ألمانيا تظهر دعمها للعمال المهاجرين في مونديال قطر قبل المباراة التأهيلية ضد أيسلندا

أصبحت ألمانيا أحدث فريق أظهر دعمه للعمال المهاجرين لبناء ملاعب كأس العالم 2022 في قطر.

وارتدى لاعبو ألمانيا قمصاناً تحمل رسالة “حقوق الإنسان” قبل فوزهم 3-0 على أيسلندا ، عقب لفتة مماثلة من قبل المنتخب النرويجي يوم الأربعاء.

وقال لاعب الوسط ليون جوريتزكا ، الذي سجل الهدف الأول لألمانيا ، عن الاحتجاج: “كأس العالم قادمة وستكون هناك مناقشات حول ذلك. أردنا أن نظهر أننا لا نتجاهل ذلك.

“لقد كتبنا الرسائل بأنفسنا. لدينا مدى واسع ويمكننا استخدامه لنضرب مثالاً للقيم التي نريد الدفاع عنها. كان ذلك واضحًا”







2:32

أبرز أحداث مباراة ألمانيا وأيسلندا في المجموعة ج.

وجاء احتجاج ألمانيا بعد أن قامت النرويج بعمل مماثل يوم الأربعاء قبل فوزها 3-صفر على جبل طارق في المجموعة السابعة ، عندما ارتدى لاعبوها قمصانًا تحمل رسالة “حقوق الإنسان ، داخل وخارج الملعب”.

على الرغم من معاقبة اللاعبين من قبل الفيفا وهيئات أخرى لكرة القدم في الماضي بسبب الإدلاء ببيانات سياسية ، لن يتبع الاحتجاج أي إجراء.

لاعبو النرويج يحتجون على سجل قطر في مجال حقوق الإنسان قبل المباراة التأهيلية لكأس العالم
صورة:
احتج لاعبو النرويج على سجل قطر في مجال حقوق الإنسان قبل المباراة التأهيلية لكأس العالم مساء الأربعاء

وقال الفيفا في بيان “يؤمن الفيفا بحرية التعبير وبقوة كرة القدم كقوة للخير.”

لن تفتح الفيفا أي إجراءات تأديبية بخصوص هذا الأمر.

وجاءت مبادرة النرويج بعد أن تصاعدت وتيرة حركة لمقاطعة البطولة بسبب مزاعم عن معاملة دول الخليج للعمال ، بدأها نادي الدرجة الأولى ترومسو ، في الدولة الاسكندنافية.

طلب ترومسو من الاتحاد النرويجي لكرة القدم النظر في مقاطعة كأس العالم بعد تقرير صادر عن الحارس جريدة.



ألمانيا تظهر دعمها للعمال المهاجرين في مونديال قطر قبل المباراة التأهيلية ضد أيسلندا



0:37

تستمر المناقشات في النرويج حول ما إذا كانوا سيقاطعون كأس العالم في قطر في حالة تأهلهم. ارتدى اللاعبون النرويجيون قمصان تي شيرت احتجاجًا على سجل قطر في مجال حقوق الإنسان ، قبل فوزهم 3-0 في جبل طارق.

وذكرت الصحيفة أن حساباتها أظهرت وفاة ما لا يقل عن 6500 عامل مهاجر في قطر منذ أن فازت البلاد بحق تنظيم كأس العالم 2022 قبل 10 سنوات.

في وقت سابق يوم الخميس ، قال المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطريين لمنظمي كأس العالم: “لقد كنا دائمًا شفافين بشأن صحة وسلامة العمال في المشاريع المرتبطة مباشرة بكأس العالم FIFA قطر 2022. .

“منذ بدء البناء في عام 2014 ، وقعت ثلاث حالات وفاة مرتبطة بالعمل و 35 حالة وفاة غير مرتبطة بالعمل.

وأضاف المتحدث: “لقد حققت اللجنة العليا في كل حالة ، وتعلمت الدروس لتجنب تكرارها في المستقبل. وقد كشفت اللجنة العليا عن كل حادث من خلال بيانات عامة و / أو التقارير السنوية حول تقدم رعاية العمال”.