تمريرة زلاتان إبراهيموفيتش في فوز السويد ، وتقيم إسبانيا أمام اليونان – جولة تصفيات كأس العالم

أصيبت إسبانيا بالإحباط بعد تعادلها 1-1 مع اليونان في مباراتها الافتتاحية المؤهلة لكأس العالم 2022 عن المجموعة الثانية يوم الخميس.

وافتتح الفارو موراتا التسجيل من مسافة قريبة لأصحاب الأرض في الدقيقة 32 بعد لحظات من تسديد داني أولمو للعارضة من مسافة بعيدة.

ومع ذلك ، قبل مرور ساعة بقليل ، تمت معاقبة البديل إنيغو مارتينيز – بدلاً من القائد سيرجيو راموس – بسبب تدخل سريع على لاعب الوسط اليوناني جيورجوس ماسوراس. سدد أناستاسيوس باكاسيتاس الكرة من نقطة الجزاء ليصعق جانب لويس إنريكي.

ورفض موراتا أفضل فرصة لبلاده للفوز برأسه مباشرة نحو حارس المرمى حيث سيطرت إسبانيا على الكرة لكنه كافح لخلق أي فرص واضحة ضد الفريق الضيف.

  • تصفيات كأس العالم 2022: كل ما تريد أن تعرفه
  • أحدث كأس العالم | الجداول | تركيبات
  • احصل على سكاي سبورتس | بث مباشر لكرة القدم على سكاي سبورتس






0:41

صنع زلاتان إبراهيموفيتش هدف فوز فيكتور كليسون ضد جورجيا ببعض المهارة في منطقة الجزاء

صنع زلاتان ابراهيموفيتش الهدف الوحيد لفيكتور كليسون السويد يهزم جورجيا 1-0 عند عودته للعب كرة القدم الدولية في المجموعة B.

بعد غياب دام قرابة خمس سنوات ، أصبح إبراهيموفيتش ، مهاجم ميلان البالغ من العمر 39 عامًا ، أكبر لاعب سنًا يمثل السويد ، متغلبًا على الرقم القياسي البالغ 38 عامًا و 59 يومًا الذي كان يحمله الحارس توماس رافيللي سابقًا.

وهدد الفريق الزائر في بداية الشوط الثاني لكن المنتخب السويدي تطور بشكل تدريجي في المباراة حيث تولى المركز المهاجم إبرا وكليسون وألكسندر إيساك وديان كولوسيفسكي المسؤولية.

تقدمت السويد قبل 10 دقائق من نهاية الشوط الأول عندما سدد إبرا كرة في منطقة الجزاء وأعادها بزاوية ضيقة لكليسون ليأخذ لمسة ويجمعها في الشباك.

زلاتان ابراهيموفيتش يطارد جورجيا لاشا دفالي
صورة:
صنع زلاتان ابراهيموفيتش هدف الفوز لفيكتور كليسون

مع إهمال السويديين في كثير من الأحيان في الاستحواذ ، صنعت جورجيا بعض الفرص اللائقة وسقط أفضلها أمام البديل ليفان شنغليا في الدقيقة 82 ، لكن كريستوفر نوردفيلد تصدى بشكل رائع للحفاظ على شباكه نظيفة.

أعطت أهداف ليون جوريتزكا وكاي هافرتز وإيلكاي جوندوجان ألمانيا فاز 3-0 على أرضه أيسلندا في صراع غير متوازن للمجموعة J.



ألمانيا 3-0 أيسلندا



2:32

أبرز أحداث مباراة ألمانيا وأيسلندا في المجموعة J في التصفيات الأوروبية لكأس العالم FIFA

وأحرز جوريتسكا وهافرتس الألمان في التقدم 2-0 في أول سبع دقائق قبل أن يحسم جوندوجان الفوز بتسديدة منخفضة في الدقيقة 56.

تقدمت ألمانيا بعد خطوة رائعة حيث وجد جوشوا كيميش سيرج جنابري في منطقة الجزاء بتمريرة مثقلة تمامًا وقام الأخير بردها إلى جوريتزكا ليسددها في الشباك في الدقيقة الثالثة.

وجعل هافرتز النتيجة 2-صفر بعد تمريرة أخرى من كيميش انفصلت عن ليروي ساني الذي أعاد الكرة إلى مهاجم تشيلسي لتسديدة منخفضة لأول مرة من 12 مترا.

إيلكاي جوندوجا يحتفل بتسجيل الأهداف لألمانيا
صورة:
إيلكاي جوندوجان يحتفل بتسجيل هدف ألمانيا الثالث

ورفع أصحاب الأرض أقدامهم عن الدواسة بعد تسديدة جوندوجان لكن كان بإمكانهم أن يضيفوا الهدف الرابع عندما سدد جنابري في القائم بتسديدة قوية في الدقيقة 70.

روبرت ليفاندوفسكي سجل هدفا مدويا في الدقيقة 83 مثل بولندا قاتل مرة أخرى لكسب التعادل 3-3 مع هنغاريا في مجموعة نابضة أواجهها.

انتزعت المجر التقدم في الدقيقة السادسة عندما استحوذ رولاند سلاي على تمريرة أتيلا فيولا وسدد على الجانب الأيمن وأطلق تسديدة منخفضة داخل فويتشيخ تشيزني بالقرب من القائم.



صورة المعاينة



3:44

أبرز أحداث مباراة المجر وبولندا في المجموعة الأولى من التصفيات الأوروبية لكأس العالم FIFA

ضاعف أصحاب الأرض تفوقهم في الدقيقة 53 عندما سجل آدم سزالاي في الشباك من داخل منطقة الجزاء وبدا المنتخب المجري بقيادة ماركو روسي جيدًا أمام منتخب بولندا الذي لم يسدد أي تسديدة على المرمى.

أجرى مدرب بولندا باولو سوزا تبديلًا ثلاثيًا في الدقيقة 59 واثنان من هؤلاء الذين تم تقديمهم ، وهما Krzysztof Piatek و Kamil Jozwiak ، كان لهما تأثير فوري.

واتصل بياتيك بتمريرة عرضية منخفضة من جريجورز كريشوفياك ليهزم بيتر جولاسي بإنهاء واثق وبعد لحظات ، انهار دفاع المجر ، مما سمح لجوزوياك بالاقتحام داخل منطقة الجزاء ووضع الكرة في الشباك.

أعادت المجر تجميع صفوفها واستعادة تقدمها عندما أرسل سالاي عرضية من الجهة اليسرى وقام المدافع ويلي أوربان بتسديد الكرة في القائم الخلفي.



إنجلترا 5-0 سان مارينو



3:23

أبرز أحداث مباراة إنجلترا وسان مارينو من المجموعة الأولى في التصفيات الأوروبية لكأس العالم FIFA

لكن ليفاندوفسكي ، رجل الخطر البولندي ، مهاجم بايرن ميونيخ ، حصل لفريقه على نقطة بضربة قوية عندما عثر عليه بارتوش بيريزينسكي داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة في مرمى جولاسي في الزاوية العليا.

تم طرد فيولا للمجر في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد حصوله على بطاقة صفراء ثانية.

في مكان آخر ، سجل أولي واتكينز هدفاً في مباراة دولية له لاول مرة ودومينيك كالفيرت لوين ضرب مرتين إنكلترا طاف الماضي سان مارينو 5-0 في تصفيات كأس العالم الافتتاحية.



اسكتلندا 2-2 النمسا



4:40

أبرز أحداث مباراة اسكتلندا والنمسا في المجموعة السادسة من التصفيات الأوروبية لكأس العالم FIFA

تم تسليط الضوء على الركلة العلوية المثيرة لجون مكجين اسكتلندا الشخصية التي تأتي مرتين من الخلف لتعادل معها 2-2 النمسا في هامبدن بارك.

شهد الشوط الأول هدفي دومينيكو بيراردي وسيرو إيموبيلي في الشوط الأول إيطاليا يهزم إيرلندا الشمالية 2-0 في تصفيات كأس العالم للمجموعة C الافتتاحية في بارما.



إيطاليا 2-0 شمال إيرلندا



3:04

أبرز أحداث مباراة إيطاليا وأيرلندا الشمالية في المجموعة ج من التصفيات الأوروبية لكأس العالم FIFA

سويسرا كانت 3-1 الفائزين ضد بلغاريا، وسجل أهدافهم الثلاثة بعد 12 دقيقة من انطلاق المباراة. كما سجل مارتن بريثويت في وقت مبكر لصالحه الدنمارك وهم يضربون إسرائيل 2-0 في المجموعة السادسة ، حيث لعبت المباراة أمام حشد نادر من مشجعي الوطن.

أعطى هدف إيانيس هاجي في الدقيقة 86 رومانيا فاز 3-2 مقدونيا الشمالية، بعد أن أكمل مقدونيون الشماليون العودة من تأخره 2-0. ليختنشتاين اقترب من حصد أول نقطة له في تصفيات كأس العالم منذ 2013 ، لكن هدف نوح فروميلت في الدقيقة 83 في مرماه منح الفوز 1-0 أرمينيا.

جزر فارور حصل على التعادل 1-1 في وقت متأخر ضد مولدوفا في حين ألبانيا انتزع الفوز 1-0 في أندورا.