جولة في تصفيات كأس العالم 2022: تتغلب فرنسا على كازاخستان وتتغلب ألمانيا على رومانيا

ألهم عثمان ديمبيلي فرنسا بالفوز 2-0 على كازاخستان يوم الأحد في مباراتها الثانية في تصفيات كأس العالم المجموعة د.

بعد أربعة أيام من تعادله 1-1 مع أوكرانيا في استاد فرنسا ، حقق بطل العالم فوزه في الشوط الأول من خلال هدف سيرجي مالي في مرماه ليضيف إلى المباراة الافتتاحية لديمبيلي قبل أن يضيع كيليان مبابي ركلة جزاء في الشوط الثاني.

تقدمت فرنسا في صدارة الترتيب برصيد أربع نقاط ، متقدمة على البوسنة التي ستواجهها خارج أرضها يوم الأربعاء ، أوكرانيا و فنلنداالذي تعادل 1-1 يوم الأحد. كازاخستان ليس لديها أي نقاط بعد أن لعبت مباراتها الأولى في الموسم.

صورة:
نهض بول بوجبا ليفوز بالكرة لمنتخب فرنسا في تصفيات كأس العالم

فقط الكابتن هوغو لوريس وأنطوان جريزمان بقيا من الفريق الذي بدأ ضد أوكرانيا ، حيث سجل مهاجم برشلونة رقماً قياسياً جديداً بـ 45 مباراة متتالية مع المنتخب الفرنسي.

  • تصفيات كأس العالم 2022: كل ما تريد معرفته
  • أحدث كأس العالم | تركيبات | نتائج
  • شاهد البث المباشر على Sky Sports Football Red Button

وتغلب على الرقم السابق باتريك فييرا ، الذي شارك في 44 مباراة متتالية بين عامي 1999 و 2002.

وكان ديمبيلي زميل جريزمان في الفريق هو الذي كسر التسجيل في الدقيقة 20 بتسديدة بقدمه اليمنى بعد أن أرسلها أنطوني مارسيال بعد تمريرة دفاعية من بول بوجبا.

عاد ديمبيلي لتوه إلى المنتخب الفرنسي ، ليحل بديلاً في الشوط الثاني ضد أوكرانيا بعد أكثر من عامين من مباراته الدولية السابقة في نوفمبر 2018.

وتم طرد كيليان مبابي من ركلة جزاء خلال الشوط الثاني
صورة:
وتم طرد كيليان مبابي من ركلة جزاء خلال الشوط الثاني

جاء هدفه الدولي الثالث في 23 مباراة ، وهو الأول له منذ فوزه الودي 3-1 على إيطاليا في يونيو 2018 ، بمثابة دفعة ترحيب قبل أقل من شهرين من اختيار المدرب ديدييه ديشان تشكيلته لبطولة أوروبا هذا العام.

ضاعف ليس بليوس تقدمه بضربة رأس في الشوط الأول عندما سدد مالي ، الذي كان قد تصدى لتوه مارسيال ، كرة عرضية في مرماه.

لم تتعرض فرنسا للتهديد أبدًا وكان لديها فرصة كبيرة لإضافة الثالثة في الدقيقة 76 ، لكن ركلة الجزاء لمبابي أنقذها ألكسندر موكين.

ألمانيا الخاسرة تغلبت على رومانيا



صورة المعاينة



2:59

أبرز أحداث مباراة رومانيا وألمانيا من المجموعة J. في التصفيات الأوروبية لكأس العالم FIFA.

ألمانيا حافظوا على بدايتهم المثالية في تصفيات كأس العالم 2022 بعد هدف مبكر من سيرج جنابري منحهم الفوز 1-0 على رومانيا في المجموعة J يوم الأحد رغم ضياع سلسلة من الفرص أمام أصحاب الأرض.

وتركت النتيجة الألمان في صدارة المجموعة برصيد ست نقاط من مباراتين متقدمين على أرمينيا بفارق الأهداف قبل مباراتهم المقبلة على أرضهم أمام مقدونيا الشمالية يوم الأربعاء.

وسجل جنابري هدف الفوز في الدقيقة 17 عندما سدد الكرة إلى الشباك من على بعد سبعة أمتار بعد أن تغلب كاي هافرتز على مصيدة التسلل على الجهة اليمنى وتمريرة ببراعة إلى مهاجم بايرن ميونيخ.

هزّ جوشوا كيميش العارضة بصعقة من مسافة 30 مترًا بعد دقيقتين ، ثم احتل حارس مرمى رومانيا فلورين نيتا مركز الصدارة حيث أنقذ سلسلة من الكرات ليحرم الفائز بكأس العالم 2014 من تحقيق فوز أكبر.



صورة المعاينة



2:20

أبرز أحداث مباراة بولندا ضد أندورا من المجموعة الأولى في التصفيات الأوروبية لكأس العالم FIFA.

لم يصنع الرومانيون الخاسرون سوى القليل جدًا في الطرف الآخر لكن لاعب الوسط نيكولاي ستانسيو أضاع فرصة ذهبية لانتزاع التعادل لأصحاب الأرض عندما سدد في الشباك الجانبية من مسافة قريبة في الدقيقة 90.

وستلعب أرمينيا ، التي تغلبت على أيسلندا 2-صفر في وقت سابق الأحد بفضل هدفي خورين بيراميان وتيغران بارسغيان ، على أرضها أمام رومانيا يوم الأربعاء بينما تحل أيسلندا مع ليختنشتاين في المباراة الأخرى للمجموعة.

في أثناء، السويد حصل على فوز روتيني 3-0 ضد كوسوفو في بريشتينا بهدفين من لودفيج أوجوستينسون وألكسندر إيزاك من ركلة جزاء من سيباستيان لارسون.

وسجل روبرت ليفاندوفسكي مرتين بولندا كما خففت للفوز 3-0 على أندورا.



صورة المعاينة



3:36

أبرز أحداث مباراة كوسوفو والسويد من المجموعة الثانية في التصفيات الأوروبية لكأس العالم FIFA.

فاز بيلوتي ولوكاتيلي بإيطاليا



صورة المعاينة



3:22

أبرز أحداث مباراة بلغاريا ضد إيطاليا في المجموعة الثالثة من التصفيات الأوروبية لكأس العالم FIFA.

ايطاليا وحقق أندريا بيلوتي ومانويل لوكاتيللي الفوز 2-0 بلغاريا يوم الأحد ليحقق انتصارين من اثنين في المجموعة الثالثة في بداية مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وعانت إيطاليا لتحطيم أصحاب الأرض في الشوط الأول على الرغم من سيطرتها على الكرة لكنها تقدمت بركلة جزاء حسمها بيلوتي قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول.

كانت هناك فرص قليلة في الشوط الثاني لكن الزائرون وضعوا ختمهم على فوزهم الخامس على التوالي – دون أن تهتز شباكهم في تلك الجولة – قبل ثماني دقائق من النهاية بفضل إنهاء لوكاتيلي الرائع.

تهدف إيطاليا إلى مواصلة بدايتها بنسبة 100 في المائة يوم الأربعاء عندما يسافرون إلى ليتوانيا ، بينما ستزور بلغاريا ، التي خسرت الآن أول مباراتين ، أيرلندا الشمالية المقبلة.

إسبانيا تتفوق على جورجيا



صورة المعاينة



3:36

ملخص مباراة جورجيا وإسبانيا في المجموعة الثانية من التصفيات الأوروبية لكأس العالم FIFA.

إسبانيا انتزع المهاجم داني أولمو الفوز 2-1 خارج أرضه جورجيا في تصفيات كأس العالم يوم الأحد بضربة في الوقت المحتسب بدل الضائع من خارج المنطقة لبدء جهود فريقه للتأهل إلى قطر 2022 بعد بداية بطيئة.

أثارت جورجيا إعجاب 15 ألف مشجع في ملعب بوريس بايشادزي دينامو أرينا عندما سددها الجناح خفيشا كفاراتسخيليا البالغ من العمر 20 عامًا قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول بعد أن تخطى فريقه دفاعًا سلبيًا زائرًا.

كانت إسبانيا في طريقها للخسارة الأولى في تصفيات كأس العالم منذ 28 عامًا حتى تعادل فيران توريس في الدقيقة 56 ، حيث انزلق لإرسال عرضية من جوردي ألبا إلى سقف المرمى بعد أن فشل ألفارو موراتا في الاتصال بالكرة.

جورجيا خفيشا كفاراتسخيليا تحتفل بعد تسجيلها الهدف الافتتاحي
صورة:
احتفلت جورجيا خفيشا كفاراتسخيليا بعد تسجيلها الهدف الافتتاحي

ضغط فريق لويس إنريكي من أجل الفوز حتى النهاية ووجد هدفًا أخيرًا عندما ترك أولمو يطير من مسافة بعيدة وعلى الرغم من أن الحارس جيورجي لوريا حصل على يد في التسديدة إلا أنها سقطت تحت العارضة مباشرة وفي الشباك.

ثم طُرد ليفان شنغيليا الجورجي قبل لحظات من انطلاق صافرة النهاية ليعلن فوز إسبانيا الأول في المجموعة الثانية بعد تعادلها 1-1 على أرضها أمام اليونان يوم الخميس الماضي.

وتستضيف إسبانيا كوسوفو يوم الأربعاء بينما تزور جورجيا اليونان.

مستويات فيران توريس لإسبانيا ضد جورجيا يوم الأحد
صورة:
مستويات فيران توريس لإسبانيا ضد جورجيا يوم الأحد

في أثناء، الدنمارك تحولت على الاسلوب وهم سحقوا التعساء مولدوفا 8-0 في تصفيات كأس العالم يوم الأحد لتتصدر المجموعة السادسة ، حيث سجل كل من كاسبر دولبيرج وميكيل دامسجارد هدفين أمام الدولة التي احتلت المرتبة 177 في العالم.

تقدم الدنماركيون في الدقيقة 19 عندما قام لاعب وسط مولدوفا كاتالين كارب بسحب يواكيم أندرسن وأرسل دولبرج ركلة جزاء منخفضة إلى يمين الحارس ستانيسلاف ناماسكو.

بعد ثلاث دقائق ، سجلوا هدفين عندما سمح بعض دفاع مولدوفا المخيف لأندرياس سكوف أولسن بالقطع من الجهة اليمنى وصنع دامسجارد لتسديد الكرة في الشباك ، وأحرز الجناح هدفه الثاني بعد سبع دقائق.



الدنمارك ضد مولدوفا



3:37

أبرز أحداث مباراة الدنمارك ضد مولدوفا في المجموعة السادسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم FIFA.

وأضاف فولباك جينس سترايغر لارسن الهدف الرابع ، حيث قطع من الجهة اليمنى قبل أن يسدد الكرة في الشباك بقدمه اليسرى ، وجعل ماتياس جنسن النتيجة 5-0 قبل ست دقائق من نهاية الشوط الأول.

وسجل دولبرج هدفه الثاني في وقت مبكر من الشوط الثاني قبل أن يختتم البديلان روبرت سكوف وماركوس إنجفارتسن التسجيل ليتبقي الدنمارك في المقدمة بست نقاط. مولدوفا لديها نقطة واحدة من أول مباراتين.