامة داخل اللعبة ، وتحديد الفرص التجارية الجديدة وإنشاء أندية كرة قدم نسائية جديدة في جميع أنحاء أوروبا” ، بحسب ما قالته جمعية الأندية الأوروبية.

وقالت كلير بلومفيلد ، الرئيسة الجديدة لكرة القدم النسائية في جمعية الطهاة المصريين: “تقع على عاتقنا مسؤولية استكشاف جميع الفرص التي يمكن أن تساعد في تنمية مشهد المنافسة ، سواء على المستوى الأوروبي من خلال منافسة من الدرجة الثانية ثم على نطاق عالمي أكبر بكثير ، من خلال كأس العالم للأندية “.

اعتبارًا من الموسم المقبل ، ستتأهل ثلاثة فرق إنجليزية إلى دوري أبطال أوروبا بشكل جديد سيشهد دور المجموعات ودور الـ16 لأول مرة.

وقال تشارلي مارشال الرئيس التنفيذي للجنة الاقتصادية لأفريقيا إن بطولة كأس العالم للأندية للسيدات ستقام “قريباً إلى حد ما” مع اعتبار اتحاد الأندية الأوروبية البطولة كجزء من استراتيجيتها للمساعدة في تطوير كرة القدم للسيدات.

تجري بطولة كأس العالم للأندية للرجال منذ عام 2000 ، حيث يلعب الفائزون في المنافسات الكبرى العابرة للقارات بعضهم البعض بطريقة خروج المغلوب. بايرن ميونيخ هو حامل اللقب.

وقالت مارشال للصحفيين “احتمالية إقامة كأس العالم للأندية ، قريبا إلى حد ما في مباراة السيدات ، بافتراض إمكانية حل التقويمات ، مثيرة حقًا وأنا أعلم أن الفيفا حريصة جدًا عليها أيضًا”.

“في لعبة السيدات ، هناك الكثير من الإمكانات ، وبسرعة أكبر ، لتطوير التوازن التنافسي العالمي.”

تأمل إيما هايز ، مديرة تشيلسي ، أن تساعد إستراتيجية جمعية الطهاة المصريين الجديدة في سد الفجوة بين مباراة الرجال والسيدات.

وقالت: “يمكن تعزيز نجاحنا على أرض الملعب من خلال الفوز خارج الملعب ، ويمكن لخطط جمعية الطهاة المصريين الجديدة الجريئة أن تقود ثقافة أداء أعلى خلال مباراة السيدات.

“المعايير في كرة القدم النسائية النخبوية لا ينبغي أن تكون مختلفة عن معايير الرجال وهذه الإستراتيجية لديها القدرة على البدء في سد الفجوة.”