مطار الغردقة يستقبل أول رحلة لوفتهانزا منذ الإغلاق

استقبل مطار الغردقة الدولي ، السبت ، أول رحلة طيران من شركة لوفتهانزا الألمانية قادمة من فرانكفورت منذ تخفيف إجراءات الإغلاق.

من المقرر أن تقوم “لوفتهانزا” بتسيير رحلة واحدة أسبوعياً إلى مطار الغردقة.

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة الطيران المدني لتحفيز الحركة السياحية الوافدة إلى مواقع مختلفة في مصر.

قال مسؤول بوزارة الطيران المدني ، إن مطار شرم الشيخ الدولي استقبل رحلتين متتاليتين من بولندا من شركة الأنف والأذن والحنجرة البولندية.

كانت الرحلة الأولى على متنها 139 راكبا والثانية تقل 151 راكبا. وتعد هذه الرحلات هي الأولى بعد توقف دام أكثر من عام في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقد لقيوا ترحيبا حارا عند وصولهم المطارات ، حيث قدمت فرق العلاقات العامة الهدايا للركاب وجميع المرافق اللازمة لهم ، مع تطبيق جميع الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

أوقفت مصر الرحلات الجوية والسياحة في مارس 2020 كجزء من إجراءات مكافحة تفشي فيروس كورونا. استؤنفت حركة المرور في جميع المطارات المصرية منذ الأول من يوليو ، تماشيا مع الإجراءات الوقائية والاحترازية المصرية للتعايش مع فيروس كورونا.

اعتبارًا من 1 سبتمبر ، طُلب من جميع الركاب المحليين والأجانب تقديم مستند تحليل PCR يثبت أنهم أثبتوا عدم إصابتهم بفيروس كورونا في غضون 72 ساعة من الوصول إلى الأراضي المصرية.

شهد قطاع السياحة في مصر ، الذي يمثل ما يقرب من 12 في المائة من اقتصاد البلاد ، انخفاضًا في السياحة منذ ظهور جائحة فيروس كورونا. أطلقت وزارة السياحة والآثار في البلاد ، بالتعاون مع وزارة الطيران ، عدة حملات لإحياء الصناعة.

ومع ذلك ، أدت الموجة الثانية الشديدة من الفيروس التي اجتاحت الولايات المتحدة وأوروبا إلى مزيد من الإغلاق وحظر التجول والقيود المفروضة على السفر ، مما أدى مرة أخرى إلى إبطاء تدفق السياح.