جولة في تصفيات كأس العالم 2022: هولندا على قدم وساق ، فازت تركيا على النرويج ، والبرتغال التي عقدتها صربيا

سجل ستيفن بيرغيس ولوك دي يونج هدفي الشوط الأول ليقود هولندا التصفيات المؤهلة لكأس العالم إلى المسار الصحيح بالفوز 2-صفر على لاتفيا يوم السبت.

كان المنتخب الهولندي يبحث عن رد قوي بعد الخسارة المفاجئة 4-2 أمام تركيا في اسطنبول يوم الأربعاء في بداية مشوار المجموعة السابعة.

ومع ذلك ، على الرغم من الهجمة الشرسة من البداية – سجل الهولنديون 11 محاولة على المرمى في أول 25 دقيقة – استغرقوا ما يزيد عن نصف ساعة ليسجلوا عندما انتظر بيرغويس ، الذي انتظر حتى مباراته الدولية رقم 23 لإحراز هدفه الدولي الأول ، الشباك. من حافة المنطقة.

صورة:
يحتفل ستيفن بيرغيس بكسر الجمود لهولندا

دافعت لاتفيا بشكل بطولي في معظم المباراة ، باستثناء ركلة ركنية في الدقيقة 69 عندما سجل دي يونج هدفه الثاني.

تم لعب المباراة أمام 5000 متفرج في أمستردام أرينا كجزء من دراسة مدعومة من الحكومة حول مقدار الاتصال في مواقف الجماهير.

  • تصفيات كأس العالم 2022: كل ما تريد معرفته
  • أحدث كأس العالم | تركيبات | نتائج
  • شاهد البث المباشر على Sky Sports Football Red Button

وفي الوقت نفسه ، سجل أوزان توفان هدفين رائعين باسم ديك رومى تأهل إلى فوز مريح 3-0 على النرويج، الذي طرد البديل كريستيان ثورستفيدت في وقت متأخر من مباراة تصفيات كأس العالم للمجموعة السابعة يوم السبت.

لعبوا مباراتهم على أرضهم في ملقة بسبب قيود فيروس كورونا في أوسلو ، واحتج النرويجيون على كأس العالم قطر للمرة الثانية خلال أربعة أيام من خلال ارتداء قمصان تدعو إلى احترام حقوق الإنسان.



صورة المعاينة



4:21

أبرز لقطات مباراة النرويج ضد تركيا من المجموعة السابعة في التصفيات الأوروبية لكأس العالم FIFA

كما رفع اللاعبون أيديهم اليسرى عاكسة الشعار الدولي لحقوق الإنسان.

وسرعان ما تأخروا عندما قطع يوسف يازيسي دفاعهم من الجهة اليسرى وسدد كرة عرضية منخفضة لتوفان الذي وصل متأخراً لتسديد الكرة في الشباك في الدقيقة الرابعة.

كان بإمكان ألكسندر سورلوث أن يرفع مستوى فريقه في الدقيقة 26 ، لكن تسديدته القوية ارتطمت بالقائم وأثبتت أنها خطأ باهظ عندما ترك كاجلار سويونكو دون أي رقابة لتسديد ركلة ركنية يازيسي بعد دقيقتين.

اقترب سورلوث وإيرلينج هالاند من ركلة ركنية مبكرة في الشوط الثاني لكن ليلتهما انتهت فعليًا عندما سجل توفان الهدف الثالث لتركيا بتسديدة رائعة حلقت في الزاوية البعيدة لتصبح النتيجة 3-0 قبل مرور ساعة.

وسدد هالاند الكرة في الشباك بعد فترة وجيزة لكن تم إلغاء محاولته بداعي التسلل واحتفظت تركيا بفوز مريح لتتصدر المجموعة السابعة برصيد ست نقاط بعد مباراتين متقدما على الجبل الأسود بفارق الأهداف. وتأتي هولندا التي تغلبت على لاتفيا 2-صفر في المركز الثالث بثلاث نقاط فيما تحتل النرويج المركز الرابع بفارق الأهداف.

في مكان آخر، كرواتيا استعادوا مشوارهم في تصفيات كأس العالم 2022 إلى المسار الصحيح بعد أن منحهم ماريو باساليتش رأسية في الشوط الأول للفوز 1-0 على أرضهم. قبرص في المجموعة الثامنة يوم السبت مع احتفال الكابتن لوكا مودريتش بالبطولة الدولية رقم 135.

حطم مودريتش الرقم القياسي الذي سجله مدافع كرواتيا السابق داريجو سرنا وقدم أداءً مثالياً في ملعب روجيفيكا حيث عملت كرواتيا بجد لتحقيق انتصارها.

وتركت النتيجة الكروات في رصيد ثلاث نقاط من مباراتين بعد هزيمتهم الافتتاحية 1-صفر أمام سلوفينيا بينما تمتلك قبرص نقطة واحدة بعد تعادلها السلبي مع سلوفاكيا. وتتصدر روسيا المجموعة بست نقاط بعد فوزها على سلوفينيا 2-1 في وقت سابق يوم السبت.

فرضت كرواتيا ، وصيفة كأس العالم 2018 ، حصارًا على القبارصة منذ البداية ، لكنها اقتصرت على سلسلة من العرضيات والعديد من الفرص قبل أن يكسر باساليتش الجمود في الدقيقة 40.

ميتروفيتش يسجل رقما قياسيا في فوز صربيا بالتعادل

ألكسندر ميتروفيتش قلص الفارق إلى النصف بعد 40 ثانية من بداية الشوط الثاني
صورة:
ألكسندر ميتروفيتش قلص الفارق إلى النصف بعد 40 ثانية من بداية الشوط الثاني

صربيا أصبح المهاجم ألكسندر ميتروفيتش أفضل هدافي منتخب بلاده برصيد 39 هدفًا من 63 مباراة دولية بعد أن سجل هدفًا في التعادل 2-2 على أرضه. البرتغال في مباراة مثيرة في تصفيات كأس العالم 2022 يوم السبت.

وقاتل الصرب بعد تأخره بهدفين ليحققوا نصيبا من الغنائم حيث قلص ميتروفيتش مهاجم فولهام الفارق في الدقيقة 46 وتعادل فيليب كوستيك بعد ثنائية ديوجو جوتا منحت البرتغال التقدم 2-صفر في الشوط الأول.

وضع يوتا مهاجم ليفربول بطل أوروبا في المقدمة برأسية في الدقيقة 11 من تمريرة رائعة من برناردو سيلفا وأضاف آخر في الدقيقة 36 عندما نظر إلى عرضية سيدريك سواريس من الجهة اليمنى.

ديوغو جوتا يحتفل بأول أهدافه للبرتغال ضد صربيا
صورة:
ديوغو جوتا يحتفل بأول أهدافه للبرتغال ضد صربيا

لكن صربيا عادت إلى استاد راجكو ميتيتش والبديل في الشوط الأول نيمانيا رادونجيتش ، الذي هندس هدفيهما ، أعطى مراقبه بعد الاستراحة كما أنقذ حارس البرتغال أنطوني لوبيز ببراعة.

طُرد مدافع صربيا نيكولا ميلينكوفيتش في الوقت المحتسب بدل الضائع ، بعد أن حصل على بطاقة حمراء مباشرة بعد تحدي طائش ضد خصم ، وحُرم كريستيانو رونالدو من هدف جيد على ما يبدو بعد ثوانٍ.

وتغلب رونالدو على حارس صربيا ماركو دميتروفيتش بتمريرة طويلة ووضعها جانبا نحو المرمى لكن ستيفان ميتروفيتش أبعدها لكن الإعادة التلفزيونية أشارت إلى أنها تجاوزت خط المرمى.



صربيا ضد البرتغال



4:39

أبرز أحداث مباراة صربيا والبرتغال في المجموعة الأولى من التصفيات الأوروبية لكأس العالم FIFA.

وتركت النتيجة لكلا الفريقين أربع نقاط من مباراتين حيث تغلبت صربيا على أيرلندا 3-2 على أرضها في مباراتها الافتتاحية يوم الأربعاء بينما فازت البرتغال 1-0 على أذربيجان.

وأدت النتيجة أيضًا إلى إنجاز حلو ومر للمدرب البرتغالي فرناندو سانتوس ، الذي وصل إلى رقم نادر يتمثل في 1000 مباراة كمدرب رئيسي على مستوى النادي والمستوى الدولي معًا في مسيرته التي استمرت 33 عامًا في فترة التدريب.



رونالدو يحتدم عند



1:23

اقتحم كريستيانو رونالدو من الملعب وألقى شارة قائده على الأرض بعد أن ألغى الحكم هدف الفوز في الوقت الإضافي ضد صربيا.

بلجيكا تكافح لتعادل في براغ



جمهورية التشيك ضد بلجيكا



4:12

أبرز أحداث مباراة جمهورية التشيك وبلجيكا في المجموعة الخامسة للتصفيات الأوروبية لكأس العالم FIFA
روميلو لوكاكو يحتفل مع تيموثي كاستاني بعد تسجيل هدف التعادل
صورة:
روميلو لوكاكو يحتفل مع تيموثي كاستاني بعد تسجيل هدف التعادل

ساعدت ضربة Romelu Lukaku في الشوط الثاني بلجيكا salvage التعادل 1-1 ضد جمهورية التشيك في تصفيات كأس العالم المسلية حيث تم حرمان كلا الجانبين من الأعمال الخشبية عدة مرات.

ومنح لوكاس بروفود التقدم لأصحاب الأرض بهدفه الدولي الأول بعد الاستراحة مباشرة عندما استجمع الكرة في الفضاء وأرسل كرة بعيدة المدى بقدمه اليمنى في مرمى حارس بلجيكا تيبو كورتوا.

لكن لوكاكو أدرك التعادل في الدقيقة 60 عندما حول المدافع أونديريج سيلوستكا وأطلق تسديدة اصطدمت بساق الحارس اليمنى في الشباك.

واصل الفريقان الهجوم بحثًا عن فائز ، حيث ارتطمت تسديدة كيفن دي بروين من حافة منطقة الجزاء بالأشجار الخشبية في الدقيقة 70 وقام المدافع التشيكي يان بوريل بنفس الشيء في الدقيقة 84.