يقول المدافع السابق جاكي ماكنمارا ، سكوت براون ، مدير فريق سيلتيك المنتظر

يعتقد مدافع سلتيك وأبردين السابق جاكي ماكنمارا أن سكوت براون قد يعود إلى باركهيد كمدرب في المستقبل.

وقع كابتن سيلتيك براون ، أحد أكثر اللاعبين تتويجًا في تاريخ كرة القدم الاسكتلندية ، عقدًا مسبقًا مع أبردين وسينضم إلى النادي هذا الصيف في صفقة لمدة عامين في دور لاعب ومدرب.

    ينهي الانتقال إقامة لمدة 14 عامًا في Parkhead ، حيث لعب اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا أكثر من 600 مباراة وفاز بـ 22 لقبًا ، بما في ذلك 10 ألقاب في الدوري الاسكتلندي الممتاز. كما لعب 55 مباراة مع اسكتلندا.

    • براون سيترك سيلتيك لدور لاعب ومدرب أبردين
    • يبدأ موسم الدوري الاسكتلندي 2021/22 في 31 يوليو
    • الدوري الاسكتلندي الممتاز – آخر الأخبار والميزات
    صورة:
    وسينضم براون كابتن فريق سيلتيك إلى أبردين في الصيف في دور لاعب ومدرب

    وقال ماكنمارا: “فيما يتعلق بالجانب التدريبي ، أعتقد أنه إذا ذهب بعيدًا وتعلم ، فقد يعود إلى سيلتيك يومًا ما كمدرب أيضًا”. سكاي سبورتس نيوز.

    “لقد كان خادمًا رائعًا لسلتيك. لقد كان قائدًا عظيمًا وقائدًا رائعًا. أعتقد أنه سيكون مخطئًا كبيرًا لغرفة الملابس والجماهير ، لكنني أعتقد أنه ذهب بعيدًا مع أطيب تمنيات الجميع وآمل أن يفعل ذلك نحن سوف.

    “أشاد بريندان رودجرز ونيل لينون به كثيرًا فيما يتعلق بالجانب التدريبي. أعلم أنه كان يقوم بالتدريب قبل أن يأتي بريندان وتوقف عن ذلك للتركيز على مسيرته الكروية ، لكنني أعتقد أن القيام بهذا الدور في أبردين يمنحه فرصة وضع قدمه في جانب التدريب كذلك.

    “أعتقد أنها خطوة جيدة بالنسبة له وأعتقد أن لديه القدرة على العودة إلى سيلتيك يومًا ما كمدرب ، بالتأكيد.”

    “سيلتيك بحاجة إلى إعادة تجميع صفوفه واستبدال براون”

    لم يكن براون قادرًا على قيادة سلتيك إلى ما كان يمكن أن يكون رقمًا قياسيًا للمرة العاشرة على التوالي في الدوري الاسكتلندي الممتاز ، وبدلاً من ذلك كان عليه أن يشاهد منافسه رينجرز ينهي انتظاره الذي دام عقدًا من الزمن للحصول على لقب الدوري الممتاز.

    يقول ماكنمارا إن تجربة براون ستكون خسارة كبيرة لسلتيك ويعتقد أن النادي بحاجة إلى استبداله ، وكذلك تعيين مدير دائم ، في أقرب وقت ممكن.

    غلاسكو ، اسكتلندا - 20 ديسمبر: يرفع سكوت براون من سلتيك كأس ويليام هيل الاسكتلندي خلال نهائي كأس ويليام هيل الاسكتلندي بين سلتيك وهارتس في هامبدن بارك ، في 20 ديسمبر 2020 ، في غلاسكو ، اسكتلندا.  (تصوير روب كيسي / مجموعة SNS)
    صورة:
    حصل براون على 22 لقبًا مع سلتيك ، من بينها 10 ألقاب في الدوري الاسكتلندي الممتاز

    وأضاف ماكنمارا “إنه يجلب عقلية اعتادت على الفوز”. “هذا العام لم يكن ناجحًا من حيث الدوري ، لكن رينجرز كان قوياً للغاية هذا العام.

    “سيلتيك بحاجة إلى إعادة تجميع صفوفه ، يجب أن يحاولوا استبداله ببعض الشخصيات القوية في غرفة الملابس ، ومن الواضح ، أولاً وقبل كل شيء ، أن يكون المدير في مكانه. سيكون هذا مهمًا جدًا جدًا.”

    مدرب إنجلترا راسل في محادثات أبردين

    يجري المدرب المهاجم الإنجليزي آلان راسل مفاوضات بشأن صفقة للانضمام إلى أبردين كجزء من فريق المدرب الجديد لستيفن جلاس.

    سكاي سبورتس نيوز قيل له إن راسل لن يتسلم وظيفة في بيتودري إلا إذا كان بإمكانه مواصلة دوره مع إنجلترا ، وهذا جزء أساسي من المحادثات.

    يُعتقد أن الاتحاد الإنجليزي لن يواجه مشكلة في قيامه بكلا الدورين – يشارك مدرب حراس المرمى الأول في إنجلترا ، مارتين مارغيتسون ، حاليًا واجبه الدولي مع وظيفته بدوام كامل في سوانسي سيتي.

    مدرب إنجلترا المهاجم ألان راسل
    صورة:
    من المفهوم أن مدرب مهاجم إنجلترا آلان راسل يريد القيام بأدوار إنجلترا وأبردين في نفس الوقت

    انضم راسل إلى منتخب الأسود الثلاثة في مارس 2017 ، واكتسب سمعة ممتازة كمدرب مهاجم متخصص – وقد أشاد به على نطاق واسع لكونه العقل المدبر وراء نجاح إنجلترا من الركلات الثابتة في كأس العالم روسيا 2018. وسجل الفريق تسعة أهداف. من الأهداف في البطولة منذ بداية المباراة – أكثر من أي فريق آخر في المسابقة.

    أقام جلاس و راسل علاقة عندما لعبوا معًا في كارولينا رايل هوك في عام 2011 ، والآن يريد جلاس أن يكون راسل هو الجزء الأخير من إعداده التدريبي الجديد في بيتودري.