النجوم الشباب في الدوري الإنجليزي الممتاز: قصة بن وايت

هذا الاسبوع، سكاي سبورتس نيوز تحكي قصص خمسة مواهب إنكليزية شابة أحدثوا الأمواج في الدوري الإنجليزي التالي هو مدافع برايتون بن وايت …

أصبح وايت لاعبًا رئيسيًا لفريق جراهام بوتر هذا الموسم بعد أن ساعد ليدز يونايتد على الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز أثناء إعارته إلى طريق إيلاند خلال موسم 2019/20.

هنا ، نتحدث إلى بعض المدربين وزملائه الذين عملوا معه لمعرفة قصة صعوده – ولماذا يبدو المستقبل مشرقًا.

مدافع رولز رويس

جاء وايت من خلال صفوف الشباب في برايتون وقضى أول فترة من فترات الإعارة الثلاث مع مقاطعة نيوبورت خلال حملة 2017/18.

فاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الثاني وساعدهم في الوصول إلى الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي ، حيث تألق في انتصارهم في الدور الثالث على ليدز ثم ساعد في إعادة توتنهام.

مدير مقاطعة نيوبورت مايكل فلين: “كنت أعلم أنه سيكون نجمًا ساطعًا بمجرد مشاهدته يومًا بعد يوم ، وفي كل يوم بالخارج. عندما يذهب ويؤدي العروض التي قدمها ضد أمثال ليدز وتوتنهام ، ثم تبدأ في إدراك مدى روعته يكون.

“لقد كان رائعًا. وصفته بأنه رولز رويس. لقد تحرك ببلاغة قدر استطاعة لاعب كرة القدم. لقد كان أسرع مما يبدو ، لقد قرأ اللعبة جيدًا بشكل استثنائي لشخص في ذلك العمر ، وكان فتى رائعًا من جميع النواحي كان موقفه من الدرجة الأولى.

“بالنسبة لي ، كان قلقي الأكبر هو ما إذا كان بإمكانه التعامل مع اللياقة البدنية في الدوري الثاني. لكنه لعب ضد قائد برايتون السابق آدم العبد [when Newport faced Wycombe Wanderers] وكان هناك 50:50 في الزاوية. ذهب بن مباشرة من خلاله ، وخرج بالكرة وضرب قطارة 60 ياردة.

“أعتقد أنه سيلعب على أعلى مستوى وأعتقد أنه سيمثل إنجلترا.”

“موقفه كان لا تشوبه شائبة”







2:43

حقق برايتون فوزا كبيرا على نيوكاسل

يُذكر وايت باعتزاز في مدينة بيتربورو ، حيث قضى النصف الثاني من موسم 2018/19.

مدير بيتربورو السابق ستيف إيفانز: “كنت أتابع تقدمه عندما كنت مديرًا لمقاطعة بيتربورو وذهب إلى مقاطعة نيوبورت على سبيل الإعارة.

“في مناسبتين أو ثلاث مرات ، في منتصف الأسبوع ، أتيحت لي الفرصة للذهاب ومشاهدته وطلبت من فريق التوظيف الخاص بي تتبعه أيضًا.

“كان يتحسن ويتحسن في كل مرة يخرج فيها إلى الملعب. ذهبت لإلقاء نظرة أخيرة وأوضحت لباري فراي ، مدير كرة القدم في بيتربورو ، أن هذا كان صبيًا يمكنه تحسيننا في مرحلة رئيسية هذا الموسم.

“لقد كان صبيًا كبيرًا ، كان قويًا ، كان نحيفًا ، كان قويًا وكان ذو قدمين. قيل لي من واجباتي المدرسية أنه كان يتمتع بسلوك لا تشوبه شائبة ، وأنه شخص يريد أن يتحسن.

“لقد أقنعته بالقدوم والانضمام إلينا ومن الإنصاف القول إنه قضى وقتًا رائعًا في بوش.”

  • جدول الدوري الممتاز | أفضل الهدافين في الدوري الإنجليزي الممتاز
  • مباريات الدوري الممتاز | نتائج الدوري الإنجليزي

“حدوده السماء”

ساعد بن وايت ليدز في الفوز بالترقية الموسم الماضي
صورة:
ساعد بن وايت ليدز في الفوز بالترقية الموسم الماضي

من بيتربورو ، ذهب وايت إلى ليدز ، مستمتعًا بأفضل مواسمه حتى الآن حيث ساعد فريق مارسيلو بيلسا في الوصول إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن تدخل إلى بونتوس جانسون المغادر.

زميل فريق ليدز السابق لوك أيلينج: “أعلى جودة. لقد أظهر قوة عقلية للمجيء إلى هنا كفتى لا يعرفه أحد – أعتقد أنه لو كنت قد سألت الفتيان ، لكانوا يقولون إنهم لا يعرفون حقًا من هو بن وايت – ويتدخل أحذية بونتوس وضرب الأرض ركض.

“لقد تعرضت للإصابة في مباراتنا الأولى ، ضد بريستول سيتي ، لذلك شاهدتها على التلفزيون وكان مجرد مهاجم كرويف ، مرتاحًا للغاية.

“لاعب حقيقي حقيقي يتمتع بعقلية قوية. السماء هي حدوده.

“ليس لدي شك في أنه سيلعب لمنتخب إنجلترا قريبًا ويلعب العديد من المباريات معهم. من المحتمل أن يذهب إلى أحد أفضل الفرق في إنجلترا وربما يفوز بالدوري وهذا لأنه جيد ، على ما أعتقد. “

“لقد تعامل مع الخطوة بشكل جيد”

أثار بن وايت إعجاب برايتون تحت قيادة جراهام بوتر
صورة:
لقد أثار وايت إعجاب برايتون تحت قيادة جراهام بوتر

حاول ليدز التعاقد مع وايت بشكل دائم بعد فترة إعارته لكن برايتون رفض عروضهم ، وبدلاً من ذلك أثبت اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا نفسه كلاعب رئيسي في ملعب أميكس.

رئيس برايتون جراهام بوتر: “لقد عاد إلينا من فترات الإعارة المتتالية التي سارت بشكل جيد حقًا بالنسبة له.

“أنا متأكد من أنه سيكون أول من يقول إن نيوبورت وبيتربورو ولييدز يونايتد قد لعبوا دورًا كبيرًا في مكانه كلاعب.

“لقد كان محظوظًا بما يكفي للعمل مع مدربين رائعين في أندية عظيمة – كانت تجربة الترقية في ليدز يونايتد مع بيلسا رائعة بالنسبة له – وهناك كل وقته في أكاديميتنا أيضًا ، لذا فهي عملية الوصول إلى هذه المرحلة.

“ما زال عامه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز وما زال يتأقلم مع فريق جديد وناد جديد ، لأنه غاب عنه لفترة طويلة. الأمر ليس بهذه البساطة ولكن أعتقد أنه تعامل معها بشكل جيد.

“لديه الكثير من السمات التي أعتقد أنها مثيرة حقًا بالنسبة لنا. بصفته قلب دفاع حديث ، لديه الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام حقًا.

“يجب أن يخطو بعض الخطوات ، لكن هذا طبيعي ، هذا هو موسمه الأول.

“وظيفتي وتركيزي هو مساعدته على التحسن مع برايتون وهوف ألبيون وإذا كان بإمكانه فعل ذلك ، فإن كل شيء ممكن.”