جولة في تصفيات كأس العالم 2022: هولندا تتألق مع فوز تركيا على النرويج

سجل ستيفن بيرغيس ولوك دي يونج هدفي الشوط الأول ليقود هولندا التصفيات المؤهلة لكأس العالم إلى المسار الصحيح بالفوز 2-صفر على لاتفيا يوم السبت.

كان المنتخب الهولندي يبحث عن رد قوي بعد الخسارة المفاجئة 4-2 أمام تركيا في اسطنبول يوم الأربعاء في بداية مشوار المجموعة السابعة.

ومع ذلك ، على الرغم من الهجمة الشرسة من البداية – سجل الهولنديون 11 محاولة على المرمى في أول 25 دقيقة – استغرقوا ما يزيد عن نصف ساعة ليسجلوا عندما انتظر بيرغويس ، الذي انتظر حتى مباراته الدولية رقم 23 لإحراز هدفه الدولي الأول ، الشباك. من حافة المنطقة.

صورة:
يحتفل ستيفن بيرغيس بكسر الجمود لهولندا

دافعت لاتفيا بشكل بطولي في معظم المباراة ، باستثناء ركلة ركنية في الدقيقة 69 عندما سجل دي يونج هدفه الثاني.

تم لعب المباراة أمام 5000 متفرج في أمستردام أرينا كجزء من دراسة مدعومة من الحكومة حول مقدار الاتصال في مواقف الجماهير.

  • تصفيات كأس العالم 2022: كل ما تريد أن تعرفه
  • أحدث كأس العالم | تركيبات | نتائج
  • شاهد البث المباشر على Sky Sports Football Red Button

وفي الوقت نفسه ، سجل أوزان توفان هدفين رائعين باسم ديك رومى تأهل إلى فوز مريح 3-0 على النرويج، الذي طرد البديل كريستيان ثورستفيدت في وقت متأخر من مباراة تصفيات كأس العالم للمجموعة السابعة يوم السبت.

لعبوا مباراتهم على أرضهم في ملقة بسبب قيود فيروس كورونا في أوسلو ، واحتج النرويجيون على كأس العالم قطر للمرة الثانية خلال أربعة أيام من خلال ارتداء قمصان تدعو إلى احترام حقوق الإنسان.



صورة المعاينة



4:21

ملخص مباراة النرويج وتركيا في المجموعة السادسة من التصفيات الأوروبية لكأس العالم FIFA

كما رفع اللاعبون أيديهم اليسرى عاكسة الشعار الدولي لحقوق الإنسان.

وسرعان ما تأخروا عندما قطع يوسف يازيسي دفاعهم من الجهة اليسرى وسدد كرة عرضية منخفضة لتوفان الذي وصل متأخراً لتسديد الكرة في الشباك في الدقيقة الرابعة.

كان بإمكان ألكسندر سورلوث أن يرفع مستوى فريقه في الدقيقة 26 ، لكن تسديدته القوية ارتطمت بالقائم وأثبتت أنها خطأ باهظ عندما ترك كاجلار سويونكو دون أي رقابة لتسديد ركلة ركنية يازيسي بعد دقيقتين.

اقترب سورلوث وإيرلينج هالاند من ركلة ركنية مبكرة في الشوط الثاني لكن ليلتهما انتهت فعليًا عندما سجل توفان الهدف الثالث لتركيا بتسديدة رائعة حلقت في الزاوية البعيدة لتصبح النتيجة 3-0 قبل مرور ساعة.

وسدد هالاند الكرة في الشباك بعد فترة وجيزة لكن تم إلغاء محاولته بداعي التسلل واحتفظت تركيا بفوز مريح لتتصدر المجموعة السابعة برصيد ست نقاط بعد مباراتين متقدما على الجبل الأسود بفارق الأهداف. وتأتي هولندا التي تغلبت على لاتفيا 2-صفر في المركز الثالث بثلاث نقاط فيما تحتل النرويج المركز الرابع بفارق الأهداف.

في مكان آخر، كرواتيا استعادوا مشوارهم في تصفيات كأس العالم 2022 إلى المسار الصحيح بعد أن منحهم ماريو باساليتش رأسية في الشوط الأول للفوز 1-0 على أرضهم. قبرص في المجموعة الثامنة يوم السبت مع احتفال الكابتن لوكا مودريتش بالبطولة الدولية رقم 135.

حطم مودريتش الرقم القياسي الذي سجله مدافع كرواتيا السابق داريجو سرنا وقدم أداءً مثالياً في ملعب روجيفيكا حيث عملت كرواتيا بجد لتحقيق انتصارها.

وتركت النتيجة الكروات في رصيد ثلاث نقاط من مباراتين بعد هزيمتهم الافتتاحية 1-صفر أمام سلوفينيا بينما تمتلك قبرص نقطة واحدة بعد تعادلها السلبي مع سلوفاكيا. وتتصدر روسيا المجموعة بست نقاط بعد فوزها على سلوفينيا 2-1 في وقت سابق يوم السبت.

فرضت كرواتيا ، وصيفة كأس العالم 2018 ، حصارًا على القبارصة منذ البداية ، لكنها اقتصرت على سلسلة من العرضيات والعديد من الفرص قبل أن يكسر باساليتش الجمود في الدقيقة 40.