بوبس جيل: طموح تحكيم الدوري الإنجليزي الممتاز يجلب “ الفراشات ” في محاولة لتقديم نماذج يحتذى بها لجنوب آسيا

يعترف Bhups Gill بوجود “فراشات” حتى أنه يفكر في طموحه في إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز.

من المحتمل أن يدير جيل وشقيقه صني مباراة بطولة Sky Bet معًا في أقرب وقت من هذا الموسم ، مع قيام الأشقاء بإحداث موجات في اللعبة الإنجليزية.

يفخر ابنا جارنايل سينغ – أول حكم من السيخ يرتدي عمامة في الدوري الإنجليزي لكرة القدم – بأن يكونا نموذجين يحتذى بهما ومجتمعات الأقليات العرقية الأخرى.

الآن ، بالتحدث إلى جانب والدهما ، يحث Bhups و Sunny المزيد من الأشخاص من خلفيات الأقليات العرقية على المشاركة في التحكيم.

  • يكشف كتاب جديد أن ريكي هيل كان أول لاعب من جنوب آسيا في إنجلترا
  • مجلس إدارة برينتفورد يبحث عن “أصوات مختلفة”

قال بوبس جيل لندوة Breaking Barriers التي نظمها مجلس مسؤولي المباريات المحترفة (PGMOL) على الويب ، والتي استضافتها: “تحصل على فراشات تفكر فقط في الدوري الإنجليزي”. سكاي سبورتس نيوز دارمش شيث.

“أنا قريب جدًا من ذلك لكنني لا أفكر في الأمر حقًا. أعرف أن ترقيتي القادمة هي الدوري الإنجليزي الممتاز ، لكن عليّ فعلاً أن أرتدي جواربي.”

كان الحكم المساعد في البطولة Bhups وحكم الدوري الوطني Sunny قدوة مثالية في المنزل أثناء نشأته ، في والد Jarnail.







0:21

قال عرفان كاوري ، رئيس قسم التدريب وتطوير الشباب في نادي Chorley FC ، إن المرونة كانت مفتاح نجاحه في تشكيل مسيرته المهنية كمدرب من جنوب آسيا في كرة القدم

يدرك الأخوان تمامًا أن قلة من مواطني جنوب آسيا لديهم هذا النوع من الأمثلة الملموسة من مجتمعهم عندما يتعلق الأمر بإدارة كرة القدم.

وإدراكًا منه أن المجتمع الآسيوي لا يزال أقل تمثيلًا إلى حد كبير في حصص التحكيم ، يعتقد الزوجان أن الوقت مناسب لمزيد من الأشخاص من خلفيات الأقليات العرقية لمواجهة التحدي.

قال صني جيل: “نحن لا نبيع الحكام كما ينبغي”.

“لا أحد يعرف ما الذي نمر به في الأسبوع ، ومدى كونه مجزيًا من الناحية المالية ، وليس هناك الكثير من الأفكار حول مدى صعوبة ذلك ، ولكن أيضًا كم هو ممتع.

  • يمكن أن يصبح سكان جنوب آسيا البريطانيين “ جزءًا من نسيج اللعبة “
  • لاعبو جنوب آسيا البريطانيون في اللعبة

“وسائل الإعلام ، PGMOL ، اتحاد كرة القدم ؛ علينا بذل المزيد من الجهود في نظر الجمهور لبيع ما نقوم به. إذا كان الناس على دراية بكيفية قيامنا بالأشياء – أيام الأسبوع ، وأيام المباريات – أعتقد أن ذلك سيشجع بالفعل المزيد من الأشخاص ليصبحوا المراجع.

“لا يوجد تمثيل كاف للأقليات ، ولكن الشيء الجيد هو أن هناك الكثير من العمل الذي يتم القيام به من وراء الكواليس.

“خلاصة القول هي أننا بحاجة إلى المزيد من القدوة ؛ من كل خلفية عرقية ، من خلال المراتب. وكلما زاد عدد القدوة ، كلما رأوا أشخاصًا في المستوى الأعلى يشبههم ويشبهونهم.



عيسى سليمان إنجلترا تحت 20 سنة - ألمانيا تحت 20 سنة - المباراة الدولية - JobServe Community Stadium PA



0:33

يصر كريس باول ، رئيس تدريب أكاديمية توتنهام ، على أن هناك الكثير من المواهب الكروية في مجتمع جنوب آسيا في بريطانيا على استعداد لدخول اللعبة.

جارنايل سينغ: مفتاح التغيير في المواقف

أدار سينغ أكثر من 150 مباراة في الدوريات الأولى والثانية والبطولة بين عامي 2004 و 2010 ، لكنه يعترف بأن جيل والديه كان أقل دعمًا لمسيرة الرياضة مما هو عليه الحال الآن.

وقال: “جاء آباؤنا إلى هذا البلد ومعهم 2 جنيه إسترليني في جيوبهم وكانت أولويتهم الأولى هي إخبار أطفالهم ، إما أن يحصلوا على التعليم أو أن يكون لديك مشروعك الخاص”.

“عندما جئنا إلى هنا لأول مرة ، كانت كرة القدم مجرد مكافأة. لقد كانت لقاء عائلي مع الأصدقاء ولم يكن هناك حافز للذهاب إلى أبعد من ذلك.



صورة المعاينة



0:20

يقول الحكم السابق لدوري كرة القدم جارنايل سينغ إنه يريد إلهام جميع الحكام المتنوعين عرقيًا ، وليس فقط ابنيه صني وبوبيندر سينغ ، وهما أعلى اثنين من مسؤولي المباريات في جنوب آسيا.

“كان المزاج في تلك الأيام مختلفًا تمامًا عما هو عليه الآن. كآباء ، ومع جيل أبنائي ، نعلم أن هناك مسارًا وظيفيًا في التحكيم والرياضة.

“لذا إذا كان الطفل لديه القدرة ، فعندئذ كوالدين ، الأمر متروك لنا لرعاية ذلك بقدر ما نستطيع. لذا فقد تغير هذا بالفعل.”

لاعبو جنوب آسيا البريطانيون في كرة القدم

لمزيد من القصص والميزات ومقاطع الفيديو ، تفضل بزيارة صفحتنا المخصصة لمواطني جنوب آسيا في كرة القدم على skysports.com وابقوا على اطلاع على Sky Sports News و منصاتنا الرقمية سكاي سبورتس.