جاريث ساوثجيت راضٍ عن فوز إنجلترا في ألبانيا لكنه يدعو إلى تحسين مباراة بولندا

أبقى جاريث ساوثجيت أوراقه بالقرب من صدره عندما سئل عن كيفية معالجة أوجه القصور التي ظهرت في فوز إنجلترا في ألبانيا في الوقت المناسب لمباراة التأهل لكأس العالم المقبلة مع بولندا.

انطلقت إنجلترا في طريقها إلى قطر 2022 بانتصارين في أول مباراتين تصفيات ، وكان آخرهما في تيرانا حيث سجل هاري كين وماسون ماونت في كل شوط ليحقق الفوز 2-0 على ألبانيا.

حافظ الانتصار على البداية المثالية لإنجلترا ، وسجلها المثالي على ألبانيا ، لكن الأداء المماثل أمام بولندا – التي تحتل المركز 42 أعلى من ألبانيا في تصنيف الفيفا – يوم الأربعاء قد يخاطر بالتخلي عن السيطرة على المجموعة الأولى.

توقف ساوثغيت عن تحديد الكيفية التي ينوي بها إيقاف أمثال روبرت ليفاندوفسكي وأركاديوس ميليك وكريستوف بياتاك في ويمبلي ، لكنه اعترف بأنه منفتح على إنعاش فريقه إذا لزم الأمر.

وردا على سؤال عما إذا كان سيختار ثلاثة في الخلف أو رباعي في الخلف ضد بولندا ، قال مدرب إنجلترا: “هناك قرارات تتعلق بالأفراد ، وقرارات حول ما هو الأفضل للمباراة ، لكن معظم هذا التفكير سنحتفظ به لأنفسنا.

“سنلقي نظرة على بولندا ونرى ما هي لعبتهم [against Andorra] كان مثل اليوم. لسنا بحاجة لمساعدة الخصوم. سنحافظ على اتخاذ هذا القرار في المنزل.

“نحن نعلم أن لدينا العمق للتدخل إذا كنا بحاجة إلى تجديد النشاط. سنرى كيف يقوم الجميع بالإبلاغ في الصباح.”







3:43

أبرز أحداث مباراة ألبانيا وإنجلترا من المجموعة الأولى في التصفيات الأوروبية لكأس العالم FIFA.
  • ألبانيا 0-2 إنجلترا – تقرير المباراة وأبرز الأحداث
  • تقييمات لاعبي إنجلترا: يثبت كين جدارته
  • كيف اصطفت الفرق | احصائيات المباراة

بعد الانتصار 5-0 يوم الخميس على فريق سان مارينو الصغير في ويمبلي ، سافرت إنجلترا إلى تيرانا في محاولة لتجنب زوبعة في التأهل وعانت على سطح ملعب إير ألبانيا المليء بالكثير من الشوائب في معظم الفترة الافتتاحية.

برأس كين ببراعة في أول هدف دولي له في 500 يوم بالضبط ليقود إنجلترا إلى الجري ، وبعد أن تم رفضه هو وفيل فودين في إطار هدف ألبانيا ، أنهى ماونت الفوز عندما عاقب سريريًا خطأ دفاعيًا.

وأضاف ساوثغيت: “في أول 25 دقيقة أو نحو ذلك ، كافحنا للتوصل إلى مساحة خلف وسطهم”. “كانت المساحة موجودة ؛ يمكننا توصيل اللاعبين.

“لقد أدخلنا تعديلات بسيطة على الطريقة التي كنا نبني بها ، ثم استمتعنا بقليل من الفرح ، وبالتأكيد في الجانب الأيسر من [Shaw]رحيم [Sterling] و Mason الاتصال لتبدأ.



Mason Mount يحتفل مع رحيم سترلينج



0:27

يقول ماسون ماونت إن إنجلترا تكيفت بشكل جيد للفوز على ألبانيا على أرضية صعبة في تيرانا.

“ثم حدث ذلك تدريجيًا على اليمين أيضًا ، لذلك أعتقد أننا سعدنا بذلك. لم تعجبني بشكل خاص الطريقة التي أدارنا بها آخر 15 دقيقة.

“اعتقدت للتو أن هناك بعض القرارات التي اتخذناها والتي يجب أن تكون أفضل من أجل إما تسجيل المزيد أو عدم الضغط. اعتقدت أنه كان بإمكاننا الحفاظ على الكرة بشكل أفضل قليلاً في تلك الفترات. ولكن ، انظر ، إنه فوز جيد و ننتقل في حالة صحية حتى يوم الأربعاء “.

بالإضافة إلى تعامل إنجلترا مع المراحل الأخيرة في تيرانا ، كان مدرب إنجلترا غير راضٍ عن فشل فريقه في تحويل مجموعة من الفرص لوضع حد للمباراة.



هاري كين (بنسلفانيا)



0:50

قال جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا إنه سعيد لأن يسقط المهاجم هاري كين في دور أعمق للمنتخب الوطني.

سلط ساوثجيت الضوء على عدم قدرة إنجلترا على العثور على التمريرة النهائية في اللحظة الحاسمة ، وهو تقييم قد يزيد من احتمال حدوث تغيير تكتيكي أو شخصي في مركز خط الوسط الإبداعي في إنجلترا.

وأضاف “كان بإمكاننا جعل المباراة أكثر راحة”. “كان لدينا هجومين أو ثلاث هجمات مرتدة حيث كانت هناك فرص جيدة ، حيث بالتمريرة الصحيحة كان بإمكاننا وضع الناس في نهاية مباشرة.

“كانت التمريرة النهائية بشكل رئيسي هي التي خيبت أملنا في تلك الحالات. لكننا نراجع الألعاب باستمرار ، ونتطلع باستمرار إلى التحسين وسيستغل اللاعبون معظم هذه الفرص في المستقبل.

“كان هناك الكثير من الأشياء الجيدة ، ولكن علينا الاستمرار في دفع هذه المجموعة من اللاعبين. هناك الكثير من الحديث عنا ، والكثير من الحديث حول ما يمكن أن نكون عليه ، ولكن إذا أردنا تحقيق ذلك ، فعلينا أن نحصل حقًا على معايير عالية.

“أعتقد أننا يمكن أن نتحسن. أنا سعيد بالفوز. عليك دائمًا الاستمتاع بمكاسبك ، لكن أعتقد أنه يمكننا التحسن.”