سكوت براون: كابتن سلتيك يوقع صفقة قبل التعاقد مع لاعب ومدرب مع أبردين

وقع كابتن سلتيك سكوت براون عقدا مسبقا مع أبردين.

سينضم اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا ، وهو أحد أكثر اللاعبين تتويجًا في تاريخ كرة القدم الاسكتلندية ، إلى النادي هذا الصيف في صفقة لمدة عامين في دور لاعب ومدرب.

ينهي الانتقال إقامة لمدة 14 عامًا في Parkhead ، حيث لعب براون أكثر من 600 مباراة وفاز بـ 22 لقبًا ، بما في ذلك 10 ألقاب في الدوري الاسكتلندي الممتاز. كما لعب 55 مباراة مع اسكتلندا.

قال ستيفن جلاس ، مدرب نيو دونز ، إنه سعيد بموافقة لاعب من أصل براون على هذه الخطوة ، والتي ستكتمل في نهاية الموسم.

وقال جلاس: “إن فرصة جلب لاعب من عيار سكوت ، القائد الذي ظهر مع سلتيك في أوروبا أكثر من أي لاعب آخر ، يمثل انقلابًا كبيرًا بالنسبة لي ولأبردين”.

“ستكون خبرته لا تقدر بثمن على أرض الملعب وهو شخص سيساعد في وضع المعايير التي نتوقعها في هذا النادي. المنافس المولود ، ولديه شهية قوية للفوز ، ونهجه العملي ورغبته في الرعاية ستفيد التطوير بشكل كبير المواهب الشابة الناشئة لدينا هنا.

صورة:
حصل براون على 22 لقبًا مع سلتيك ، من بينها 10 ألقاب في الدوري الاسكتلندي الممتاز

“سيكون سكوت جزءًا كبيرًا من فريقي التدريبي ، وبينما سيكون تأثيره محسوسًا بلا شك على أرض الملعب حيث أعتقد أنه لا يزال لديه الكثير ليقدمه ، أتطلع إلى المساعدة في انتقاله إلى التدريب.

“إنه متحمس للقدوم إلى أبردين والعمل مع اللعب الحالي ، وطاقم الدعم والتدريب الأوسع الموجود بالفعل. ولا شك في أنه سيكون ناجحًا هنا.”



كابتن سلتيك سكوت براون



2:51

جون هارتسون يشيد ببراون بعد أن تأكد أنه سيغادر سيلتيك لينضم إلى أبردين في دور لاعب ومدرب

قال براون إنه في حين أن الدور مع طاقم التدريب في أبردين يمثل خطوته الأولى على هذا المسار ، إلا أنه لا يزال يريد المساهمة في القدرة على اللعب.

قال: “ليس هناك شك في أنه كان لدي الكثير لأتداوله عند اتخاذ قرار بشأن خطواتي التالية ، خاصة بعد أن أمضيت 14 عامًا ناجحًا في سلتيك. ومع ذلك ، فإن فرصة الانضمام إلى نادي أبردين يدخل فترة جديدة مثيرة مع زميلي السابق ستيفن الآن على رأس القيادة ، كان شخصًا لا يمكنني تفويته.

“بمجرد انتهاء هذا الموسم ، أتطلع للانضمام إلى ستيفن والجهاز التدريبي واللعب والجميع في نادي أبردين. أنا ملتزم تمامًا بالتحدي الذي ينتظرنا في تلبية طموحات النادي وجماهيره.

“ما زلت أشعر أن لدي الكثير لأقدمه ، ليس فقط على أرض الملعب ، ولكن على نطاق أوسع عندما أبدأ رحلتي التدريبية. سأكون بلا هوادة في سعيي للنجاح مع أبردين.”