أصبحت ستيفاني فرابارت أول امرأة تحكم في تصفيات كأس العالم للرجال

وصلت ستيفاني فرابارت إلى علامة فارقة أخرى يوم السبت عندما أصبحت أول امرأة تتولى مسؤولية مباراة في تصفيات كأس العالم للرجال خلال فوز هولندا 2-0 على لاتفيا في أمستردام.

سجل ستيفن بيرغيس ولوك دي يونج هدفي الشوط الأول ليقود هولندا آمالها في تصفيات كأس العالم قطر 2022 إلى المسار الصحيح بعد هزيمتها المفاجئة 4-2 أمام تركيا في مباراتها الافتتاحية.

في وقت سابق من ديسمبر ، أصبحت الفرنسية فرابارت أول سيدة تتولى مسؤولية مباراة في دوري أبطال أوروبا للرجال عندما تغلب يوفنتوس بطل إيطاليا على دينامو كييف الأوكراني 3-0 في مرحلة المجموعات في تورينو.

كما أدارت مباراة كأس السوبر بين ليفربول وتشيلسي في عام 2019 ، ونهائي كأس العالم للسيدات بين الولايات المتحدة وهولندا في نفس العام.

  • أبرز أحداث تصفيات كأس العالم
  • تصفيات كأس العالم – الجداول
صورة:
فرابارت يحيي مدافع هولندا ماتيس دي ليخت

وقبل المباراة ، ارتدى اللاعبون الهولنديون قمصانًا مصممة لتسليط الضوء على محنة العمال المهاجرين في قطر ، الدولة المضيفة لكأس العالم المقبلة ، وانضموا إلى احتجاجات مماثلة قدمها لاعبو النرويج وألمانيا في المباريات السابقة.

وخرج الهولنديون إلى الملعب قبل بدء المباراة وهم يرتدون قمصاناً سوداء تحمل شعار “كرة القدم تدعم التغيير”. حمل شارة كابتن جورجينيو فينالدوم نفس الرسالة.

تم لعب المباراة أمام 5000 متفرج في أمستردام أرينا كجزء من دراسة مدعومة من الحكومة حول مقدار الاتصال في مواقف الجماهير.

ويلتقي الهولنديون الآن مع جبل طارق في مباراتهم المقبلة بالمجموعة يوم الثلاثاء بينما تزور لاتفيا تركيا.